وفي البرقية أكد يحيى علي الراعي، إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف القنصلية الإيرانية بدمشق، معرباً عن تضامن اليمن مع الأشقاء في سوريا وايران في مواجهة الاعتداءات الصهيونية المستمرة، والتي تنتهك امن وسيادة البلدين.

وأكد حقهما المشروع في الرد والدفاع عن النفس واعتبر هذه الجريمة انتهاكاً سافرا للقوانيين والاتفاقيات والمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية التي تُجرّم الاعتداء على مقرات البعثات الدبلوماسية والدولية كافة.

وأشار إلى أنه على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته في حماية وصون حرمة البعثات والمقرات الدبلوماسية.

ولفت إلى أن هذه الاعتداءات جاءت ردا على مواقف الدول المساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مشيراً إلى أن كيان الاحتلال الاسرائيلي شن منذ 7 أكتوبر الماضي، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت أكثر من 100 ألف من الشهداء والمصابين المدنيين معظمهم أطفال ونساء،، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار شامل طال البنية التحتية في قطاع غزة.

وقدم رئيس مجلس النواب تعازيه ومواساته باسمه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب في الجمهورية اليمنية والشعب اليمني لنظيره الإيراني وكافة أعضاء مجلس الشورى والشعب الإيراني الشقيق وكافة أسر ضحايا الاعتداء الاجرامي الصهيوني الإجرامي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق وابتهل إلى المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويعصم قلوب أهاليهم وذويهم بالصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وفي ذات السياق، بعث رئيس مجلس النواب برقية عزاء ومواساة إلى السيد حسن نصر الله ونظيره رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري. أعرب فيها عن تعازيه وهيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب والشعب اليمني وصادق المواساة لرئيس وأعضاء مجلس النواب والشعب اللبناني بضحايا القصف الإسرائيلي الأخير الذي طال عدة بلدات في جنوب لبنان وأسفر عن سقوط الضحايا وأكثر من 1200 مصاب.

وأعرب في البرقية عن تضامن اليمن الرسمي والشعبي مع الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة وحقه في الدفاع عن نفسه بكافة الوسائل المتاحة.

وطالب رئيس مجلس النواب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والهيئات الأممية التابعة لهما باتخاذ مواقف حاسمة والعمل على وقف همجية قوات الاحتلال الصهيوني والحد من ارتكاب المزيد من الجرائم والاعتداءات في المنطقة.

كما طالب بوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيوني بدعم امريكي لجر المنطقة إلى حرب مدمرة بالتوازي مع حرب الاحتلال على قطاع غزة والعمل على منع نشوب حرب اقليمية واسعة النطاق.

سائلاً المولى جلت قدرته أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويعصم قلوب أهاليهم وذويهم بالصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على الجرحى.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

7 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي في رفح والمحافظة الوسطى

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب عدد آخر مساء يوم الثلاثاء، جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في المحافظة الوسطى ومدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد 3 أطفال وإصابة اثنين آخرين بجراح خطرة إثر قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

وأشار مراسلنا، إلى استشهاد مواطنين اثنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب مدرسة رابعة العدوية وسط مدينة رفح.

كما لفت إلى استشهاد اثنين من المواطنين جراء في قصف إسرائيلي استهدف عربة في مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

وفي ذات السياق، أوضح مراسلنا أن عددًا من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى بينها أطفال، جراء قصف استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكر أنه تم نقل عدد من الإصابات أيضًا من تبة النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال مجموعة مواطنين في المخيم.

وأوضح مراسلنا، أن ذلك تزامن مع قصفت مدفعية الاحتلال للمناطق الشرقية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,562 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • رؤساء ووزراء ونواب حاليون وسابقون قدموا التعازي برئيسي ورفاقه بالسفارة الايرانية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تحشيدات قوات العدو الصهيوني شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة
  • جنفي جبالي يؤكد لرئيس البرلماني الدولى أهمية استعادة التعاون الشامل في حوض النيل
  • رئيس مجلس النواب يؤكد اعتزاز مصر بهويتها الأفريقية
  • الراعي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية “22 مايو”
  • حزب الله يرفض التفاوض قبل وقف العدوان على غزة (فيديو)
  • 9 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي في رفح والمحافظة الوسطى
  • 7 شهداء وإصابات إثر قصف إسرائيلي في رفح والمحافظة الوسطى
  • السليمانية.. القنصلية الايرانية تستقبل المعزين بوفاة رئيسي اعتباراً من الاربعاء
  • لليوم ال 14 على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم