طلب النادي الأهلي من الاتحاد المصري لكرة القدم الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية «يحترم الجميع دورها وقدسيتها» برفعه دعوى قضائية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي، تحدد للنظر فيها يوم ١٨ أبريل الجاري.

جاء ذلك في خطاب أرسله النادي إلى اتحاد الكرة أمس الأول لاستبيان الموقف بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر ولم يتم حسم الأمر، وكان نص الخطاب كالآتي:

(نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصر بتحديد جلسة ١٨ أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة «الصارخة» للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي، بل ولم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقر الذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها.

ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ ٤-١-٢٠٢٤ على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين «الشحات - الشيبي».

جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا.

كما ورد أيضًا أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة «صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات»، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وأن الأهلي يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية وفقًا للوائح والقوانين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى حسين الشحات اتحاد الكرة فيفا المصری لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد جورجيا لكرة القدم: المشاركة في يورو 2024 لها أهمية كبرى

قال ليفان كوبياتشفيلي رئيس اتحاد جورجيا لكرة القدم إن مشاركة المنتخب لأول مرة في بطولة أمم أوروبا للرجال لها أهمية كبيرة تتجاوز كرة القدم.

وقال كوبياتشفيلي، الذي لعب من قبل في الدوري الألماني، للصحفيين في مقر إقامة الفريق بغرب ألمانيا:"صدقوني، لم أر من قبل هذا العدد الكبير من الناس سعداء في بلادي. الناس كانوا ينتظرون هذا اليوم لأكثر من 30 عاما".

وأضاف:"بالنسبة لي، كرة القدم ليست مجرد 90 دقيقة والنتيجة على لوحة النتائج. بالنسبة لي، إنها أكثر بكثير. نفس الأمر في جورجيا".

وقال لاعب فرايبورج وشالكه وهيرتا برلين السابق إن الفوز على اليونان بركلات الترجيح في الملحق، والذي حسم تأهل منتخب جورجيا، وحد كل أطياف شعب جورجيا أصحاب الآراء السياسية المختلفة.

وأضاف كوبياتشفيلي، الذي لعب 100 مباراة دولية عندما كان لاعبا:" ليلة مباراة اليونان وصباح اليوم التالي، كانت لحظات لا يمكن أن أنساها طوال حياتي".

وأضاف:" نحن سعداء، ولكننا نريد المزيد.لدينا الجودة بالفعل، وإلا لم نكن لنتواجد هنا".

ويتواجد منتخب جورجيا في المجموعة السادسة مع منتخب البرتغال، الفائز بنسخة 2016، وتركيا والتشيك.

ويستهل منتخب جورجيا مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب تركيا يوم الثلاثاء المقبل في مدينة دورتموند.

مقالات مشابهة

  • يسري بوزوق يحرز لقب هداف البطولة الاحترافية
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • الزمالك راحة من التدريبات غدًا بفرمان جوميز
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • عضو اتحاد الكرة: محمد صلاح سفير مصر في العالم
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي
  • رئيس اتحاد جورجيا لكرة القدم: المشاركة في يورو 2024 لها أهمية كبرى