محمود العوضي- جدة
يواصل قائد فريق النصر والمنتخب البرتغالي” كريستيانو رونالدو” كتابة التاريخ؛ حيث يعد رونالدو أكثر لاعب سجّل هاتريك بـ65 مرة؛ حيث أحرز 55 هاتريك منها مع الأندية، والعشرة الباقية رفقة المنتخب البرتغالي.

 

وآخر هاتريك سجّله كان في لقاء النصر مع فريق أبها، ضمن الجولة السادسة والعشرين من دوري روشن السعودي للمحترفين.


وقد وقع كريستيانو رونالدو على أول هاتريك له في 12 يناير 2008 مع فريق مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد. ويعتبر فريق أشبيلية الإسباني أكثر فريق سجل هاتريك أمامه بخمس مرات. ويُعد ريال مدريد هو أكثر فريق سجل رونالدو هاتريك بقميصه، برصيد 44 هاتريك (34 منها في الدوري الإسباني). والبقية كانت في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية. وشهد يوم 5 مايو 2010، أول هاتريك لرونالدو مع الريال أمام فريق مايوركا، وآخر هاتريك له كان في 18 مارس 2018، أمام فريق جيرونا.

– مع المان يونايتد واليوفي
شهدت فترة تألق رونالدو مع فريق مانشستر يونايتد تسجيله 3 مرات للهاتريك كانت في شباك أندية نيوكاسل يونايتد عام 2008، وتوتنهام، ونوريتش سيتي عام 2022.
ومع يوفنتوس الإيطالي سجل رونالدو الهاتريك 3 مرات؛ كانت من نصيب شباك أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، ثم فريق كالياري مرتين في الدوري الإيطالي.

 

 

– مع النصر السعودي
مازال الأسطورة البرتغالية يكتب تاريخًا ناصعًا مع فارس نجد، فمنذ قدومه للعاصمة الرياض سجل رونالدو رفقة النصر الهاتريك 5 مرات كانت في شباك أندية( الوحدة” سوبر هاتريك، وضمك والفتح والطائي وأبها) في دوري روشن السعودي.

 

-مع منتخب البرتغال
أما مع المنتخب البرتغالي فكان أول هاتريك دولي لرونالدو له مع برازيل أوروبا في 6 سبتمبر 2013 أمام منتخب أيرلندا الشمالية. وقد سجّل الهاتريك منذ ذلك الحين 10 مرات مع المنتخب البرتغالي، كأكثر لاعب تسجيلًا للهاتريك في تاريخ كرة القدم الدولية، كانت في شباك منتخبات( أيرلندا الشمالية والسويد وأرمينيا وأندورا” سوبر هاتريك”، وجزر فارو وإسبانيا وسويسرا، وليتوانيا مرتين؛ منها مرة ” سوبر هاتريك” ولوكسمبورج).
– سوبر وميغا هاتريك
سجّل كريستيانو رونالدو سوبر هاتريك (4 أهداف) عشر مرات كانت في شباك أندية( راسينغ سانتاندير، وإشبيلية، ورايو فايكانو، وإلتشي، وسيلتا فيجو، وجيرونا، والوحدة السعودي).
كما أحرز ميجا هاتريك (5 أهداف) مرتين كانتا في شباك ناديي” غرناطة وإسبانيول”.

 

النصر يستعرض بـ8 أهداف في شباك أبها✅

شاهد أهداف المباراة ????⤵️#دوري_روشن_السعودي #أبها_النصر | #SSC pic.twitter.com/c2GnCyhDh6

— SSC (@ssc_sports) April 2, 2024

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أرقام تاريخية الدوري السعودي النصر رونالدو ريال مدريد سوبر هاتريك مانشستر يونايتد هاتريك يوفنتوس سوبر هاتریک

إقرأ أيضاً:

أمرابط ينتظر قراراً حاسماً من إدارة مانشستر يونايتد بشأن مستقبله

ينتظر نجم منتخب المغرب ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي سفيان أمرابط، قراراً حاسماً من إدارة فريقه بقيادة الملياردير البريطاني جيم راتكليف، خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن مستقبله، وذلك قبل نهاية فترة إعارته مع نادي الشياطين الحمر يوم 30 يونيو القادم، قبل عودته إلى صفوف نادي فيورنتينا الإيطالي، بعد رحلة استمرّت لمدة موسم واحد فقط.

وكشفت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” البريطانية، السبت، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد لم تستبعد بعد إمكانية تفعيل خيار شراء عقد سفيان أمرابط خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، مع احتمال تأجيل اتخاذ هذا القرار بشكل نهائي حتى حسم مستقبل المدير الفني، الهولندي إريك تين هاغ، في الأيام القليلة المقبلة، إذ يجري السير جيم راتكليف وشركته إينيوس، التي استحوذت على نسبة من نادي “الشياطين الحمر” في وقت سابق من هذا العام، مراجعة لما قدمته التشكيلة في الموسم المنتهي، قبل إعلان القرار أخيراً.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحيفة، فإن قرّرت شركة إينيوس بقاء تين هاغ مدرباً لفريق اليونايتد وتمديد إقامته في أولد ترافورد إلى موسم آخر، فسيساهم هذا القرار في تحويل إعارة اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، إلى صفقة انتقال دائم، خاصة أن مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق، هو من دفع إدارة مانشستر يونايتد إلى التعاقد مع أمرابط على سبيل الإعارة قادماً من فريق فيورنتينا بقيمة 8.5 ملايين جنيهٍ إسترليني، مع خيار الشراء بعد نهاية الموسم مقابل حوالي 21 مليون جنيهٍ إسترليني.

وفي حال قرّرت إدارة فريق مانشستر يونايتد إقالة تين هاغ، فإن قرار التعاقد مع أمرابط سيكون في يد المدير التقني جايسون ويلكوكس، والمدرب الجديد الذي سيتولى الإشراف على قيادة الفريق في الموسم القادم، كما سيعتمد بقاء النجم المغربي أيضاً على ما يحدث مع النجم البرازيلي كاسيميرو، خاصةً أن اسم الأخير ارتبط بالانتقال إلى الدوري السعودي لكرة القدم، ويمكن بذلك للنادي الإنكليزي أن يبيعه لأحد الأندية المهتمة بخدماته خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووجد أمرابط صعوبات كبيرة في بداية رحلته مع فريق مانشستر يونايتد في موسمه الأول، خاصة أنّ المدرب تين هاغ اعتمد عليه كثيراً في مركز غير مركزه، ويتعلّق الأمر بمركز الظهير الأيسر، كما لم يلعب في خط الوسط كثيراً، نظراً إلى وجود أسماء أخرى فضّلها عليه المدرب البالغ من العمر 54 عاماً، لكن الأمر تغيّر كثيراً في نهاية الموسم المنقضي، ليُشارك بعد ذلك أمرابط في المباريات الأربع الأخيرة أساسياً، ثم لعب في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي ضد فريق مانشستر سيتي، ليصل مجموع مشاركاته مع اليونايتد إلى 30 مباراة في جميع المسابقات، منها 17 مواجهة أساسياً.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يحسم ثالث مباريات سلسلة نهائي دوري سوبر السلة أمام الأهلي
  • الإتحاد السكندري يستعيد تقدمه على الأهلي في نهائي دوري السلة
  • كل ما يخص موقعة الأهلي والاتحاد الثالثة في سلسلة نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • موعد المباراة الثالثة بين الأهلي والاتحاد في نهائي دوري سوبر السلة
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو
  • أمرابط ينتظر قراراً حاسماً من إدارة مانشستر يونايتد بشأن مستقبله
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد الثانية في نهائي دوري سوبر السلة والقنوات الناقلة
  • اليوم.. الأهلي يواجه الاتحاد في ثاني مبارايات نهائي دوري سوبر السلة