وصلت بعثة المنتخب المصري للقوس والسهم إلى تركيا للمشاركة في بطولة كهرمان الدولية، في إطار خطة الاتحاد المصري برئاسة الدكتور علاء جبر لتجهيز المنتخب للفترة المقبلة.
وتقام بطولة كهرمان في مدينة أنطاليا بمشاركة 20 منتخب، وتضم البطولة العديد من المنتخبات الأوروبية أمثال الدنمارك وجورجيا وانجلترا  وفرنسا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى بعض المنتخبات الأسيوية وأبرزها السعودية والكويت وماليزيا.


ويمثل بعثة المنتخب المصري كل من،  يوسف طلبة وبهاء عمرو وشريف محمد وعلي عبد البر، ويرافق البعثة الدكتور ماجد محيي المدير الفني للمنتخب، ويترأس البعثة العميد هاني حسين عضو مجلس الإدارة.
وتنطلق منافسات البطولة بداية من اليوم وتستمر على مدار ثلاثة أيام، وتعد البطولة من البطولات الخاضعة للتصنيف العالمي.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

200 لاعب ولاعبة من 28 دولة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج

ينظم نادي دبي للشطرنج والثقافة، النسخة الرابعة والعشرين من بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج، خلال الفترة من 25 مايو الجاري إلى 2 يونيو المقبل، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 28 دولة، يتنافسون على جوائز مالية قيمتها 52 ألف دولار.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم (الأحد) بمقر النادي بحضور نجيب محمد صالح نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي للشطرنج والثقافة، وعثمان موسى عبدالله مدير البطولة، ومحمد الحسيني المدير التنفيذي للنادي.
وأكد نجيب صالح أن البطولة تعد من أكبر وأشهر البطولات الدولية ذات السمعة المتميزة والتي كانت ولاتزال محطة مهمة في مسيرة العديد من الأسماء الكبيرة في عالم الشطرنج كالبطل العالمي ماجنوس كارلسون.
وأعلن عثمان موسى أن البطولة ستقام بنظام الفئتين (A) و (B) بعد نجاح تجربة العام الماضي. وأن تصنيف الفئتين جاء بناءً على التصنيف العالمي للاعبين المشاركين.. موضحا أن المشاركة في الفئة (A) تعني تصنيفًا دوليًا يتخطى الـ 2300 نقطة، بينما في الفئة (B) تم اعتمادها لمن هم دون الـ2300 نقطة، وما فوق 1600 نقطة في التصنيف الدولي.
يشارك في البطولة قائمة من أبرز لاعبي العالم، يتقدمهم الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني تيمور رجابوف (2729) نقطة يليه الهندي الأستاذ الدولي الكبير رانك سادهواني (2654) ..وعلى مستوى اللاعبات، تشارك الأستاذة الدولية الكبيرة الصينية لو مايويا (2437) نقطة وسيكون اللاعب الإماراتي وأستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق (2291) على رأس قائمة اللاعبين الإماراتيين المشاركين في هذا الحدث.وام


مقالات مشابهة

  • منتخبنا للهوكي يواجه ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان.. غدا
  • منتخب الهوكي يلاقي ماليزيا في افتتاح كأس آسيا للصالات بكازاخستان
  • 200 لاعب ولاعبة من 28 دولة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة للشطرنج
  • مصر تحصد 26 ميدالية ببطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا
  • مصر تحصد 26 ميدالية في بطولة البحر المتوسط للكيك بوكسينج بتركيا وتحقق إنجازا قياسيا
  • أحمر الناشئين يختبر تحضيراته للتصفيات الآسيوية بلقاء أوزبكستان.. غدا
  • عوائد فنية ومهارية حصدها المنتخب النسائي للهوكي في آسيوية الصالات
  • منتخب مصر للساق الواحدة يتعادل مع نيجيريا في افتتاح بطولة أمم إفريقيا
  • سفير مصر بتونس يزور منتخب الرماية المُشارك في البطولة العربية
  • ١٥٠ لاعب ولاعبة في بطولة البحر المتوسط لألعاب القوى