يعد طاجن المكرونة من الأطباق الذيذة التي يُقبل كثيرون على تناوله للتمتع بمذاقه الرائع، ولأن كثير من ربات البيوت لا تملن إلى شراء أبنائهن مثل هذه الأكلات من المحلات والطاعم، تقومن بصنعها في المنزل ضمانًا لجودتها وتلبية لمختلف الأذواق.

ونستعرض في السطور التالية، طريقة عمل طاجن المكرونة في المنزل على طريقة المحلات.

طريقة عمل طاجن المكرونة زي المحلات

وحول توضيح طريقة عمل طاجن المكرونة زي المحلات، فإن تحضير طاجن المكرونة في المنزل مثل المحلات يحتاج إلى توفير مجموعة من المكونات بمقادير محددة، كالتالي:

مكونات طاجن المكرونة 500 جرام مكرونة «نوع حسب الرغبة». 500 جرام لحم مفروم. 2 بصلة متوسطة الحجم. 4 فصوص ثوم. 2 حبة طماطم. 1 ملعقة كبيرة معجون طماطم. 1 ملعقة صغيرة بهارات لحمة. 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود. 1 ملعقة صغيرة ملح. 1/2 كوب زيت نباتي. 1/2 كوب ماء. 1/2 كوب بقدونس مفرومجبن مبشور «اختياري».

خطوات عمل طاجن المكرونة زي المحلات

وبعد توفير المكونات السابقة بالمقادير المحددة، فإن طريقة عمل طاجن المكرونة زي المحلات تتمثل في اتباع الخطوات التالية، حسب الشيف نجلاء الشرشابي التي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد» المذاع على شاشة CBC:

سلق المكرونة في ماءٍ مغلي مع إضافة القليل من الملح والزيت حتى تصبح طرية، ثم تصفيتها من الماء. تسخين الزيت في مقلاة على نارٍ متوسطة، ثم إضافة البصل المُفروم وتقليبه حتى يصبح ذهبي اللون. إضافة الثوم المُفروم واللحم المفروم إلى البصل وتقليبهم حتى يتغير لون اللحم. إضافة الطماطم المُفرومة ومعجون الطماطم والبهارات والملح والفلفل الأسود، ثم تقليبهم جيدًا وتركهم على نارٍ هادئة حتى ينضج اللحم. إضافة المكرونة المُسلوقة إلى اللحم وتقليبهم معًا. سكب الخليط في طبق فرن، ثم رشه بالبقدونس المفروم والجبن المبشور «اختياري». ادخال الطبق إلى الفرن المسخن مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة حتى يصبح ذهبي اللون.

طاجن مركونة يناسب مختلف الأذواق

ولكي تحصل ربة المنزل على طاجن المكرونة بجودة عالية ومذاق يناسب مختلف الأذواق، فيمكن ابتاع النصائح التالية:

إمكانية إضافة أنواع أخرى من الخضار مثل الفلفل الأخضر أو الجزر إلى اللحم. إمكانية استخدام صلصة الطماطم الجاهزة بدلًا من تحضيرها من الطماطم الطازجة. إمكانية إضافة المزيد من البهارات حسب الرغبة. التأكد من نضج اللحم قبل إدخال الطبق إلى الفرن. إمكانية رش القليل من الماء على سطح الطبق قبل إدخاله إلى الفرن لمنع جفافه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طاجن المكرونة طاجن مكرونة طريقة عمل طاجن مكرونة طريقة عمل

إقرأ أيضاً:

تحذير عاجل بشأن وجبة خفيفة محبوبة لدى الأطفال

أصدرت ممرضة أطفال تحذيرا في الوقت المناسب بشأن سلامة الأطفال عند تناول وجبة خفيفة شهيرة.

وفي شرح على "إنستغرام"، ذكّرت سارة هانستيد، التي تدير صفحة السلامة CPR Kids، الآباء بأن يكونوا يقظين عند إطعام أطفالهم الصغار المكرونة سريعة التحضير.

وقالت هانستيد: "تعد المعكرونة وجبة خفيفة شائعة، خاصة في الأشهر الباردة، لكن هل تعلم أنها أيضا سبب شائع للحروق الشديدة لدى الأطفال الصغار والمراهقين!؟".

المكرونة سريعة التحضير

وأضافت: "لقد أصيب الصغار بحروق خطيرة إما بسبب سحب وعاء تبريد المعكرونة فوق أنفسهم أو سكبها أثناء تناولها".

وفي أكتوبر الماضي، أصدر الخبراء في مستشفى الأطفال في ويستميد (CHW) في سيدني تحذيرا مماثلا، وسط تزايد عدد الأطفال الذين يعانون من حروق شديدة من المكرونة سريعة التحضير خلال العطلات المدرسية.

وقال المستشفى إن الإصابات الأكثر شيوعا كانت حروقا في الفخذين أو المنطقة التناسلية، ناجمة عن سكب الأطفال للسائل المغلي عن طريق الخطأ على أنفسهم أثناء تناول الطعام.

المكرونة سريعة التحضير

وقال الدكتور توري لورانس، رئيس وحدة الحروق في مستشفى CHW: "قد يستغرق غلي الماء في أوعية المعكرونة الساخنة ساعة حتى يبرد إلى درجة حرارة آمنة بعد الطهي".

وأضاف: "وهذا يعني أن حوادث مثل سكب الماء الساخن من المكرونة سريعة التحضير يمكن أن تسبب إصابات طويلة الأمد وندبات مدى الحياة للأطفال"، مشيرا إلى أنه من المهم أن يتذكر الآباء أن الطعام أو الشراب "الذي قد يكون بدرجة حرارة جيدة لشخص بالغ"، يمكن أن يؤدي إلى "حرق كبير للطفل".

المصدر: نيويورك بوست

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الطرب المشوي في عيد الأضحى.. «حضريه زي المحلات»
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل طاجن لحمة الرأس بالبصل
  • منيو أكلات عيد الأضحى 2024.. قدميه لأسرتك بطرق شهية
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة تنظيف «الممبار» من الدهون بمكون بسيط
  • احذر.. هذه الوجبة قد تسبب حروق لطفلك
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • طريقة عمل طاجن الكرشة بالحمص في عيد الأضحى.. وصفة شهية
  • لمحبي حلويات الخروف.. طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الكرشة
  • مكرونة بالصلصة والمشروم.. تحمي من السرطان وغنية بالبروتين
  • تحذير عاجل بشأن وجبة خفيفة محبوبة لدى الأطفال