آخر تحديث: 6 أبريل 2024 - 1:43 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن عضو في مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم السبت، أن مفاوضات تشكيل الحكومة المحلية متوقفة منذ آخر اجتماع مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد السوداني، متوقعا حسم الأمر بعد عودة الأخير من واشنطن .وقال حسن مجيد، في حديث صحفي إن “اجتماعات تشكيل ادارة محافظة كركوك وعقد اجتماع للمجلس متوقفة منذ الاجتماع الثاني للكتل المشاركة باجتماعات رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني”، لافتاً إلى أن “الوقت المتبقي يوحي بأن عقد جلسة جديدة للكتل السياسية الفائزة بعضوية مجلس محافظة كركوك ستكون بعد عودة رئيس الوزراء العراقي من زيارته الى واشنطن، يضاف لها أن هذا الأسبوع يتزامن مع نهاية شهر رمضان وعطلة العيد الفطر، ما يعني الاجتماع الثالث سيكون بعد هذه الفترة”.

وأشار عضو مجلس محافظة كركوك، إلى أن ” تأخر تشكيل إدارة المحافظة يضر مصالح مكونات المحافظة من حيث المشاريع والخدمات والموازنة وتوزيع المشاريع حسب القطاعات وحاجتها “.وفي 22 من شباط الماضي، اتفق السوداني مع القوى السياسية في كركوك،على تشكيل ائتلاف إدارة موحد يضم القوى الفائزة في الانتخابات الأخيرة، وهو ما يمهد لتشكيل الحكومة المحلية، فيما يبقى الائتلاف تحت رئاسة السوداني حتى حسم الملف.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: محافظة کرکوک

إقرأ أيضاً:

لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة

الوطن|متابعات

أعلن عضو مجلس الدولة أحمد لنقي في تصريحات صحفية عن أهمية التنسيق بين الحكومتين فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة، وذلك حتى يتم الاتفاق على تشكيل حكومة موحدة توافقية. جاءت تصريحات لنقي على هامش اجتماع تونس الذي يهدف إلى الخروج بميزانية موحدة.

وأشار لنقي إلى أن البعض يحاول تجاهل مجلس الدولة، مؤكداً على دور المجلس في منع تجاوزات النواب التشريعية وتجاوزات الحكومة فيما يتعلق بمشاريع القوانين التي تقدمها للسلطة التشريعية، وأوضح أن مجلس النواب مُلزم باستشارة مجلس الدولة في القرارات طبقًا للاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات، وأن مجلس الدولة لا يزال متماسكا ويقوم بواجبه رغم كل محاولات تجاوزه.

كما أكد لنقي أن مع وجود حكومتين يصعب تقسيم الميزانية، مطالبًا بعدم تعطل خطط التنمية والإعمار التي تقوم بها الحكومتان في أنحاء البلاد، وعبر عن أمله في أن يكون هناك تنافس بين الحكومتين على خطط التنمية، وتحريك عجلة الاقتصاد والتجارة، وتشجيع القطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية والمحلية.

 

الوسومالاستثمارات الأجنبية التنمية والإعمار عضو مجلس الدولة ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • حزب بارزاني:محافظ كركوك يجب أن يكون من أبنائها بغض النظر عن قوميته
  • لنقي: يجب التنسيق بين الحكومتين حول الميزانية لحين الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة
  • السوداني يوجه بتحمل الحكومة نصف تكاليف الحج لذوي ضحايا سبايكر والارهاب
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • قطع مميزة وحصص من المدن الاستثمارية لعوائل الشهداء والمتعففين