تستعد مناطق عديدة في الولايات المتحدة لاستقبال عاصفة قوية وصلت لتوها إلى كاليفورنيا، حيث تسببت في عواصف رعدية وفيضانات وثلوج جبلية كثيفة.
ورجحت الأرصاد الجوية، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية مساء الإثنين، أن تجتاح العاصفة الولايات الوسطى والشرقية، اليوم الثلاثاء، ما قد يؤدي إلى تهديد قوي للعواصف الرعدية الشديدة والأعاصير، فيما تشهد بعض المناطق، خاصة في الغرب الأوسط إلى وسط المحيط الأطلسي أمطارا غزيرة أيضا
وغمرت الفيضانات خمس سيارات وأجبرت على إغلاق الطريق السريع رقم 101 المتجه جنوبا على طريق سان يسيدرو في مقاطعة سانتا باربرا- نيوميكسيكو، أمس الأول.


وستكون المحطة الأخيرة للعاصفة في نيو إنجلاند شمال شرقي الولايات المتحدة في منتصف الأسبوع المقبل، حيث يمكن أن تشهد بعض المناطق هناك عاصفة ثلجية شديدة عادة في أواخر الموسم.
يشار إلى أنه في فبراير الماضي، ضربت شمال شرقي الولايات المتحدة عاصفة شتوية شديدة أدت إلى تساقط ثلوج سميكة في نيويورك للمرة الأولى منذ عامين، وتسببت في إلغاء رحلات جوية وإغلاق مدارس، فيما عزلت مناطق ريفية في الشمال الشرقي بسبب الثلوج الكثيفة التي غطت الطرق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أمريكا تدخل على الخط وتعرقل اتفاق سلام وشيك في اليمن.. تفاصيل

أنباء على اتفاق جديد في اليمن (وكالات)

أكدت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الخميس، أنها لن تسمح للأطراف السياسية في اليمن من التوصل إلى حل سياسي يفضي إلى السلام.

وفي التفاصيل، قال السفير الأميركي لدى اليمن، ستيفن فاجن، في ندوة أقمها معهد واشنطن للدراسات السياسي، إن ما تسمى “الحكومة اليمنية” الموالية للسعودية، لن توقع اتفاقية سلام مع الحوثيين في ظل استمرار امتلاكهم للصواريخ والطائرات المسيرة.

اقرأ أيضاً تتبيلة مبتكرة تمنع القرنبيط من امتصاص الزيت عند القلي.. صحي وشهي 30 مايو، 2024 صنعاء تحذر الرياض من أخطر مخطط أمريكي 30 مايو، 2024

وتابع السفير الأمريكي: “هذا الأمر مستحيلًا، لن يتم تحقيق السلام بهذه المعادلة”، حد تعبيره.

كما أكد رفضه لخارطة السلام التي قدمتها السعودية للأمم المتحدة، تحت ذريعة “أنها ليست اتفاقية بما تعنيه الكلمة في طريق طويل للوصول للحل”.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت دعمها لخارطة السلام، قبل أن تغير موقفها بعد إعلان قوات صنعاء استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • بدأنا نستمتع بالكراهية .. صحيفة أمريكية تحذر من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة ترامب
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • احذروا: الأرض على موعد مع أطول وأقوى عاصفة شمسية، وهذا تأثيرها
  • إيطاليا تنفي موافقتها على استقبال لاجئين من أمريكا الجنوبية ترسلهم الولايات المتحدة
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • وزير الدفاع الصيني يطالب أمريكا بعدم التدخل في العلاقات بين الصين وتايوان
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • أمريكا تدخل على الخط وتعرقل اتفاق سلام وشيك في اليمن.. تفاصيل
  • لافروف: واشنطن تصب الزيت على النار في الشرق الأوسط فيما تدعي الالتزام بالحل العادل للقضية الفلسطينية
  • لافروف: أمريكا تستخدم الناتو كأداة للسيطرة على أوروبا