حكمت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبرا الخيمة، والمنعقدة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، اليوم الأربعاء، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، ضد «سايس» على خلفية اتهامه بالتعدي على شخصين وسرقتهما عنوة، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم يدعى "عمر. ع. م"، وشهرته " عمر فيستك"، يبلغ من العمر 26 سنة، يعمل سايس، ومقيم بمنطقة البراجيل، شمال محافظة الجيزة، ارتكب جريمة الاعتداء على شخصين وهما «إياد.

م. ق»، و«سعيد.م. أ»، وسرقهما عنوة عنهما في غضون شهر ديسمبر عام 2023، وذلك في وقت متأخر من الليل بالطريق العام نطاق قسم شرطة أول شبرا الخيمة.

وواصلت التحقيقات أن المتهم العشريني العمر تعدى على الأول والثاني ضربًا، تحت تهديد الأداة موضوع الاتهام الثاني عبارة عن سلاح أبيض "كتر"، حتى تمكن من شل مقاومتهما والاستيلاء على المبلغ المالي بحوزتهما.

وأحال المحامي العام الأول لنيابة كلي جنوب بنها المتهم في القضية رقم 25892 لسنة 2023 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 3584 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها بسجنه 15 عام.

اقرأ أيضاًالإعدام لـ عاطل قتل شاب طعنا وروع المواطنين في شبرا الخيمة

أنجب منها طفلًا.. إحالة المتهم بهتك عرض الطفلة ندى لمحكمة الجنايات

بتهمة القتل الخطأ.. تحقيقات النيابة في اتهام موظفة بدهس شخصين بسيارتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات

أحال النائب العام المستشار محمد شوقى، المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، والتمثيل بجثته، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادى، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبتهما فى فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.

 

وينشر اليوم السابع، اعترافات المتهم بالتحريض على قتل المجنى عليه، وهو طفل تجاوز عمره الخامسة عشرة من عمره، حيث اعترف خلال التحقيق معه، أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجنى عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التى تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل فى مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذى ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

من جانبه قال المتهم منفذ الجريمة، أنه ارتكبها بطلب من المتهم المصرى المقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذى طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه.


أضاف المتهم أنه عقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية


ونص بيان النيابة العامة الصادر اليوم، أنه إلحاقًا ببيان النيابة العامة فى أبريل الماضى، أمر النائب العام المستشار محمد شوقى، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادى، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترت بالخطف، والاشتراك فيه وإحراز أسلحة بيضاء.







مقالات مشابهة

  • بلطجة وإحدث عاهة مستديمة.. المشدد من 10 لشقيقين عاطلين في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • الاتهامات الموجهة لقاتلى طفل شبرا الخيمة بعد إحالتهم إلى الجنايات
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف
  • تأجيل محاكمة مقاول ونجار بتهمة قتل شاب
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف