أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة المتقاعدين والمستفيدين المشمولين بنظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية وصرفها بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من 1 مايو 2024م.

وبينت المؤسسة أن هذا الاجراء يأتي حرصاً منها على توافق موعد صرف المعاشات وتوحيده لكافة العملاء بما يضمن توحيد صرف المنافع التأمينية وتوحيد الإجراءات المتشابهة بين متقاعدي ومستفيدي أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية في المملكة.

كما يأتي تماشياً مع خطوات دمج العمليات والإجراءات التي أتت بعد قرار مجلس الوزراء رقم 657 وتاريخ 15/11/1442 الذي قضى بدمج المؤسسة العامة للتقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

وأوضحت التأمينات الاجتماعية أن هذا التعديل سيتم بموجبه صرف المعاشات لكافة العملاء في اليوم الأول من كل شهر ميلادي اعتباراً من التاريخ المشار إليه، حيث سيتم صرف معاش شهر مايو في اليوم الأول منه ويستمر بعد ذلك صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وأضافت المؤسسة أن صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر ميلادي يعد صرفاً مقدماً لمعاش الشهر ذاته، مقارنة بموعد الصرف السابق نهاية الشهر الميلادي.

وأكدت أنه حرصاً من المؤسسة على عدم تأثر أي من العملاء بهذا التعديل فسيكون صرف معاشات شهر أبريل لمتقاعدي ومستفيدي نظامي التقاعد المدني والعسكري في موعده في اليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل، على أن يصرف لهم معاش شهر مايو في اليوم الأول من شهر مايو وبذلك يتم توحيد موعد صرف المعاشات التقاعدية لكافة العملاء اعتباراً من 1 مايو 2024م.

يشار إلى أن التأمينات الاجتماعية في سعي مستمر لتحسين الإجراءات وتسريع العمليات وتقديم المنتجات والخدمات التي من شأنها تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز رضا العملاء وتقديم القيمة المضافة لهم.

#التأمينات_الاجتماعية: توحيد موعد صرف معاشات التقاعد لكافة العملاء، وصرفها مقدماً بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من 1 مايو القادم.#GOSI

???? | https://t.co/XLRYDEvnzk pic.twitter.com/ip55pt7v19

— التأمينات الاجتماعية (@SaudiGOSI) April 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية صرف المعاشات أهم الآخبار مواعيد صرف المعاشات التأمینات الاجتماعیة فی الیوم الأول من صرف المعاشات من 1 مایو

إقرأ أيضاً:

الأحد هو الأسخن وتوقعات الأمطار حاضرة.. ملخص طقس العراق الأسبوع المقبل

السومرية نيوز-محليات

تشهد محافظات العراق، وابتداء من مطلع الأسبوع الجديد بين غد السبت وما بعد الغد الاحد، حالة طقس عشوائية ومتداخلة، بين ارتفاع الحرارة وموجة رطوبة ونسائم تخفض السخونة وأمطار متوقعة.

وتشير خرائط الطقس بحسب المختصين الى ان درجات الحرارة "تصل إلى السقف" يوم الأحد القادم قبل أن تنخفض قليلاً بدءًا من الاثنين، حيث تشير البيانات الى ان ارتفاعا شبه عام للحرارة سيكون يوم الاحد، ليكون هو اليوم الأسخن حتى الان في عام 2024.

من جانب اخر، سيسهم التدفق الجنوبي للرياح بدفع نسائم هواء رطبة جدًا وأقل حرارة قادمة من الخليج العربي باتجاه محافظة البصرة ومدينة الفاو خصوصًا، وقد تصل بعض النسائم إلى الأقسام الجنوبية من ذي قار وميسان ، ورغم الإنخفاض الحراري والذي سيكون واضحًا في الفاو لكن ستبقى الأحاسيس الحرارية عالية".

وبدءًا من يوم الاثنين تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف جدًا، فيما من المتوقع تسجيل حالة عدم استقرار في أجواء البلاد بداية الأسبوع القادم.

ويقترب منخفض جوي على تركيا فيما تكون التأثيرات محدودة في البلاد بسبب المنظومة الصيفية هي السائدة، الا ان هناك اختلافات في توقعات خرائط الطقس.

حيث يشير النموذج الأوربي الشهير إلى تركز فرص الأمطار أقصى الشمال بينما يضع الأمريكي المنطقة الغربية وبعض مناطق وسط البلاد ضمن نطاق الأمطار، أما الكندي وغيره الكثير من النماذج، متفائل جدا ويدخل مناطق الجنوب ضمن نطاق الامطار.

وستكون هناك موجة رطوبة ابتداء من يوم غد السبت والأيام القادمة في الجنوب بسبب تحول الرياح إلى جنوبية شرقية وربما يستمر حتى نهاية الأسبوع القادم، يصاحبها ارتفاع في الحرارة وتسجل نهاية الـــ40 درجة في مناطق عديدة من وسط وجنوب البلاد وربما تصل إلى الـــ50 درجة مئوية بداية الأسبوع القادم، بينما تصل إلى بداية ومنتصف الــ40 في المناطق الشمالية والغربية.

مقالات مشابهة

  • ما هو السن الأدنى للاشتراك الإلزامي في نظام التأمينات الاجتماعية؟
  • 4170 مستفيدا من منحة الحج لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 لـ أكثر من 11 مليون مواطن
  • «الصحفيين» تعقد لقاءين تدريبيين حول التشريعات الاجتماعية وحقوق العمل
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024
  • موعد صرف المعاشات لشهر يوليو 2024.. الدفعة الخامسة من الزيادة الجديدة
  • الأحد هو الأسخن وتوقعات الأمطار حاضرة.. ملخص طقس العراق الأسبوع المقبل
  • هل يمكن تسجيل المشترك كموظف في التأمينات الاجتماعية ومازال طالبًا؟
  • واشنطن تفرض عقوبات على جورجيا بسبب قانون "العملاء الأجانب"
  • معاشات شهر يونيو 2024.. تعرف على آخر موعد للصرف