القدس المحتلة/
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أمس ، أن العدو الصهيوني ارتكب ست مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، واستقبلت المستشفيات 63 شهيدا و94 إصابة جراء تلك المجازر.
وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم الـ178 على قطاع غزة: إنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.


ووثقت ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 32 ألفا و845 شهيدا، و75 ألفا و392 جريحا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأهابت وزارة الصحة بغزة بالجميع للعمل على تفريغ المستشفيات وحصرها على المرضى والجرحى لتتمكن الكوادر الصحية من تقديم خدمات إنقاذ الحياة والعلاج.
من جانب آخر اعتقلت قوات العدو الصهيوني خلال اليومين الماضيين الأحد والأثنين الإثنين، 22 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أربعة نساء اثنتان منهن كرهائن، وأسرى سابقون.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، أمس: إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة القدس والتي تشهد تصاعدا في حالات الاعتقال خلال شهر رمضان المبارك، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله والبيرة، وجنين، والخليل، وبيت لحم، وطولكرم.
وأوضح البيان بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
وأشار البيان إلى ارتفاع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو (7920)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
ويواصل العدو الصهيوني تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 178 يوماً على العدوان والإبادة الجماعية، ويرفض العدو تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت فوريك شرق نابلس

الثورة نت/
استشهد طفل فلسطيني وأصيب مواطنان، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة بيت فوريك، شرق نابلس بالضفة الغربية.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، عن استشهاد الطفل سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، جراء إصابته برصاص العدو الصهيوني في بيت فوريك.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت أن طواقمها في نابلس تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي في بيت فوريك، إحداها بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، فيما أصيب مواطن (45 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، وطفل (16عاما) بالرصاص الحي بالقدم، وقد جرى نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت أن قوات العدو الصهيوني اعتدت على سائق مركبة إسعاف بلدية بيت فوريك وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.
وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات العدو الصهيوني اقتحمت بلدة بيت فوريك وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين أحدهم الطفل خطاطبة، الذي أعلن عن استشهاده لاحقا.
ومنذ بدء العدوان الصهيوني الشامل على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 547 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 134 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت فوريك شرق نابلس
  • اليوم الـ 254 من العدوان.. استمرار القصف الصهيوني على مختلف مناطق قطاع غزة في أول أيام العيد
  • قرى العرقوب احتفلت بعيد الاضحى
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 206 شهداء وجرحى بجرائم صهيونية جديدة بحق أهالي غزة
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • بعد 251 يومًا على حرب الإبادة.. سرايا القدس توجه رشقة صاروخية تجاه مستوطنات غلاف غزة