بوابة الوفد:
2024-06-12@13:48:28 GMT

20 دقيقة من المشي يخلصك من الالتهاب

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT

وجد علماء من كاليفورنيا أن المشي لمدة 20 دقيقة يوميًا يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، وفقًا لتقارير Live Science.

الالتهاب الرئوي النخامي.. أطباء يكشفون الأسباب تطعيم 559 ألف طالب بمدراس الدقهلية ضد الالتهاب السحائي

ولإجراء الدراسة، دعا الخبراء 47 متطوعًا تلقوا تعليمات بالمشي بوتيرة سريعة على جهاز المشي، وأجرى الخبراء اختبارات الدم من المتطوعين قبل وبعد التمرين.

 

وتبين أن المشي المكثف لمدة 20 دقيقة يقلل من عدد علامات الالتهاب بنسبة 5٪، ووفقا للعلماء، فإن ممارسة الرياضة تفيد الجسم بأكمله وجهازه المناعي. 

 

وتتضمن الهرمونات التي يتم إطلاقها بعد التمرين مستقبلات تعرف باسم مستقبلات بيتا 2 الأدرينالية، وتوجد هذه المستقبلات في معظم الخلايا، بما في ذلك الخلايا المناعية.

 

وفقا للعلماء، للحصول على تأثير إيجابي مضاد للالتهابات من التدريب، لا يحتاج الشخص إلى استنفاد وإفراط في تحميل نفسه؛ يكفي قضاء 20 دقيقة يوميًا في المشي بنشاط.

 

ما هو الالتهاب؟ 

الالتهاب هو استجابة الجسم الوقائية الطبيعية ضد الأذية، وهي تحدث عندما تخوض كريات الدم البيضاء قتالاً لحمايتنا من العوامل الإنتانية كالبكتيريا والفيروسات. كما قد يحدث الالتهاب نتيجة الإصابة، كما في حالات التمزق أو التمطط العضلي لدى ممارسة الرياضة، والتي غالباً ما تؤدي إلى الألم والتورم والالتهاب.

 

علامات تشير إلى الالتهاب 

ثمة خمسة أعراض أو علامات قد تدل على الالتهاب الحاد: الاحمرار، السخونة، التورم، الألم، وصعوبة تحريك المنطقة المصابة بشكل طبيعي. وقد يكون الالتهاب بسيطاً، وينحصر في منطقة صغيرة ويشفى تلقائياً؛ إلا أنه قد يكون أيضاً واسع الانتشار ومؤلماً ويتطلب العلاج.

 

وإذا كان الألم شديداً أو مستمراً لفترة طويلة، فعندها يجب استشارة الطبيب، والذي قد يجري فحصاً سريرياً أو يطلب تحاليل دموية أو صوراً شعاعية كالأشعة السينية والرنين المغناطيسي والطبقي المحوري بهدف تحديد سبب الالتهاب.

 

كما يقوم الطبيب أيضاً بوصف العلاج المناسب، مثل مضادات الالتهاب اللاستيروئيدية، والتي تُعالج الالتهاب وتسكن الألم.

 

أنواع الالتهاب

ينشأ الالتهاب الحاد بعد قطع أو كشط في الجلد، أو مسمار ظاهر مصاب بالعدوى، أو التواء الكاحل، أو التهاب الشعب الهوائية، أو التهاب في الحلق، أو التهاب اللوزتين أو التهاب الزائدة الدودية. أو عادة ما تكون قصيرة الأجل وتهدأ التأثيرات بعد بضعة أيام.

 

الالتهاب المزمن طويل الأجل ويحدث في ظروف "التمزق والتلف" بما في ذلك التهاب المفاصل وأمراض المناعة الذاتية مثل مرض الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي والحساسية والربو ومرض التهاب الأمعاء ومرض كرون. العوامل الطبيعية أو البيئية، مثل الوزن الزائد، سوء التغذية، عدم ممارسة الرياضة، الإجهاد، التدخين، التلوث، ضعف صحة الفم واستهلاك الكحول المفرط يمكن أن تؤدي أيضًا إلى التهاب مزمن.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشي الالتهابات تقليل الالتهابات التمرين ممارسة الرياضة الالتهاب

إقرأ أيضاً:

منها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة

يبحث الكثير من المسلمين في كافة بقاع الأرض، عن العلامات التي تدل على حسن خاتمة المسلم، نظرا لأننا سنفقد أحبتنا في ليلة الجمعة أو نهارها، ويسأل الكثيرون عن فضل الموت في هذا اليوم أو الليلة المباركة.

علامات تدل على حسن الخاتمة

قال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس» عبر فضائية «الناس»: «إن من مات من غير مرض وتعب وكان رجلا صالحا يصلي ويصوم ويذكر الله، مات يوم الجمعة أو الخميس أو السبت، فهذا من حسن الخاتمة».

علامات تدل على حسن الخاتمة

وأضاف وسام: «ربنا لا يعذب ذا الشيبة في الإسلام»، مستشهدا بالحديث الشريف، عن عمر رضي الله عنه: «أنه دخل على النبي فوجده يبكي، فقال: ما يبكيك يا رسول الله؟ قال: جاءني جبريل عليه الصلاة والسلام وقال إن الله يستحيي أن يعذب أحدا قد شاب في الإسلام، فكيف لا يستحيي من شاب في الإسلام أن يعصى الله تعالى» وللحديث بقية وجزاكم الله خيراً.

وفي تصريحات سابقة، أشارت دار الإفتاء، إلى أنه قد ورد عن العلماء أن لحسن الخاتمة عدةَ علاماتٍ، منها: الموت ليلة الجمعة أو نهارها، واعتبروا ذلك دلالةً على سعادة المتوفى وحُسن مآبه، لأن الله تعالى يَقِيهِ فتنة القبر وعذابَه بموته يوم الجمعة أو ليلتها، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَوْ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ إِلَّا وَقَاهُ اللهُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ» أخرجه الأئمة: أحمد في «المسند»، والترمذي في «السنن»، والطبراني في «الأوسط» و«الكبير».

اقرأ أيضاً8 علامات تدل على حسن الخاتمة.. تعرف عليها

من بينها الابتسامة.. 6 علامات تدل على حسن الخاتمة عند الموت (فيديو)

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج العذراء 12 يونيو 2024
  • كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟
  • ما هي أعراض التهاب الرئة؟
  • أمانة الجوف وبلدياتها تجهز 132 حديقة ومتنزه لاستقبال الزوار في عطلة نهاية السنة
  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • نصائح للحفاظ على صحة المفاصل مع التقدم في العمر
  • مشروب بسيط يخلصك من الصداع والدوخة أثناء الحر.. جسمك هيرجع لطبيعته في دقايق
  • إلتهاب الرئة.. ما أنواعه وأعراضه وطرق علاجه؟
  • منها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة
  • هذا هو السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء!