تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صامويل ماتياس، مهندس إلكترونيات ورجل أعمال مصري في فرنسا وصاحب شركة كبيرة متخصصة في الإلكترونيات في باريس، وأحد المستثمرين المصريين في فرنسا، وذلك لاستعراض آخر مستجدات مشروعه ووضع الأطر النهائية الخاصة بمراحل التنفيذ.

وفي بداية اللقاء، أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الوزارة تعاملت بجدية تامة مع المشروع، مشيرة إلى ما نتج عن الاتصال  بالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار حسام هيبة ، من تذليل لكل العقبات التي تواجه تأسيس المشروع، والذي سيشارك فيه شركات اتصالات فرنسية، موضحة أن استثمارات هذا المصنع ستتجاوز الـ 100 مليون يورو خلال عامين، وسيتم إنشاؤه بالمنطقة الاقتصادية الحرة في قناة السويس، مما سيزيد من قيمته الاقتصادية له لما تتمتع به هذه المنطقة من مزايا كبيرة، منها الموقع الجغرافي والإمكانات والموارد البشرية والطبيعية المهولة.

وأكدت وزيرة الهجرة أن هذا المشروع، يعد أحد المشروعات التي ستقوم إحدى كبريات الشركات العالمية المعنية بتكنولوجيا الاتصال -الشريك الفرنسي- على تنفيذه، لإنشاء مصنع لإعادة تصنيع وتدوير الهواتف الذكية، مشددة على مواصلة الدعم للشركة الوليدة، بالتعاون مع الجهات المختصة.

ومن جانبه، أعرب صامويل ماتياس إعجابه بالتيسيرات التي تم توفيرها للمستثمرين وخاصة المصريين بالخارج، مؤكدا أنه يستهدف خدمة وطنه مصر ويسعى لزيادة حجم الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشغيل المزيد من الشباب وتوفير فرص عمل كبيرة لهم، مبديا إعجابه بالتطور الذي حدث بالدولة المصرية في مجال الاستثمار.

وفي ختام اللقاء، أكدت السفيرة سها جندي حرص الدولة المصرية على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، كما أنها أتاحت العديد من التيسيرات للمستثمرين، حيث نجحت الدولة المصرية في جذب الكثير من الشركات العالمية إلى السوق المصرية في السنوات الأخيرة، مبدية استعداها لتقديم كافة أوجه الدعم للمشروع بالتنسيق مع الجهات المعنية حتى يبدأ العمل به ويتم تصدير تلك المنتجات وطرحها بالسوق المصري، حيث إن السوق المصري سوق متميز وقوي وذو قوة شرائية عالية، كما أن مصر تعتبر نافذة لدخول إفريقيا بسبب اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية وأوروبا بسبب العلاقة التعاقدية معها باعتبارها دولة جوار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الهيئة العامة للاستثمار

إقرأ أيضاً:

الهجرة: أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لإعادة الحجاج المصريين المفقودين (فيديو)

أكد السفير عمرو عباس مساعد وزير الهجرة لشؤون الجاليات، أن وزارة الهجرة قامت بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لتلقي اتصالات الحجاج المصريين حال احتياجهم لأي مساعدة.

وزيرة الهجرة تتابع موقف الحجاج المصريين بالسعودية بشأن المفقودين وعودة الجثامين وفاة أحد الحجاج من الفيوم أثناء أداء شعائر الحج

وأضاف مساعد وزير الهجرة لشؤون الجاليات، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، هناك توجيهات مستمرة من الرئيس السيسي بمتابعة البعثة المصرية للحجاج، وتلبية طلباتهم".

وزارة الهجرة  تتلقى الاتصالات من الحجاج على مدار الساعة

وتابع "تتلقى وزارة الهجرة الاتصالات من الحجاج على مدار الساعة، ونتابع بعض الحالات التي توفيت في السعودية من الحجاج المصريين".

وشدد على أن "كافة أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لإعادة المفقودين من الحجاج المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية".

وأشار إلى أن ضرورة يتواصل الحجاج المصريون مع القنصلية في جدة على أرقام الطوارئ في حالة تغيب أي فرد من الحجاج.

وتابع "تم العثور على الكثير من الحجاج المفقودين في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع القنصلية المصرية بجدة والسلطات السعودية".

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأنه بناء على توجيهات من سامح شكرى وزير الخارجية للقطاع القنصلى بالوزارة وبعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى المملكة العربية السعودية، فإن أجهزة الوزارة المعنية تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع سلطات المملكة العربية السعودية لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين بين صفوف الحجاج المصريين، وما تواتر عن وقوع أعداد من الوفيات خلال موسم الحج الحالى.

 

قامت السفارة المصرية فى الرياض بإيفاد بعثة قنصلية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للوقوف على تطورات الوضع الراهن ومتابعة جهود البحث عن كافة المفقودين من المواطنين المصريين بالتنسيق مع السلطات السعودية، وإجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التى يتواجد بها مواطنون مصريون للإطمئنان على أوضاعهم والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى إتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية، ويرغب ذويهم فى إعادة جثامينهم إلى أرض الوطن. كما تقوم البعثة القنصلية بالتنسيق الدائم والمستمر فى هذا الشأن مع بعثة الحج الرسمية المصرية بالمملكة العربية السعودية.

 

وكشف المتحدث الرسمى، أن القنصلية المصرية فى جدة قامت بتدشين غرفة طوارىء تعمل على مدار ال٢٤ ساعة، لإستقبال إتصالات السادة المواطنين ممن إنقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، وقد خصصت رقم الهاتف التالى لإستقبال إتصالات المواطنين: ٠٠٩٦٦٥٦٥٧٠٢٠٠٢

مقالات مشابهة

  • الهجرة: أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لإعادة الحجاج المصريين المفقودين (فيديو)
  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين
  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين في السعودية
  • وزيرة الهجرة: نتابع موقف الحجاج المصريين والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • وزيرة الهجرة تتابع موقف الحجاج المصريين بالسعودية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • الهجرة تجدد دعوتها للراغبين في حضور "مؤتمر المصريين بالخارج" بسرعة التسجيل
  • وزيرة الهجرة تجدد طلبها في التسجيل بمبادرة "استيراد السيارات للمصريين بالخارج"
  • الهجرة: الدولة انتهجت سياسات ورؤية ناجحة وفاعلة في تعاملها مع ملف الهجرة
  • "بودكاست" منصة جديدة لتعريف أبناء المصريين بالخارج بتاريخهم وأصولهم
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج