تعرض رجل كندي مسن لعضة فأر خرج من مرحاضه ما أدى لإصابته بعدوى خطيرة هددت حياته.
وعانى الرجل، البالغ من العمر 76 عاما، من عضات على اثنين من أصابعه أثناء محاولته مطاردة الفأر، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وتم تضميد جراحه وخرج من المستشفى، لكنه عاد بعد 18 يوما وهو يشكو من الحمى والصداع وآلام في البطن وتم إدخاله إلى وحدة العناية المركزة.


أجرى الأطباء اختبارات كشفت عن إصابته بداء البريميات، وهي بكتيريا موجودة في بول الفئران، ووجدوا أيضًا أن لديه علامات تحذيرية من فشل متعدد الأعضاء والإنتان.
تم إعطاؤه المضادات الحيوية، وبعد بضعة أيام تعافى بدرجة كافية للعودة إلى المنزل.
ورجح الأطباء أن يكون الفأر الذي عض الرجل قد تبول ثم “لوث تجويف فمه” بالبول، ثم قام بعض الرجل، فنقلت البكتيريا مباشرة إلى مجرى دمه.
يحدث انتقال العدوى عادة بعد أن يلمس الأشخاص عن غير قصد بول الفئران أو الماء الملوث ببول الفئران.
تشمل أعراض عدوى داء البريميات ارتفاع درجة الحرارة والصداع وآلام العضلات وآلام البطن واصفرار العينين (اليرقان).

سكاي نيوز

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

رضوي الشربيني تكشف مواصفات الرجل النرجسي وكيفية التخلص منه

تناولت الاعلامية رضوي الشربينى، فى برنامجها "هي وبس" والمذاع عبر شاشة قناة CBC، تفاصيل العلاقات العاطفية وقدمت خلالها نصائح هامة للفتيات، حيث تضمنت الفقرة أسئلة متنوعة من جمهور البرنامج وكان من بينهم سؤال من احدي المتابعات عن كيفية اكتشاف الرجل النرجسي وتخطي تلك العلاقة السامة.

تصريحات رضوى الشربيني

 

وأوضحت الاعلامية رضوي الشربيني، أن الرجل النرجسي يجعل الفتيات من حوله تقع فى حبه ويتباهي بذلك ولا يكتفي بفتاة واحدة، من أجل أن يمثل نوعًا من الضغط النفسي على الفتاة فى حياته بأنها أقل ممن حولها فتظل فى صراع دائم لكي لا تخسر وجوده بجانبها، مضيفة أن ذلك الرجل يواصل مدحه لنفسه بشكل مستمر بصفات إيجابية مثل "الجدعنة، الرجولة، الشهامة"، ليٌعطي الثقة لنفسه.

 

وتابعت الاعلامية رضوي الشربيني خلال برنامجها "هي وبس"، أن الرجل التوكسيك أو النرجسي دائمًا ما يهتم بمظهره وأخلاقه مع جميع من حوله من أجل صورته الشخصية فقط، قائلة:" الراجل النرجسي بيهمه شكله ومنظره والناس بتقول عليه إيه بينهم وبين بعض".

صفات الرجل النرجسي

 

وأشارت "الشربيني"، أن من بين صفات الرجل النرجسي هو حبه للحديث بشكل مبالغ فيه: "هيعملك من البحر طحينة ويقولك غمسي وهتلاقيه سمكري كلام"، واصفة إياه برجل الأقوال وليس الأفعال، مضيفة:" عمره ما هيوعدك بحاجة وهيعملها أبدا"، بالاضافة لصفة الاسقاط وأنه يُدين الطرف الآخر فى كل شىء حتى لا يشوهه صورته الشخصية وأنه لا يٌخطىء أبدًا، لأنه يتغذي على ضحاياه من خلال اعطاء تفاصيل صغيرة من أجل بقاء الطرف الآخر فقط، مشددة على أنه لا يقبل الهزيمة وأن يتركه أحد.

 

واختتمت الاعلامية رضوي الشربيني نصائحها فى كيفية الابتعاد عن الرجل النرجسي أو التوكسيك من خلال الانسحاب المُفاجىء لأن ذلك سيجعل صورته تهتز أمام نفسه، موجهة نصيحة هامة للفتيات بضرورة الاعتزاز  بأنفسهن.

 

جدير بالذكر، أن الاعلامية رضوي الشربينى قامت اليوم بمبادرة انسانية، من خلال برنامجها "هي وبس"، بتوزيع 20 فستان زفاف للفتيات، بالاضافة لعدد كبير من "الشبكة"، إيمانًا منها بمساعدة الشباب على الزواج والاقبال عليه.

 

مقالات مشابهة

  • مرض فطري جديد يصيب الشواذ ويصل إلى أمريكا الشمالية
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • مواطن يفاجئ عمالاً بوجبة غداء أثناء العمل .. فيديو
  • الأب يدهس طفلته تحت عجلات السيارة أمام منزله بالفيوم
  • "يا وجع القلب".. أب يدهس طفلته تحت عجلات السيارة أمام منزله بالفيوم
  • وجع القلب.. أب يدهس طفلته أسفل عجلات سيارته أمام منزله بالفيوم
  • يا وجع القلب.. أب يدهس طفلته تحت عجلات سيارته أمام منزله بالفيوم
  • واقعة مروعة.. انفجار وعاء طهي في وجه سيدة خلال إعدادها الطعام
  • رضوي الشربيني تكشف مواصفات الرجل النرجسي وكيفية التخلص منه