موقع النيلين:
2024-06-02@19:06:04 GMT

سهير عبد الرحيم: ال(GPG) … الكاش يحسم المواقف

تاريخ النشر: 5th, April 2024 GMT


يوم أمس الثلاثاء بدأت إجتماعات (تقدم) بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، هذا العنوان الذي تعرفه عزيزي القاريء وهذا ما تصدر المواقع وهذه أيضا المعلومة التي تريد لك (تقدم) أن تعرفها .

يريدون منك أن تعرف كذلك أن إجتماعاتهم ستستمر لمدة ثلاث أيام وانها ستنااقش قضايا الوضع الانساني و سبل إنهاء الحرب. والاوضاع الكارثية والتحول الديمقراطي وعودتهم للحكم من جديد و…و… .

ولكن ما لن تخبرك (تقدم) به عزيزي القاريءأن هذه الإجتماعات و قيمة إيجار القاعه والاقلام والدفاتر و زجاجات المياه وزجاجات (…..) و الغرف والاجنحة الفندقية وتذاكر السفر والوجبات والنثريات وحتى ( السجائر) و( الصعوط) قامت بدفعه كاملا غير منقوص أسترليني واحد المنظمة البريطانيه
Global partners governance (GPG)

ولأننا في عالم ( الخواجات ) فالدفع تسبقه توجيهات بما ينبغي أن يكون وكيف يكون ومتى يكون ولماذا يكون .؟ الصورة المرفقه مع المقال ل ( الخواجية) (ست الحلة) ومندوبة المنظمة للإشراف على صرف ( الكاش) وتوجيهات العمل .

صديقتنا المندوبة أجتمعت بأنفراد بالقيادي في (تقدم) خالد سلك لمدة ساعتين قبل بداية الاجتماعات .؟ وناقشت معه تفاصيل مسودة الإجتماع .

هذا الأمر ومسألة الكفيل الخواجة اصبحت معلومة بالضرورة لكل سوداني …خاصة بعد إعلان رشا عوض الناطقة الرسمية باسم تقدم أن المنظمات الأوربية هي (كفيلتهم) وهي التي (تصرف) عليهم هذا طبعا غير الكفيل الخليجي .

أنه وإن كان لتقدم مزعة لحم تبقت من التسول فعليها أن تضع أسم المنظمة على العافية التي تقبع خلف رئيس الوزراء المستقيل عبدالله حمدوك …والذي لايبدو انه يشعر بحياء من فاتورته المدفوعه

خارج السور:
من يخبر هؤلاء الخواجات أنهم لايستطيعون تنظيم اجتماع مثل هذا لمدة ثلاث دقائق وليس ثلاث أيام في عطبرة مثلا..

سهير عبد الرحيم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، مباحثات مع نظيره الكوري تشو تاي يول.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الدينامية الثنائية الإيجابية خلال السنوات الأخيرة التي تستمد أسسها من أكثر من 60 سنة من العلاقات الدبلوماسية.

واتفق الوزيران خلال هذا اللقاء على تحسين آليات التشاور الثنائي القائمة، من خلال عقد الدورة الثامنة للجنة المشتركة، والدورة السادسة للمشاورات السياسية.

كما اتفقا على تكثيف الزيارات من الجانبين بهدف ضخ دينامية جديدة في علاقات التعاون القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا.

وشكل اللقاء فرصة للوزيرين لمناقشة سبل ووسائل تعزيز الاستثمارات والمبادلات الاقتصادية والتجارية، مع الأخذ بعين الاعتبار المزايا التي تتيحها المملكة، كبوابة لافريقيا، ومن خلال إمكانات اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب.

واستعرض الوزيران أيضا الإطار القانوني الذي يؤطر التعاون بين البلدين، وقررا تعزيزه في ضوء الدينامية الجديدة التي يرغب فيها الجانبان.

وتم التوقيع في هذا الاطار على ثلاث اتفاقيات. ويتعلق الأمر باتفاقية للضمان الاجتماعي، تروم إطلاق تعاون وثيق بين المغرب وكوريا من خلال تقريب تشريعاتهما في هذا المجال من أجل معالجة الصعوبات المحددة التي يواجهها مواطنو البلدين، وتمكينهم من الاستفادة من الحماية الكاملة، القائمة على الخصوص، على المساواة في المعاملة، والمعاملة بالمثل، والحفاظ على الحقوق المكتسبة أو التي في طور الاكتساب، فضلا عن نقل الحقوق.

أما الاتفاقية الثانية فتشكل إطارا للتعاون في مجال تغير المناخ. ويهدف لتعزيز قدرة البلدين على تقليص/القضاء على انبعاثات الغازات الدفيئة، ومكافحة الآثار المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتسهيل انتقال الطرفين نحو اقتصادات منخفضة الكربون.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة بقروض من الصندوق الكوري للتعاون من أجل التنمية الاقتصادية. وتروم النهوض بالتعاون بين المغرب وكوريا من خلال منح القروض لإنجاز المشاريع المحددة باتفاق مشترك بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • الدرهم ينخفض بنسبة 0,51 في المائة مقابل الأورو
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (14) موقعًا حول المملكة
  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 14 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 14 موقعًا بالمملكة
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • ريال مدريد يحسم مستقبل لوكا مودريتش
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل أحمد عشري في وفاة جدته
  • طريق بعبدا مقفلة بدواليب المواقف...متى تُزال؟
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام