لجريدة عمان:
2024-06-02@22:18:25 GMT

«البيئة»: تعزيز حماية مواطن النسور في القابل

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

«البيئة»: تعزيز حماية مواطن النسور في القابل

تعمل هيئة البيئة بمحافظة شمال الشرقية على تعزيز الجهود لحماية مواطن النسر الأذون في ولاية القابل، من خلال توعية الجمهور بأهمية حماية هذه الطيور وبيئتها الطبيعية، واتخاذ التدابير اللازمة للحد من التهديدات التي تواجهها مثل فقدان مواطنها الطبيعي.

وقال المفتش البيئي سعود البوصافي من إدارة البيئة بمحافظة شمال الشرقية إلى وجود ما يقرب من 31 نوعًا من الطيور المفترسة في المنطقة، مما يجعلها مركزًا مهمًا لوجود النسور الأذون.

وتوجد النسور الأذون بوفرة في الولاية، حيث إن مراعي ومساحات الولاية الشاسعة وخاصة الجبلية منها موطن طبيعي لها، ويعتبر النسر الأذون الذي ينتمي إلى فصيلة العقابيات، من الطيور المفترسة الجوارح المعروفة بمظهرها البارز.

كما يتميز بمنقاره الضخم، ورأسه العاري من الريش بلون أبيض، مما يسهل التعرف عليه من قبل القائمين بمتابعة الحياة الفطرية، بالإضافة إلى ذلك، تتميز بأقدامها القوية التي تساعدها في الصيد والبقاء على قيد الحياة في بيئتها الطبيعية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن بلاده تعمل على تعزيز قوة ردع حلف شمال الأطلسي "الناتو" وصناعاته العسكرية.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف

وأكد بلينكن خلال لقائه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في براغ على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو، العمل على تعزيز الدفاع الجماعي للناتو من خلال خطط إقليمية لتوزيع القدرات، لافتا إلى أنه خلال القمة المقبلة للناتو سيتم اتخاذ خطوات مهمة لتقريب أوكرانيا من عضوية الحلف.

وقال بيان للخارجية الأمريكية، إن بلينكن وستولتنبرغ ناقشا التزام الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الدائم بدعم أوكرانيا، كما ناقشوا الإنجازات الرئيسية لقمة الناتو المقبلة في واشنطن، بما في ذلك تعزيز دفاع أوكرانيا، وتعميق العلاقات بين الناتو وشركائه في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وزيادة تعزيز الردع والدفاع لدى الحلفاء.

وشدد بلينكن، وفق بيان الخارجية الامريكية، على أهمية استمرار التقدم في تقاسم الحلفاء مسؤولية الدفاع الجماعي لحلف شمال الأطلسي بشكل عادل.

من جهة أخرى، لفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن آلية توزيع المساعدات داخل قطاع غزة لا تعمل بطريقة فعالة بسبب القتال في القطاع، مشددا على أن بلاده تعمل بشكل مكثف على فتح معابر غزة وعلى توزيع المساعدات بشكل أفضل.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية
  • ضبط مواطن لترويجه الشبو المخدر في المنطقة الشرقية
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الشرقية.. الأوراق المطلوبة وسن التقديم
  • الحديثة للغاز الطبيعي: 733 ألف مواطن يتمتعون بالخدمة في الشرقية
  • البيئة: القضاء على أكثر من مليون طائر غازي
  • الاحتلال يعمق أزمة النفايات في بلدة الرام شمال القدس
  • تنفيذ 679 زيارة رقابية بمحافظة طريف وتحرير 97 مخالفة
  • “طيور كبر” في حماية فريق “رصد الطيور” بجمعية حماية البيئة
  • بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية
  • «التضامن»: 2800 جمعية تعمل على قضايا البيئة.. ونقدم الدعم المالي والفني