الثورة نت/
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إنه تم العثور على مئات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، عقب انسحاب قوات العدو بشكل كامل من داخل المجمع والمناطق المحيطة به.
وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، بأن قوات العدو انسحبت بشكل كامل من داخل مستشفى الشفاء والأحياء السكنية المحيطة بها، فجرًا، باتجاه مناطق جنوب حي تل الهوى، جنوبي غرب مدينة غزة.

وذكر شهود عيان أن الانسحاب كشف عن إحراق قوات العدو الصهيوني لجميع مباني مستشفى الشفاء وخروجها بالكامل عن الخدمة.
وأوضحت الوزارة، أن الجيش دمر طوابق بشكل كامل في مبنى الجراحات التخصصية، وأحرق بقية المبنى، فيما أحرق مبنى الاستقبال والطوارئ الرئيس، ودمر عشرات من غرفه وجميع الأجهزة الطبية فيه، كذلك أحرق مباني الكلى والولادة وثلاجات دفن الموتى والسرطان والحروق، ودمر مبنى العيادات الخارجية.

وتم العثور على عشرات الشهداء في مجمع الشفاء الطبي وفي شوارع عمر المختار وعز الدين القسام وأبو حصيرة وبكر وحبوش وجميعها محيطة بالمستشفى.
ونوهت الوزارة أن الجيش الصهيوني دمر المقبرة المؤقتة التي كان قد أقامها المواطنون في مجمع الشفاء الطبي وأخرج جثامين الشهداء والموتى منها وألقاهم في مناطق متفرقة بالمستشفى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)

أظهر مقطع فيديو، حجم الدمار الكبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل استهداف المدنيين في كل مناطق غزة.

الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)

أصبحت المنطقة لا تصلح للحياة بعد تدمير الاحتلال الإسرائيلي لكافة مناحي الحياة والبنية التحتية من آبار المياه والمدارس بالمنطقة.

مجازر الاحتلال في جباليا

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة بشعة في "مخيم جباليا" أقل ما توصف بـ"الإبادة الجماعية"، مشيرا إلى أن عدد الشهداء في المخيم وصل إلى حوالي 350 شهيدا منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة. 

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أغلب مباني مخيم جباليا بشكل كامل، لافتا إلى أن مربعات سكنية دمرت بشكل كامل، فضلا عن أجزاء كثيرة من المخيم لا تصلح للحياة بسبب الدمار الهائل الذي خلفته قوات الاحتلال.

وأشار بصل إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت السوق المركزي لجباليا والذي يعرف بسوق "أبو زيتون" بشكل كامل، ودمرت أيضا المولدات الرئيسة للمستشفيات، التي باتت تعمل بالحد الأدنى من الإمكانات، فضلا عن أنه لا يمكن إجراء أي عمليات داخل المستشفيات بسبب عدم توافر الكهرباء بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • غزة: الاحتلال يرتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة وحصيلة الشهداء تجاوزت الـ36400 شهيد
  • دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • اختفت أسبو كامل.. تفاصيل العثور على جثمان الطبيبة نهى محمود سالم في تركيا
  • "صحة غزة": سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة
  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • الدفاع المدني في غزة ينقل تفاصيل الوضع في مخيم جباليا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية
  • انتشال عشرات الشهداء من تحت ركام المنازل بعد انسحاب الاحتلال من مخيم جباليا
  • 5 مجازر جديدة في غزة وانتشال عشرات الجثث بعد انسحاب جزئيّ للاحتلال من جباليا
  • انتشال جثامين 70 شهيدا بينهم 20 طفلا عقب انسحاب العدو الصهيوني من مخيم جباليا
  • ارتفاع عدد الشهداء والجرحى باستهداف العدوان الحديدة الى اكثر من 44