قام بنك مصر بتجديد بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بأعلى نسبة تمويلات مستهدفه تصل إلى 25 مليار جنيه مصرى وذلك يوم الأحد 31 مارس 2024 بحضور محمد الإتربى – رئيس مجلس ادارة بنك مصر، ومى عبدالحميد – رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى.

قال بنك مصر إن هذا يأتى فى إطار حرص بنك مصر على المساهمة فى تحقيق أهداف الدولة فى تحقيق التنمية المستدامة وتأصيل مفهوم الشمول المالى وتوسيع قاعدة العملاء المتعاملين مع البنوك من خلال الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء الراغبين فى الحصول على تمويل عقارى للوحدات السكنية وخاصة الخاضعة لشروط مبادرات البنك المركزى.

قال محمد الإتربى – رئيس مجلس ادارة بنك مصر ان تجديد البروتوكول جاء نتيجة لجهود التعاون المثمر بين بنك مصر وصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بدء منذ عام 2014

وأشاد بالدور الفعال الذى قام به الصندوق والذى أدى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء وصلت إلى ما يقرب من 135 الف عميل غالبيتهم من خارج المتعاملين مع البنوك،

كما شملت نسبة السيدات إلى 25 % من إجمالى العملاء، وقد بلغ إجمالى قيمة التمويلات الممنوحة ما يزيد على 18 مليار جنيه مصرى منها مبلغ 8.7 مليار جنيه مصرى تم تحقيقها خلال اخر عامين ساهمت فى تبوء بنك مصر للمركز الأول بين البنوك المشاركة فى التمويل العقارى من حيث قيمة القروض التى تم منحها فى عام 2023.

قالت مى عبدالحميد – رئيس مجلس اداره صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى بالدور الكبير لبنك مصر وكونه من الركائز الأساسية فى إنجاح خطة الدولة فى توفير مسكن ملائم لكل المصريين

وأكدت على ان النجاحات التى حققها الصندوق خلال السنوات السابقة والتى ساهمت فى تحقيق رؤية الدولة وتحقيق وأهدافها ويستهدف الصندوق استكمال تلك النجاحات خلال الفترة القادمة من خلال زيادة عدد الوحدات المطروحة لكافة فئات الشعب.

قال البنك أن توقيع هذا البروتوكول استكمالًا لدوره الرائد فى مجال التمويل العقارى حيث شارك البنك فى مبادرات البنك المركزى المصرى للتمويل العقارى، بهدف تعزيز قطاعى العقارات والإنشاءات من أجل محدودى ومتوسطى الدخل.

موضحاً أن البنك يقدم مجموعة متنوعة من منتجات التمويل العقارى سواء كانت من خلال المبادرات أو خارج إطار المبادرات لتناسب كافة شرائح عملائه وتلبية رغباتهم فى توفير المسكن المناسب.

وقام البنك مؤخرًا بطرح منتج جديد ومتميز وهو منتج «الاجارة العقارية» المطابق لأحكام الشريعة الإسلامية ويتم تقديمه من خلال فروع المعاملات الاسلامية «كنانة».

ونوه إلى أن البنك يحرص دائمًا كونه مؤسسة مصرفية رائدة على الدخول فى المبادرات والبروتوكولات التى تهدف لتقديم خدمات تتناسب مع احتياجات العملاء، حيث يعد رضا العملاء محور اهتمام البنك الدائم، لكونهم شركاء النجاح على كافة المستويات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس «مصر العليا»: يجب مواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس شركة مصر العليا المهندس أحمد صدقي على مواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية وتحسين مستوى الخدمة والارتقاء بمراكز خدمة العملاء وتعظيم موارد الشركة والعمل على تخفيض الفقد في الطاقة والتوسع في أعمال الدراسات والبحوث والتطوير وتحسين مؤشرات جودة التغذية الكهربية وتطوير منظومة العمل وتدبير المعدات ومستلزمات الإنتاج وتنمية الموارد البشرية ورفع كفاءتها. وأشار إلي  تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الذاتية / إحلال الهوائيات/ أخرى  موزعة كالتالي:
أ_ الخطة الاستثمارية (الذاتية) شبكات توسعات وجديد  85.231 360.925 إحلال وتجديد  275.694 
ب _البنود الإضافية للخطة الاستثمارية (آلات، ومعدات، وسائل نقل،وأثاث.. الخ) 79.000 79.000 وإجمالي الخطة الاستثمارية ا(لذاتية) (أ) + (ب) 439.925 ومشروع تحويل الخطوط الهوائية لكابلات أرضية 30.000 ومشروع العدادات الذكية والبنية التحتية لها 127.495

وأضاف رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أهم محاور موازنة العام المالي 2024 / 2025 بهذا المشروع لتحقيق الأهداف المرجوة والمساهمة في تقديم أفضل خدمة للمجتمع ودعم الاقتصاد القومي ليكون عونًا في دفع قاطرة التنمية بالبلاد وتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الشركة وهي"الريادة والتميز عالميًا لطاقة كهربائية مستدامة" وذلك لتوفير الطاقة الكهربائية المستدامة من كـافة المصادر لكافة العملاء وفقًا للمعايير العالمية وبأسعار تنافسية من خلال عمل مؤسسي يتبنى سياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والحفاظ على البيئة إعتمادًا على قدرات بشرية وتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة مسؤولة أخلاقيًا بما يحقق صالح العملاء والعاملين والمجتمع.

وتسعى الشركة للارتقاء بخدمة العملاء من خلال استهداف الآتي:- استكمال تطوير جميع مراكز خدمة العملاء بإجمالي عدد (51) مركز خدمة عملاء ليصبح التطوير نموذجيًا مع الالتزام بتطبيق دليل الهوية البصرية الموحدة.

والتوسع في عمليات التحول الرقمي من خلال الاتي:- التوسع في العمل بنظام التحصيل الإلكتروني بالتنسيق مع البنوك التجارية المختلفة لتحصيل الفواتير وشحن العدادات مسبقة الدفع من خلال وحدات الشحن المحمولة تيسيرا على المشتركين.

وتكثيف العمل بلجان المتابعة ومراجعة المغلق والمؤجل والمقروء بصفر للوصول للنسب الحقيقية والتوسع في إنشاء مراكز خدمة بالقري وأخري متنقلة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين والمشتركين متنقلة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين والمشتركين

 

مقالات مشابهة

  • بـ 5 تخصصات طبية.. جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • جامعة حلوان تنظم قوافل طبية توعوية بمناطق الإسكان الاجتماعي بمدينة 15 مايو
  • بدء فعاليات مؤتمر أخبار اليوم العقاري بحضور وزير الإسكان
  • وزير الإسكان يشاهد فيلم تسجيلي عن تحديات سوق العقارات بمؤتمر أخبار اليوم
  • رئيس «مصر العليا»: يجب مواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التعاون الدولي.. مشاركات وفعاليات مكثفة (إنفوجراف)
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التعاون الدولي (فيديو وإنفوجراف)
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تعلن حاجتها لشغل بعض الوظائف.. اعرف الشروط
  • "المشاط" تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقع بروتوكول تعاون مشترك مع البورصة المصرية