‏قضت المحكمة بمُعاقبة المتهمين فرج.ع وعلي.ع بالسجن المُشدد 5 سنوات عما أسند ‏لهما، لاتهامهما بإحداث عاهة مستديمة لجارهما وألزمتهما المحكمة بالمصاريف الجنائية. ‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين فرج.ع وعلي.ع أنها في يوم 4 يونيو 2023 بدائرة قسم ‏البساتين أحدثا جرحاً بالمجني عليه أحمد.م بأن ضرباه بالسلاح الأبيض فأحدثا به ‏الإصابة الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي.


وأسندت لهما النيابة أيضاً أنهما حازا وأحرزا أداة مما تستخدم في التعدي على الأشخاص ‏‏"عصا حديد" دون مسوغ من الضرورة الحرفية أو المهنية. ‏


وقالت المحكمة في حيثيات الإدانة إن وقائع الدعوى حسبما استقرت في يقينها واطمأن ‏إليها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة ‏المحاكمة تتحصل فيما شهد به أمير.م بوحود خلافات بينه وبين المتهم الثاني على أثر ‏قيامه ببيع بضائع بالمحل الخاص به بأزيد من سعرها الرسمي. ‏


فنتج عن ذلك أن قام بنهي قاطني العقار محل سكنه عن الشراء من المحل الخاص بالمتهم ‏فما كان منه إلا أن تواصل معه هاتفيا طالباً مقابلته. ‏

 

وحال تقابله معه وكان بصحبته المجني عليه الآخر أحمد. م فوجي بالمتهم الأول يتشاجر ‏معهما بمساعدة من المتهم الثاني والذي قام بتقييده وفوجيء بالمجني عليه الأول مصاب ‏بإصابة جسيمة برأسه ما نتج عنه تخلف لديه عاهة مستديمة من تعدي المتهمين عليه فما ‏كان منه إلا أن نقله لتقي العلاج. ‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد ابو ‏عيدة وخالد عبد الغفار، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة. ‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحداث عاهة مستديمة احداث عاهة البساتين الطب الشرعى حيثيات المحكمة عاهة مستديمة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لمقاول تاجر في الحشيش بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أسامة أحمد الحلواني، وعضوية المستشارين إسلام منصور الحفناوي، ووائل محمد مهدي، وسكرتارية أحمد نصر، وحسن عبد المجيد، مقاول بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات وألزمته المصاريف الجنائية، لإدانته بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد الإتجار.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر من العام المنقضي 2023، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام «أحمد. س. ن» 27 عاما، مقاول، ومقيم بمنطقة سامي سعد بدائرة قسم الصالحية الجديدة، بالإتجار في المواد المخدرة.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بعد إجراء عملية بيع وشراء معه، وبحوزته كيس بلاستيكي عثر بداخله على 119 قطعة كبيرة الحجم لجوهر الحشيش المخدر وزنت 6.920 كجم، ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة تجارته الغير مشروعة.

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التى أصدرت حكمها المتقدم.

 

 

وفي سياق متصل، أحالت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامى عبد الحليم، وعضوية المستشار محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير ذكي، وسكرتارية خالد إسماعيل؛ عامل بناء إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل تاجر أغنام وسرقته، بدائرة مركز شرطة كفر صقر، وحددت هيئة المحكمة جلسة 31 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

تعود تفاصيل القضية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطاراً يفيد بشأن ما تبلغ لمركز شرطة كفر صقر، يفيد بالعثور على جثة المدعو «محمد. ث» 17 عامًا، ويعمل تاجر أغنام، والمقيم بإحدى قرى المركز، ملقاه بإحدى المصارف بدائرة المركز، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها.

وتبين من تحريات المباحث الجنائية أن وراء إرتكاب الواقعة «علاء. م. ف» 25 عامًا، عامل بناء، ومقيم قرية سمعان التابعة لدائرة المركز، وأنه أقدم على قتل المجني عليه ليلًا، وسرقة مبلغ مالي وقدره ثلاثة عشر ألفا وأربعمائة جنيهاً، ونعجة، حال كونه حاملاً سلاح أبيض «كزلك» على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات وتحريات المباحث قيام المتهم بقتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض «كزلك»، وما إن ظفر به حتى كال له طعنة استقرت بظهره، فحاول المجنى عليه الفرار إلا أن المتهم تمكن منه وشل مقاومته، وإنهال عليه بالضرب مستخدماً أداة «حجرًا إسمنتيًا»، فهشم رأسه، محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، حتى فاضت روحه لبارئها قاصداً من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

 بتقنين الإجراءات، ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • ننشر أقوال مرشد سياحي خطفه 4 أشخاص في منطقة جبلية بالطريق الأوسطي
  • ننشر أقوال شهود العيان في واقعة سفاح التجمع الخامس
  • السجن 3 سنوات للمتهم بإحداث عاهة مستديمة لموظف بالبساتين
  • السجن 3 سنوات لمتهم أحدث عاهة مستديمة لمواطن في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالتعدي على موظف في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بالاعتداء على شاب وإصابته بعاهة مستديمة
  • المؤبد لمقاول تاجر في الحشيش بالشرقية
  • عامل يدفع حياته ثمنًا لمحاولة نزوله من قطار متحرك بسوهاج
  • صنعاء .. الإعدام لمدان بالتقطع والقتل والحرابة
  • جنايات سوهاج تعاقب عاملين بالمشدد 5 سنوات أحدثا عاهة مستديمة بآخر بالمنشاه