استقبلت وزارة الصحة والسكان ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر،  الدكتور نعمة عابد، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة وتقييم نتائج الدعم المقدم من المنظمات الأممية والدولية، لتعزيز جهود الدولة المصرية في تقديم الخدمات الطبية للمصابين والمرضى الفلسطينيين الذين جرى إجلاؤهم من غزة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى الاطلاع على المنظومة الإلكترونية التفاعلية التي أعدتها منظمة الصحة العالمية، التي توضح بيانات عدد المرضى والمصابين ومرافقيهم الذين جرى إجلاؤهم من غزة، ممن تلقوا الخدمات الطبية، بالإضافة إلى حجم إسهام المنظمات الأممية والدولية الشريكة في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

إعداد قاعدة بيانات مفصلة ومدققة باللغتين العربية والإنجليزية

وأوضح عبدالغفار أن جرى التوجيه بإعداد قاعدة بيانات مفصلة ومدققة باللغتين العربية والإنجليزية تتضمن عدد المرضى والجرحى الفلسطينيين وحالتهم الصحية، معززة بالملف الطبي لكل حالة، والتدخلات الجراحية التي جرى إجراؤها، والإجراء الطبي المتبع مع كل حالة، فضلا عن الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في التشخيص والعلاج.

وأشارت إلى أن يجرى مشاركة تلك البيانات مع منظمة الصحة العالمية، ووضعها في إطار منظومة إلكترونية تفاعلية، بما يسهم في تعزيز الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في إغاثة مصابي غزة، وتقديم الخدمات الطبية لهم.

حصول 891 من الأطقم الطبية على عدد من الدورات التدريبية

وأوضح أنه في إطار بناء قدرات العاملين بوزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية، حصل 891 من الأطقم الطبية على عدد من الدورات التدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، في مجالات عدة منها إدارة الأزمات والطوارئ، وإدارة المنظومة الصحية ودورات في التغذية الصحية السليمة، وذلك في محافظات القاهرة والإسماعيلية وشمال سيناء وبورسعيد.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني ، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، ومن جانب المنظمة، حضر الدكتور عمر عبدالعزيز أبو العطا، مسئول برنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطقم الطبية الإسعاف المصرية التغذية الصحية الجرحى الفلسطينيين الخدمات الطبية الدورات التدريبية الدولة المصرية الصحة العالمية منظمة الصحة العالمیة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

صحة مطروح تطلق اليوم قافلة طبية مجانية بمنطقة زاوية العوام بالضبعة

أطلقت مديرية الصحة بمطروح، صباح اليوم الأربعاء ولمدة يومين قافلة طبية مجانية بمنطقة زاوية العوام التابعة لمدينة الضبعة ي وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتتضمن أعمال القافلة الطبية، الكشف والعلاج بالمجان للتخصصات الطبية المختلفة.

«صحة مطروح » تحتفل باليوم العالمي للهيموفيليا وتوجه نصائح للتعامل مع المرض استمرار اختبارات المهام الأدائية بمعاهد مطروح الأزهرية لليوم الثاني


يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتقديم الخدمات الصحية وصرف العلاج بالمجان والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجا.
وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة واضحة في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز المدن الثمانية بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكافة متطلباتهم الصحية، مؤكدا العمل على دعم وخدمة المواطنين في شتى المجالات والمجال الصحي على وجه الخصوص.
وقال وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح،، أنه تم إعداد وتجهيز كل ما يخص القافلة لخدمة أهالينا بمنطقة زاوية العوام والقرى المجاورة لها.
وأشار "سالم" أن القافلة يجرى تنفيذها تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق القوافل العلاجية وتضم العديد من التخصصات منها (الأطفال- الباطنة – الجراحة- الأسنان- وأمراض النساء والتوليد- التثقيف الصحي) بواسطة نخبة من الأطباء المهرة والمتخصصين،
بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، بالإضافة لعمل ندوات التوعية الصحية واستطلاع آراء بعض المواطنين تجاه الخدمات المقدمة لهم.
ونوه وكيل وزارة الصحة أن ندوات التوعية والتثقيف تتضمن نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، واستمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للنهوض بمستوى الخدمة الطبية وبذل أقصى الجهود لتوفير الخدمة الطبية التشخيصية والعلاجية لجميع المواطنين وبصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| مدير الصحة العالمية يشعل "اكس" برقصة مع حفيده
  • وزير الصحة يطلق مشروع ميكنة وربط مراكز الوقاية مضاعفات عقر وخدش الحيوانات بـ 3 محافظات
  • الصحة تدشن مشروع ميكنة وربط مراكز الوقاية من مضاعفات العقر أو الخدش من الحيوان
  • «الصحة» تطلق مشروع ميكنة وربط مراكز وقاية مضاعفات عقر الحيوانات بـ3 محافظات
  • تفاصيل مشروع ميكنة وربط مراكز الوقاية من مضاعفات عقر وخدش الحيوانات بـ3 محافظات
  • صحة مطروح تطلق اليوم قافلة طبية مجانية بمنطقة زاوية العوام بالضبعة
  •  احتفالية الصحة باليوم العالمي للهيموفيليا بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى النزف
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة للمركز الطبي بالوليدية
  • صحة مطروح: انطلاق قافلة طبية مجانية بمدينة الحمام لمدة يومين
  • وكيل صحة مطروح يتفقد وحدة السادات لطب الأسرة والشروق بالكيلو7