يعود ليفربول إلى منافسات دوري الدرجة الأولى مساء اليوم الخميس عندما يواجه شيفيلد على ملعب أنفيلد، ويدخل ليفربول المباراة بعد فوزه 2-1 على برايتون في نهاية الأسبوع، بفضل هدفي لويس دياز ومحمد صلاح ، واتفق النقاد مع توقعاتهم بشأن مباراة ليفربول وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأدى الفوز على النورس إلى دفع ليفربول إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزًا آرسنال في هذه العملية بعد تعادله مع مانشستر سيتي،  ووجد الريدز أنفسهم مرة أخرى في المركز الثالث عندما يبدأون المباراة ضد شيفيلد يونايتد بعد فوز أرسنال ومانشستر سيتي بمبارياتهم مساء الأربعاء.

ويحتل شيفيلد يونايتد المركز الأخير في جدول الدوري بفارق 52 نقطة عن ليفربول في الجدول، ونتيجة لذلك، يتوقع النقاد فوزًا كبيرًا للريدز على ميرسيسايد مساء اليوم الخميس.

ويعتقد كريس ساتون، مهاجم بلاكبيرن روفرز السابق، أن محمد صلاح يمكن أن يستمتع بيوم جيد أمام المرمى أمام شيفيلد، وأن ليفربول سيفوز بنتيجة 5-0.

وقال ساتون لبي بي سي سبورت : "القمة مقابل القاع، ومهاجم ليفربول محمد صلاح سيكون قائد فريق الخيال الخاص بي، وهذا يجب أن يخبرك بكل ما تحتاج إلى معرفته حول ما أتوقع حدوثه هنا، وأمام برايتون يوم الأحد، فعل ليفربول ما فعلوه طوال الموسم، وهو إيجاد طريقة للفوز حتى عندما يتأخرون.. يجب أن يكون هذا أكثر وضوحًا لأن شيفيلد يونايتد لا يملك الجودة التي تسبب لهم نفس المشاكل التي يواجهها فريق النورس، ولا يمكن لليفربول أن يتوقع العودة والفوز بسهولة رغم ذلك، وخط النهاية في الأفق لكنهم بحاجة إلى وضع أقدامهم للوصول إلى هناك أولاً، وهذا ما أعتقد أنه سيحدث هنا".

وأضاف ساتون: "بالنظر إلى جدول الترتيب، يمكن أن يلعب فارق الأهداف دورًا كبيرًا في السباق على اللقب.. يتمتع أرسنال بالأفضلية هناك في الوقت الحالي، لكن النتيجة الكبيرة هنا يمكن أن تغير ذلك".

ويتفق نجم أرسنال السابق بول ميرسون مع ساتون في توقعاته للمباراة، ويعتقد ميرسون أن فريق الريدز سيحقق الفوز بنتيجة 3-0 على شيفيلد يونايتد، لكنه أصدر تحذيرًا للاعبين، قائلا: "ليفربول لا هوادة فيه، ويستمرون في التقدم .. لقد كانوا متأخرين بنتيجة 1-0 أمام برايتون، ولم أعتقد ولو لمرة واحدة أنهم لن يفوزوا.. لم يبدو أنهم كانوا في ورطة على الإطلاق، والدوري الإنجليزي الممتاز هو خبز ليفربول هذا الموسم.. إذا أراحوا اللاعبين ولم يحضروا هذا الأسبوع، فقد يخسرون هذه المباراة.. من الأفضل لهم الفوز بالمباراة ثم إخراج اللاعبين بدلاً من إشراكهم في المباراة.. الفوز بالمباريات قبل 30 دقيقة من نهاية المباراة".

وتابع: "يملك ليفربول لاعبين مثل ترينت ألكسندر أرنولد وديوجو جوتا العائدين من الإصابات، وسيكونون منتعشين.. أمامهم مباراتان صعبتان قادمتان، لكنني أدعمهم لإخراج هذه المباراة من الطريق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی شیفیلد یونایتد

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأردن والسعودية والقنوات الناقلة


سواليف

تترقب الجماهير العربية مواجهة قوية بين منتخب نشامى الأردن ونظيره السعودي ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
ترتيب المجموعة وأداء المنتخبين
يتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، بعد تحقيقه انتصارات على باكستان بنتائج (4-0) و(3-0)، والأردن بنتيجة (2-0)، وطاجيكستان بنتيجة (1-0)، بالإضافة إلى تعادل مع طاجيكستان بنتيجة (1-1).
من جانبه، يحتل المنتخب الأردني المركز الثاني برصيد 10 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات على باكستان بنتائج (3-0) و(7-0)، وعلى طاجيكستان بنتيجة (3-0)، وتعادل مع طاجيكستان بنتيجة (1-1).
المواجهة السابقة
كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز المنتخب السعودي على النشامى في عمان بثنائية سجلها اللاعب صالح الشهري في نوفمبر الماضي.
أهمية المباراة
رغم أن كلا المنتخبين قد ضمنا التأهل رسميًا إلى المرحلة التالية من التصفيات، إلا أن المباراة تحمل أهمية كبيرة من ناحية إثبات القوة والجاهزية للمرحلة المقبلة. الفوز في هذه المباراة سيعزز معنويات اللاعبين والجماهير وسيعطي دفعة قوية للاستعدادات المستقبلية.
موعد المباراة والقنوات الناقلة
ستقام مباراة السعودية والأردن يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو/حزيران 2024، على استاد الأول بارك بالرياض.
وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً (21:00) بتوقيت السعودية والأردن، والعاشرة مساءً (22:00) بتوقيت الإمارات.
وتذاع المباراة من خلال شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية والمشفرة، وهي الشبكة التي تمتلك حقوق بث كافة مباريات تصفيات كأس العالم، كما أن المباراة تذاع أيضًا بصورة مجانية من خلال شبكة قنوات الكأس القطرية.
توقعات الجماهير
الجماهير من كلا البلدين تنتظر هذه المواجهة بفارغ الصبر، متوقعة أن تشهد أداءً قويًا من المنتخبين. ورغم ضمان التأهل، إلا أن الرغبة في الفوز والتفوق ستكون حاضرة بقوة على أرض الملعب.
نظرة تحليلية
المنتخب الأردني: يسعى لتحقيق الفوز ليثبت قدرته على منافسة أقوى الفرق في القارة، وليستعيد توازنه بعد الهزيمة في مباراة الذهاب.
المنتخب السعودي: يدخل المباراة بأريحية بعد تأكيد صدارته للمجموعة، لكنه سيحاول تأكيد تفوقه والظهور بأفضل صورة ممكنة أمام جمهوره.
مع اقتراب موعد المباراة، تتزايد التوقعات والترقب، حيث يعد هذا اللقاء فرصة مثالية لكلا المنتخبين لاختبار جاهزيتهما للمرحلة المقبلة من التصفيات، وتقديم أداء يليق بجماهيرهما العريضة.

مقالات مشابهة

  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • محمد صلاح يقود قائمة مصر في أولمبياد باريس.. ميكالي يفاجئ الجميع
  • لويس دياز يحسم مصيره مع ليفربول
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • ليفربول يغازل محمد صلاح بعد احرازه هدف مع منتخب مصر
  • محمد صلاح يقود هجوم الفراعنة أمام غينيا
  • مفاجأة.. ليفربول يدرس بيع محمد صلاح لـ الدوري السعودي
  • موعد مباراة الأردن والسعودية والقنوات الناقلة
  • هل ينتقل محمد صلاح من ليفربول إلى تركيا بدلا من الدوري السعودي؟
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام غينيا بيساو