الزنك هو معدن ضروري لصحة الجسم والعديد من الوظائف الحيوية، هناك بعض الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى كميات أعلى من الزنك بسبب عوامل مختلفة. إليك بعض الأمثلة بحسب ما نشره موقع هيلثي:

تتسع لـ6 آلاف شخص.. مائدة عين شمس تعد وجبات للصائمين عائق وحيد أمام اعتبار فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة.. فما هو؟ أشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهمأشخاص يحتاجون الزنك أكثر من غيرهم

النساء الحوامل والمرضعات: تحتاج النساء الحوامل والمرضعات إلى كميات إضافية من الزنك لدعم نمو الجنين وتطويره، ولتلبية احتياجات الطفل الرضيع عن طريق حليب الأم.

الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك: يعاني بعض الأشخاص من نقص الزنك في الجسم نتيجة لاستهلاك غير كافٍ من الأطعمة الغنية بالزنك أو بسبب اضطرابات في الامتصاص الغذائي. يمكن أن يشمل ذلك الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي أو الالتهاب الكبدي المزمن.

الرياضيون والأشخاص النشطون: يحتاج الرياضيون والأشخاص الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا شديدًا إلى كميات أعلى من الزنك. يتم فقدان الزنك عن طريق العرق والبول أثناء التمرين الشديد، ويتعين استبدال هذه الكميات المفقودة للحفاظ على التوازن الزنكي في الجسم.

الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة: قد يحتاج بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مثل السكري، والأمراض المزمنة، والإصابات الحادة، والحروق إلى كميات إضافية من الزنك لتعزيز عملية التئام الجروح وتعزيز جهاز المناعة.

مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات زنك أو إجراء تغييرات كبيرة في النظام الغذائي، يمكن للطبيب تحديد ما إذا كان هناك حاجة فعلية لزيادة استهلاك الزنك وتحديد الجرعة المناسبة والفترة الزمنية المطلوبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزنك الرياضيون النساء الأشخاص الذین یعانون من إلى کمیات من الزنک

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب

شهدت أسعار الذهب عالميا تراجعا كبيرا خلال بداية تعاملات البورصات العالمية اليوم الاثنين 10-9-2024، خاصة بعدما شهدت الفترة الماضية زيادة عمليات بيع حادة للذهب بسبب بيانات الوظائف الأمريكية الأقوى من المتوقع، خاصة قبل صدور بيانات الفيدرالي الأمريكي.

تراجع أسعار الذهب عالميا

وتراجعت أسعار الذهب عالميا بنسبة 3.5% يوم الجمعة الماضية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ليسجل أكبر انخفاض له منذ نوفمبر 2020 بعد تقرير الوظائف الأمريكي وبيانات الصين التي أوقفت شراء الذهب.

وتشير التوقعات للمحللين والخبراء بأن الفيدرالي الأمريكي لم يقم بإجراء أي تغيير بأسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الخاص به، ولكن التركيز سينصب على تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب والدولار الآن   

وشهدت أسعار الذهب للعقود الآجلة الآن بنسبة 0.75% إلى 2307 دولار للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.15% إلى 2290 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.890 نقطة، حيث سجل الدولار أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع مقابل منافسيه، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ 3 يونيو.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. إطلاق نار في موكب زفاف يتسبب باحتجاز المحتفلين (فيديو)
  • دراسة: الشرطة البريطانية تفتش الأطفال السود عراة أكثر بستة أضعاف من غيرهم
  • غوتيريش : هناك أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في قطاع غزة
  • أكثر من نصف البالغين بأمريكا سيصابون بأمراض القلب لهذه الأسباب
  • مشاجرة بالأسلحة النارية.. تحقيقات موسعة في إصابة 3 أشخاص بروض الفرج
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • حظك اليوم.. توقعات برج القوس 10 يونيو 2024
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين المؤشرات الجسدية وارتباطها بالأمراض