دانت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، الهجوم الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، “تُدين الهجوم الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مما أدى إلى سقوط وفيات وجرحى”.

وأعربت وزارة الخارجية عن رفضها لأعمال العنف التي تُعدها انتهاكاً واضحاً لاتفاق فيينا للعلاقات الدبلوماسية وكافة القوانين والأعراف المنظمـة للعمل الدبلوماسي.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن أمس، مقتل الجنرالين المستشارين محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي وخمسة من رفاقهما في القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزارة الخارجية القنصلیة الإیرانیة فی

إقرأ أيضاً:

إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان

 

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه العميق مع الأسر الثكلى في الصراعات المستمرة، داعيا إلى عودة السلام والأحوال المعيشية الطبيعية بسرعة في البلاد

التغيير: طهران

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مقتل وجرح المئات من الأبرياء في هجوم على قرية “ود النورة” في السودان بالصادم، مطالبا باتخاذ إجراءات دولية لوقف الوضع.

وقال نصير كنعاني، في بيان أمس الأربعاء، في إشارة إلى التقارير الإعلامية حول المذبحة التي راح ضحيتها الكثير من المدنيين، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشعر بالقلق إزاء استمرار الحرب الأهلية في السودان والوضع المؤسف للمواطنين الأبرياء في مناطق مختلفة من البلاد المنكوبة بالصراع.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه العميق مع الأسر الثكلى في الصراعات المستمرة، داعيا إلى عودة السلام والأحوال المعيشية الطبيعية بسرعة في البلاد والوقف الفوري لقتل ومذبحة الأبرياء في السودان.

وشدد على أن مسؤولية المجتمع الدولي، وخاصة منظمات حقوق الإنسان، هي اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الوضع الحالي في السودان.

وفي ابريل الماضي قالت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن الولايات المتحدة أجرت محادثات عديدة بشأن الصراع في السودان مع دول بالمنطقة، مضيفة أنها دعت تلك الدول إلى مطالبة إيران بعدم التدخل في الحرب.

ونشرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية للأنباء، في  يناير الماضي تقريرا يقول – نقلا عمن وصفتهم الوكالة بمسؤولين غربيين – إن إيران زودت الجيش السوداني بطائرات من دون طيار من طراز “مهاجر”.

وبحسب  تقرير آخر  لوكالة رويترز نقلا عن مصدر كبير بالجيش السوداني أنه مع مرور عام على بدء الحرب الأهلية في السودان، تساعد طائرات مسيرة إيرانية الصنع على تحويل دفة الصراع ووقف تقدم قوات الدعم السريع شبه العسكرية التي يحاربها واستعادة أراض حول العاصمة.

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع ايران حرب السودان ودالنورة

مقالات مشابهة

  • لم تساعدهم الفرقاطة الإيرانية.. طاقم السفينة فيربينا يغادرها بعد تعرضها لهجوم الحوثيين
  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • الخارجية الإسرائيلية تدين هجوم وزير الدفاع «جالانت» على فرنسا
  • الهند تستقبل جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق مبنى العمال بالكويت
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • استشهاد وإصابة 20 شخصا في قصف استهدف مبنى في قضاء صور جنوب لبنان (شاهد)
  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • إسبانيا تدعو الدول الأوروبية للاعتراف بفلسطين
  • إسبانيا تدعو جميع الدول الأوروبية إلى الاعتراف بدولة فلسطين
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان