الجديد برس:

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، مساء الإثنين، عن وقوع حادث جديد في البحر الأحمر شمال غرب مدينة الحديدة غربي اليمن.

وقالت الهيئة، إنها تلقت تقريراً عن حادث على بعد 150 ميلاً بحرياً شمال غربي مدينة الحديدة اليمنية، مضيفةً أن السلطات تحقق في الأمر.

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات جديدة شنها التحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة، وفق ما نقلته وسائل إعلام يمنية تابعة لحكومة صنعاء أكدت أن الغارة تركزت على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي.

ويوم الخميس الماضي، أعلن قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، استهداف قوات صنعاء منذ نوفمبر الماضي، 86 سفينة مرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا، دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل الإعلام التابعة لميليشيات الحوثي في اليمن يوم الجمعة، بأن الغارات الأمريكية والبريطانية التي استهدفت الحديدة والصليف الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل 16 شخصًا وإصابة أكثر من 35 آخرين.

وأفادت القناة بأن الضربات استهدفت مبنى للإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة وميناء الصليف.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة أرض جو.

وقالت الوزارة  في بيان "كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية".

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن "يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل".

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأعلى كثافة سكانية، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تضامنا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير.

 

 

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تنفذ 6 عمليات عسكرية ضد حاملة الطائرات “أيزنهاور” ومدمرة أمريكية وسفن تجارية في 3 مسارح بحرية
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • حادث بحري جديد جنوب غربي اليمن
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر
  • إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف
  • استشهاد 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة