صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:
   

في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الدّاخلي للحدّ من الجرائم بمختلف أنواعها على جميع الأراضي اللّبنانية، وبعد أن حصلت العديد من عمليات السّرقة ضمن محافظتي جبل لبنان والجنوب، وبخاصةٍ السرقة من المحال التّجارية (محال سّمانة) في مناطق الشّوف وعاليه وجزّين والمتن، عن طريق الكسر والخلع، أو عبر مفاتيح مستعارة.

على إثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة إجراءاتها الميدانية لكشف الفاعل، فتبيّن لها أنه يستخدم خلال تنفيذ عملياته سيّارات مختلفة الأنواع تحمل لوحات مزوّرة، ويتنقّل بواسطتها بطريقة محترفة. من خلال تكثيف الجهود الاستعلاميّة، توصّلت شعبة المعلومات إلى تحديد هويّته ومكان إقامته في محلّة عين الدّلبة – الضاحية الجنوبيّة، ويدعى: ع. د. (من مواليد عام ۱۹۸۹، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة وتزوير. بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على رصده وتعقّبه تمهيدا لتوقيفه، بعد أنّ توارى عن الأنظار، بعد قيامه بتنفيذ عملية سرقة في الشوف بتاريخ 26-2-2024. بعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة التابعة للشّعبة من توقيفه، بعملية خاطفة، في محلّة عين الدلبة، على متن دراجة آليّة، تم ضبطها. بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عشرات السّرقات، ضمن محافظتي جبل لبنان والجنوب، طالت "محال سمانة"، ومنها في مناطق: بعقلين، بعنقودين، جزين، روم، الجاهليّة، وذلك بواسطة مفتاح مستعار أو عبر الكسر والخلع، وأنّه يستهدف "محال السّمانة" بعد قيامه باستئجار سيّارات يضع عليها لوحات مزوّرة، ويقوم بالتّجول في بلدات أقضية الشّوف وعاليه وجزين لتنفيذ سرقاته، كما اعترف أنه يقوم بتصريف المسروقات داخل مخيّم صبرا. أجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث تنفيذ العطاء العام وتوفير أدوية الأورام

ناقش نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة، رمضان أبوجناح، مع مسؤولي مراكز علاج الأورام في ليبيا، مستجدات تنفيذ العطاء العام، وتوفير الأدوية اللازمة لعلاج مرضى الأورام، ومتابعة إمداد مراكز وأقسام ووحدات علاج المرضى بالأدوية، بالتزامن مع وصول شحنات من الأدوية، تنفيذاً للعطاء العام والعطاء المحلي.

وذكرت الوزارة على موقعها الرسمي، أن الاجتماع الذي حضره مدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، ورئيس لجنة العطاء العام، ومدير إدارة الصيدلة بالهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، ناقش تنسيق الجهود لصرف الأدوية للمرضى عن طريق إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، إلى حين استكمال كافة المعلومات بالمنظومة الإلكترونية من بينها البروتوكول الطبي، والملف الطبي.

وعلى نحو متصل، تابع المجتمعون أوضاع مرضى الأورام، ممن كانوا يتلقون العلاج بالخارج بعد عودتهم إلى ليبيا، وتوفير الأصناف الدوائية اللازمة لعلاجهم.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ ردا على "اغتيال جوي"
  • دون إعلان رسمي.. العراق ينفذ عشرات الإعدامات في سجن الناصرية
  • فيديو جديد من جويا... كيف يبدو الوضع هناك بعد الغارة الإسرائيليّة؟
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة
  • عشرات الشهداء مع تواصل المحارق الصهيونية في غزة
  • الداودي يستعرض مشروعات الربع الأخير من الخطة الاستثمارية لمركزى قنا وأبوتشت
  • وزير الصحة يبحث تنفيذ العطاء العام وتوفير أدوية الأورام
  • منها التاكسي الطائر.. تنفيذ 32 تجربة تقنية في موسم الحج (فيديو)
  • الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559
  • استقالة قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي.. فشلت في أداء عملي