سوريا – أفاد مصدر عسكري سوري اليوم الاثنين بمقتل وإصابة كل من كان بداخل مبنى القنصلية الإيرانية لدى دمشق الذي استهدفه الطيران الإسرائيلي.

وقال المصدر العسكري: “حوالي الساعة 00: 17 من مساء اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف: “أدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

وأكدت الوكالة السورية للأنباء “سانا” أن “العدوان الإسرائيلي ألحق دمارا كبيرا بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، إضافة إلى المباني المجاورة”.

ومساء أمس الأحد، سُمع دوي انفجارات متتالية في محيط منطقة الديماس بريف العاصمة السورية دمشق، وقال مصدر عسكري: “حوالي الساعة 21:30 مساء اليوم (الأحد)، شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في محيط دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

 

المصدر: “سانا”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القنصلیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»

قال أحمد سنجاب، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت، عن استهداف حزب الله صباح اليوم موقع البغدادي العسكري التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي واستهداف تجمع لجنود الاحتلال في شمال إسرائيل، إن هذه العمليات تأتي ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على جنوب اللبناني والمتصاعدة بشكل كبير جدًا خلال الساعات الأخيرة.

عمليات الهجوم المنفذة من حزب الله جاءت ردًا على العملية العسكرية الإسرائيلية

وشدد «سنجاب»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن عمليات الهجوم المنفذة من حزب الله جاءت ردًا على العملية العسكرية الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الهجوم بدراجة نارية على القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، فضلا عن سلسة من الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت عدة بلدات لبنانية طوال ساعات الليل.

8 غارات جوية إسرائيلية على أهداف في لبنان 

وأشار إلى أن ساعات الليلة الماضية كانت الأصعب على الجنوب اللبناني، إذ نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 8 غارات جوية إسرائيلية على أهداف في لبنان لـ30 كيلو مترا في الداخل اللبناني، موضحًا أن بلدة الخيام في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني تعرضت هي الأخرى إلى عدوان إسرائيلي لم يسفر عن سقوط إصابات وأحدث خسائر كبيرة في الممتلكات.

وأوضح أن الاعتداء الإسرائيلي بقصف البلدات اللبنانية كان في الساعات المتأخرة من الليل، مؤكدًا أنه لم هناك حركة داخل هذه المتاجر التي استهدفها الجانب الإسرائيلي، مشددًا على أن العمليات العسكرية متصاعدة خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو ما ينذر بساعات مقبلة أكثر صعوبة في ظل عمليات الرد من قبل حزب الله أو الاعتداءات من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات
  • بالفيديو.. حريق كبير في الجولان بسبب "صاروخ"
  • شاهد: لحظة انهيار مبنى سكني في اسطنبول أسفر عن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: أضرار بالغة تعرض لها مبنى عسكري في "كريات شمونة" جراء قصف شنه حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم حزب الله على موقع عسكري إسرائيلي في لبنان كان «رد فعل»
  • الأحد.. محاكمة المتهمة بقتل زوجها في أوسيم
  • مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في لبنان
  • لبنان.. مقتل مسعف وإصابة آخر في هجوم إسرائيلي على سيارة إسعاف في الناقورة (فيديو)
  • اليمن.. مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بعد القصف الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة بمديرية الحوك