وجه المهندس علاء محمد منيع، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال الجارية من أعمال الزراعة والتجميل وزراعة الجزيرة داخل وخارج الجهاز، علاوة على استكمال أعمال صيانة وتهذيب المسطحات الخضراء في الميادين العامة.

كما طالب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية في  حديقة الكفراوي، من  رفع كفاءة وجارى زراعة نخيل مثمر، ضمن  خطة تطوير الحديقة، والتجهيزات لاستقبال الأهالي في احتفالات عيد الفطر المبارك.

وفي وقت سابق، تفقد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، استكمال الأعمال الجارية لتنفيذ ١٧٨ عمارة، بمساحة ٩٠ مترا مربعا للوحدة بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالمدينة، وذلك في ضوء الاهتمام بمشروعات الإسكان، ومشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة.

كما تفقد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، الأعمال الجاري تنفيذها لـ ٩٨ عمارة بمساحة 90 متراً للوحدة بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ20 بالمدينة.

وأوضح منيع، أن الوحدات يتم تسليمها كاملة المرافق من " مياه – صرف – كهرباء – طرق - غاز طبيعي"، في إطار توفير الخدمات الأساسية للمنتقلين للسكن بها.

دفع العمل بأعمال تنسيق الموقع والأرصفة

ووجه رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بدفع العمل بأعمال تنسيق الموقع والأرصفة بعد الانتهاء من أعمال المرافق للعمارات، لسرعة تسليم الوحدات لحاجزيها، وكذا سرعة تنفيذ أعمال التشطيبات للعمارات المتبقية، مشدداً على مسئولي الشركات المنفذة ضرورة الانتهاء من الأعمال الجارية في التوقيتات المحددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز تنمية مدينة العاشر المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر سكن لكل المصريين جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان مشروعات البنية التحتية المهندس علاء منيع مدينة العاشر من رمضان رئیس جهاز مدینة العاشر من رمضان الأعمال الجاریة الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

"رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال

استضافت جمعية رجال أعمال إسكندرية  برئاسة  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتورة  ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتنسيق من المهندس مجدي الصيصا رئيس لجنة الصناعة والمناطق الصناعية بالجمعية، لبحث التيسيرات الجديدة المقدمة من الهيئة والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال.
و أوضحت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مجهودات الهيئة في تسهيل إصدار التراخيص، بالإضافة إلى تفعيل مكاتب الاعتماد المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث زاد عددها من ٨ مكاتب الى١٤ مكتب لتقديم خدماتها للمستثمر حسب رغبته، والقيام بكافة إجراءات استخراج التراخيص وإعداد الملفات واستخراج الموافقات البيئية والحماية المدنية للمستثمر، فضلاً عن تقديم شهادة معتمدة لدى الهيئة وبتكلفة بسيطة ومحددة، لافتة إلى تواجد ١١ مطورًا صناعياً  لتطوير 15 منطقة صناعية ومنطقتين خدميتين بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
واستعرضت يوسف، دور المجمعات الصناعية والتي بلغت 16 مجمع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى  أنه يقع في اسكندرية مجمع صناعي "مرغم 2" ، مقدمة موجزا عن  عدد الوحدات ومساحاتها ونسب تشغيلها. 
وناقشت الجمعية مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أبرز التحديات التي  تواجه المستثمرين من ضمنها تداخل الاختصاصات والتشابكات بين الهيئة والجهات الإدارية الأخرى، موضحة  التسهيلات التى أبرمتها الهيئة مؤخراً على الاشتراطات البيئية وإجراءات الحماية المدنية، وكذا وعدت ببحث التحديات لإيجاد حلول على أرض الواقع.
واتفقت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إيجاد آلية للتواصل الدائم بين رئيس فرع الهيئة بالإسكندرية والجمعية للتعاون لحل مشاكل التراخيص للأعضاء.
وقال  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية،  إن الجمعية تسعى إلى تحسين مناخ الاعمال، وتستهدف  توضيح  التحديات التى تواجه مجتمع الأعمال وإيصالها للجهات المَعنية، مشيدا  بحِرص الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إزالة تلك المعوقات.

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: إحالة المشرفين على أعمال التطوير بمستشفى بلبيس للتحقيق
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • قبل عيد الأضحى.. إحباط ترويج أكثر من 8 آلاف قطعة ألعاب نارية بالشرقية
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: تسليم 584 قطعة أرض بالمدينة نهاية 2024
  • رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة
  • رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد مشروعات الطرق بالمدينة
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تجهيز معمل التشريح الرقمي بكلية العلاج الطبيعي
  • "رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال
  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات تنفيذ خطة رصف الطرق والشوارع
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة