قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إن 6050 طالباً وطالبة قضوا منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اعلان

وأضافت الوزارة، في بيان، أن 6050 طالباً وطالبة قضوا، و10 آلاف و219 أصيبوا بجروح منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبرفي قطاع غزة وفي الضفة الغربية. 

وذكرت أن عدد الطلبة الذين قضوا في قطاع غزة منذ بداية الحرب وصل إلى أكثر من 5994 قتيلاً و9890 جريحاً، فيما قُتل في الضفة الغربية 56 طالباً وأصيب 329 آخرون، إضافة إلى اعتقال 105 من قبل جيش الإسرائيلي.

آثار الحرب الإسرائيلية على قطاع التربية والتعليميورونيوز

أما في ما يخص الكادر التعليمي والإداري، فبحسب وزارة التعليم الفلسطينية، 266 قضوا في قطاع غزة، وما لا يقل عن 970 أصيبوا أثناء المعارك، فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي 73 كادراً في الضفة الغربية.

ضحايا الحرب من المعلمين والإدارييينيورونيوز

وتم تدمير 40 مدرسة في القطاع المحاصر بشكل كامل، في حين ألحق القصف الضرر بما لا يقل عن 100 مدرسة، وتحولت 133 مدرسة إلى مراكز إيواء للنازحين الهاربين من الحرب.

آثار الحرب الإسرائيلية على مؤسسات التعليميورونيوز

وأسفرت الحرب الإسرائيلية عن حرمان ما لا يقل عن 620 ألف طالب فلسطيني عن الإلتحاق بمدارسهم منذ تشرين الأول/أكتوبر الأخير.

آثار الحرب الإسرائيلية على قطاع التربية والتعليميورونيوز

ويذكر أنّ الحرب التي دخلت شهرها السادس في غزة، أسفرت عن مقتل أكثر من 32 ألف فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصحة العالمية: مئات العاملين في المجال الإنساني قتلوا في قطاع غزة ومستشفى الشفاء الآن في حالة خراب من هم موظفو "المطبخ المركزي العالمي" ضحايا الغارة الإسرائيلية في غزة؟ أهالي النساء الرهينات في غزة ينددون بـ"تقاعس الحكومة الإسرائيلية" قتل حركة حماس غزة أطفال اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: قتلى في قصف إسرائيلي لمركبة تابعة لمنظمة إغاثة دولية وواشنطن تدعو لتحقيق سريع يعرض الآن Next من هم موظفو "المطبخ المركزي العالمي" ضحايا الغارة الإسرائيلية في غزة؟ يعرض الآن Next تطوّر مُفاجئ في مفاوضات "هدنة غزة".. هل يرضخ نتنياهو لأهم شرط وضعته حماس؟ يعرض الآن Next حريق هائل في ملهى ليلي في إسطنبول يودي بحياة 29 شخصاً ويصيب آخرين بجروح خطيرة يعرض الآن Next فيديو مسرّب يبدو فيه نتنياهو مُرتبكاً ومحبطاً خلال التمرين على مؤتمر صحفي اعلانالاكثر قراءة أردوغان يتلقى ضربة موجعة: المعارضة التركية تعلن الفوز برئاسة بلديتي أنقرة واسطنبول تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يخلف جثثًا وخرابًا في مجمع الشفاء.. نحو 400 قتيل و700 معتقل شاهد: فيضانات في مدينة تطوان المغربية جراء الأمطار الغزيرة خسارة مدوية "للعدالة والتنمية" في الانتخابات البلدية.. وأردوغان يعلق: "سنصحح أخطاءنا ونحاسب أنفسنا" نتنياهو يستفيق من عملية جراحية "ناجحة" على وقع الهوس باجتياح رفح

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف حركة حماس بنيامين نتنياهو برلمان شرطة إيران فلسطين فيديو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف حركة حماس برلمان My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية قتل حركة حماس غزة أطفال اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف حركة حماس بنيامين نتنياهو برلمان شرطة إيران فلسطين فيديو السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قصف حركة حماس برلمان السياسة الأوروبية الحرب الإسرائیلیة على الإسرائیلیة على قطاع یعرض الآن Next فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يعرض مقترحا إسرائيليا "شاملا" لوقف الحرب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتضمن ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى
أوضح بايدن أن المرحلة الأولى ستستمر لمدة ستة أسابيع، وتشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة. وأضاف بايدن: "إذا استغرقت المفاوضات أكثر من ستة أسابيع، فسيستمر وقف إطلاق النار طالما استمرت المحادثات."

المرحلة الثانية
في المرحلة الثانية، سيتم تبادل الأسرى، حيث ستفرج إسرائيل عن جميع الأسرى الفلسطينيين الأحياء، مقابل انسحاب القوات الإسرائيلية.

المرحلة الثالثة
أما في المرحلة الثالثة، فسيتم تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة، تهدف إلى إعادة بناء البنية التحتية وتحسين الظروف المعيشية لسكان القطاع. وقال بايدن: "هذا العرض مطروح الآن على الطاولة، وما نحتاجه هو التنفيذ."

وأكد بايدن أن المقترح الإسرائيلي قد تم نقله إلى قطر وحماس، مشددًا على أهمية التركيز على الهدنة وإنهاء الحرب في غزة.

 

وقال بايدن: "أحث القيادة الإسرائيلية على دعم هذا الاتفاق رغم أي ضغوط، وأطلب من الإسرائيليين أن يتراجعوا ويفكروا في ما سيحدث إذا فقدنا هذه الفرصة."

وحذر بايدن من مخاطر العزلة الدولية المتزايدة لإسرائيل إذا لم يتم انتهاز هذه الفرصة لتحقيق السلام، مؤكدًا أن هذا المقترح يمثل فرصة حقيقية لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال إن هذا الاتفاق إذا تم يمكنه مساعدة إسرائيل في أن تصبح أكثر اندماجا في المنطقة بما في ذلك التطبيع مع السعودية.

وأشار بايدن إلى أن مصر وقطر تعملان على ضمان عدم استئناف حماس أي عمليات عسكرية ضد إٍسرائيل، داعيا حماس إلى قبول الصفقة.

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • لماذا يحتكر النظام المصري انتقاد الحرب على غزة ويحرم المواطنين؟
  • متظاهرون في باريس يطالبون بالوقف الفوري للحرب على قطاع غزة
  • محلل سياسي: 75% من اليمين الإسرائيلي مؤيد للحرب على قطاع غزة
  • حكومة نتنياهو تعاني من صداع يؤرّقها .. وهذه الأسباب
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • بايدن يعرض مقترحا إسرائيليا "شاملا" لوقف الحرب
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة