موقع النيلين:
2024-06-03@03:46:45 GMT

الاستيقاظ مبكرا يقي من التوتر

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT


كشف خبير طبي عالمي أن الاستيقاظ مبكرا يقي من الكثير من الأمراض ويتيح للجسم إجراء عملية استشفاء ذاتي ويحميه من التوتر.
الاستيقاظ بالسادسة والنصف صباحا يقي من ارتفاع مستوى الكورتيزول
وأوضح الخبير في الطب النفسي البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، أن الاستيقاظ في الساعة السادسة والنصف صباحا يقي من ارتفاع مستوى الكورتيزول والذي يسمى أيضا “هرمون التوتر” والذي يعد أيضا السبب في الكثير من الأمراض.


ودعا ستنيكوف الراغبين بالتمتع بصحة جيدة إلى ضرورة التحكم في إنتاج الكورتيزول، مشيرة إلى أن الحقيقة المثيرة للاهتمام، هي أن أولئك الذين لا يستيقظون في الساعة السادسة والنصف صباحا يعيشون حياة قصيرة جدا.
وأشار إلى أن المستوى المنخفض لهرمون الكورتيزول هو طريق مباشر لحياة طويلة وصحية، ومناعة طبيعية، قادرة على مواجهة عدد كبير من الأمراض المعدية.

اخبار 24

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: یقی من

إقرأ أيضاً:

كيف تشكل الشوكولاتة خطرا على الصحة؟.. دراسات تكشف مفاجأة

كثير من الناس يحبون الشوكولاتة، لإنها العلاج المفضل خاصة للاكتئاب، لكن العلماء يقولون إن هذه الحلاوة ليست آمنة كما يعتقد عادة.

رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس أضرار الشوكولاتة

هناك نظرية مفادها أن الشوكولاتة هي الأكثر فائدة من بين جميع أنواع الحلويات، ولكن هذا ليس صحيحا تماما ولا تعتقد أن الشوكولاتة غير ضارة تماما بالصحة ولا تفيد صحة الناس إلا. في الواقع، يحتوي أيضا على موانع.

 

الشيء هو أن الشوكولاتة تسبب الإدمان، والاستهلاك المتكرر للشوكولاتة الحقيقية يمكن أن يطور إدمان الشخص، وكل الخطأ هو المادة الموجودة في حبوب الكاكاو، لإنه مشابه للدواء ويؤثر بالمثل على الدماغ البشري.

 

يقول العلماء إن الشوكولاتة يمكن أن تخفف التوتر لأنها تسبب إنتاج هرمون السعادة ومع ذلك، يمكن أن يسبب هذا الإدمان، لأنه بعد فترة من الوقت يبدأ الدماغ في الحاجة إلى المتعة مرارا وتكرارا، لذلك يتم تطوير الاعتماد.

 

الشيء هو أن الشوكولاتة تحتوي على فانداناميد، الذي يؤثر على جسم الإنسان، أو بالأحرى الدماغ، ويعمل على بعض أجزائه مثل الماريجوانا، ويثير عمل هذه المادة أيضا إنتاج هرمونات المتعة، ويسبب أيضا إدمانا سهلا جدا.

 

يلاحظ الأطباء أنه بعد الاستخدام المطول للشوكولاتة، يبدأ الشخص في التعود على استخدام الشوكولاتة ولم يعد بإمكانه الاستغناء عنها. يتشكل الإدمان بسرعة كبيرة وهو قوي جدا - من الصعب جدا التوقف عن تناول الشوكولاتة.

 

ينصح العلماء بعدم تناول الكثير من الشوكولاتة حتى لا تؤذي نفسك بهذه الطريقة.

 

ما لا تعرفه عن التوتر 

التوتر هو رد فعل نفسي وجسدي طبيعي تجاه متطلبات الحياة. قد يكون التوتر الطفيف أمرًا جيدًا، فهو يحفزك كي يصبح أداؤك أفضل ولكن كثرة التحديات اليومية التي تواجهها، مثل الانتظار في ازدحام المرور والالتزام بالمواعيد النهائية ودفع الفواتير، قد تفوق قدرتك على التأقلم.

 

عقلك مجهَّز بنظام إنذار يعمل من أجل حمايتك. فعندما يشعر عقلك بوجود تهديد، فإنه يحفز الجسم لإطلاق كمية من الهرمونات التي تزيد من معدل سرعة القلب وترفع ضغط الدم. وتدفعك هذه الاستجابة المعروفة باسم "الهروب أو المواجهة" للتعامل مع التهديد.

مقالات مشابهة

  • أبو قير للأسمدة يُحرج الاتحاد السكندري ويخرجه من بطولة كأس مصر مبكراً
  • بعد التوتر الشديد.. انفراجة حذرة في العلاقات بين أمريكا والصين
  • التوتر مستمر.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف بلدات جنوبية
  • كيف تشكل الشوكولاتة خطرا على الصحة؟.. دراسات تكشف مفاجأة
  • بالفيديو.. متحدث الأرصاد: صيف هذا العام بدأ مبكرا.. ولدينا غرفة عمليات متكاملة في المشاعر المقدسة
  • وزير التعليم: الإجابة في بوكليت أسئلة الثانوية العامة لن يعتد بها
  • أمطار رعدية بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • هل تتصدع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل بعد التوتر الأخير؟
  • 5 تدريبات فعالة للحصول على نوم عميق دون توتر.. ما هي؟
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة لـ 36284 شهيدا