حصل موقع "الفجر" على أمر إحالة المتهمين بسرقة أجانب بطريق الإكراه والتعدي عليهم بالضرب مستخدمين سلاح أبيض بمنطقة بولاق الدكرور.

 

أحال المستشار محمود غيطاس المحامي العام لنيابات كلي جنوب الجيزة، المتهمين "عمرو.ج" 27 سنة تاجر تموين، "أحمد رضوان" 25 سنة عامل، "أحمد قناوي" 22 سنة عامل، "أحمد حمدي" 24 سنة عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليهم تهمه سرقة أجانب والتعدي عليهم بالضرب ببولاق الدكرور.


 

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 20408 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور، أن المتهمين سرقوا المجني عليهما كلا من "مبارك ابكر" سوداني الجنسية و"محمد إسحاق" أمريكي الجنسية، بطريق الإكراه الواقع عليهما بأن افتعلوا معهما شجار زاعمين رفضهم اتجارهما في المواد المخدرة، وما أن ظفروا بهما حتي تعدوا عليهما بالضرب مستخدمين سلاح أبيض (مطواة) محدثين إصاباتهما الموصوفة بالتقرير الطبي.

 

فتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهم والاستيلاء علي مبالغهما المالية، وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

 

فيما أحرزوا بغير ترخيص سلاح أبيض مطواة على النحو المبين بالتحقيقات.
 

حيث أن المتهم الثالث اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني والرابع في تنفيذ جريمتهم بأن دبر مخططا لسرقة المجني عليهما وساعدهم بمعلومات تفيد ثراء المجني عليهما، وقد وقعت تلك الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمر إحالة المتهمين سرقة أجانب بولاق الدكرور

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة عامل أشعل النار فى شقة خطيبته السابقة بالعبور لـ25 يونيو

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمير إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، تأجيل نظر قضية اتهام عامل، بإشعال النيران بشقة خطيبته السابقة، بعد فسخ الخطوبة، والتسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها ووالدها، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، لجلسة 25 يونيو المقبل، للاستعداد والمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8152 لسنة 2023 جنايات أول العبور، والمقيدة برقم 3915 كلي لسنة 2023 جنوب بنها، أن المتهم "محمد س أ"، 36 سنة، عامل، مقيم دائرة قسم شرطة أول العبور، لأنه في يوم 18 / 9 / 2023م، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، قتل المجني عليهما فاطمة حسن مصطفي، وهاني محمد مرسي أحمد، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلهما إثر خلف استعرى بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات "أت وصفها"، فما أن ظفر بهما حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان شرع المتهم في قتل المجني عليهم محمد مرسي أحمد معبدي، أسماء محمد مرسي أحمد ، شيماء محمد مرسي أحمد، عمداً مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم إثر خلف استعرى بينهم، وأعد لذلك الغرض أدوات "أت وصفها"، فما أن ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصداً من ذلك قتلا فأحدث إصابتهم الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة، إلي أن المتهم وضع النار عمداً بمسكن المجني عليهم سالفين الذكر - بأن قام بإيصال مصدراً حرارياً سريع الاشتعال بأبوابه مما نتج عنه امتداد النيران بمحل الواقعة ووفاة المجني عليهما فاطمة حسن مصطفي هاني محمد مرسي أحمد وحدوث الآثار الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالأوراق، كما أحرز أداة "مادة حارقة"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليها أسماء محمد مرسي أحمد، 27 سنة، مدرسة، بأنه على إثر خلافات فيما بينها وبين المتهم إثر فسخ خطبتها منه استمر في تهديدها والتعرض لها ولأسرتها فحررت محضرين بعدم التعرض ضده إلا أنه أضرم النيران بمسكنها حال نومها وأسرتها به ما نتج عنه إتلاف منقولات المسكن ووفاة والدتها وشقيقها وإصابتها وباقي أفراد أسرتها.

 







مقالات مشابهة

  • هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور
  • حبس المتهم بقتل ابن عمه بسبب خلافات بينهما ببولاق الدكرور
  • هشمت رأسه بـ طوبة وسط الشارع.. ماذا حدث بين أولاد العم في الحي الشعبي ببولاق؟
  • تأجيل محاكمة عامل أشعل النار فى شقة خطيبته السابقة بالعبور لـ25 يونيو
  • المؤبد للمتهمين بإنهاء حياة أحد شخص في القاهرة
  • إحالة أوراق المتهم بقتل تاجر أغنام فى الشرقية إلى المفتى
  • إحالة أوراق عامل قتل تاجر أغنام وسرقته في الشرقية للمفتي
  • شرع في قتل عامل .. معاقبة متهم بالمشدد 10 سنوات بدار السلام
  • جنايات سوهاج تعاقب شقيقين بالمشدد 10 سنوات لاستعراض القوة وإحراز سلاح ناري
  • بعد وقائع أوبر.. ضبط سائق بـ شركة نقل ذكي استولى على هاتف سيدة ببولاق الدكرور