شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 140 موهوبًا يلتحقون ببرنامج موهبة الأكاديمي الإثرائي بالشرقية، انطلقت أولى فعاليات البرنامج الأكاديمي الإثرائي الصيفي ضمن البرامج المحلية التي تطلقها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 140 موهوبًا يلتحقون ببرنامج "موهبة" الأكاديمي الإثرائي بالشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

140 موهوبًا يلتحقون ببرنامج "موهبة" الأكاديمي...

انطلقت أولى فعاليات البرنامج الأكاديمي الإثرائي الصيفي ضمن البرامج المحلية التي تطلقها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وبلغ عدد الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج الذي تستضيفه إحدى المدارس الأهلية بالدمام 140 موهوبا، وفي اللقاء التعريفي بالبرنامج تم استقبال جميع أولياء أمور الطلاب مع أبنائهم الموهوبين مساء السبت للتعرف على أهداف البرنامج ومساراته ووحداته.

كما تعرفوا على مدربيهم وجميع أعضاء الفريق التنفيذي، وتم اصطحاب الطلاب في نهاية حفل الافتتاح مع أولياء أمورهم في جولة للتعرف على مقرات البرنامج وقاعات التدريب والتجهيزات المعدة للجانب الترفيهي والرياضي والتدريب على المهارات.

المهارات الشخصية

وقد بدأت الانطلاقة الفعلية للبرنامج صباح الأحد الماضي وتستمر لمدة 3 أسابيع، وينفذ بالبرنامج العديد من الأنشطة العلمية والعملية، كما يتضمن البرنامج بالإضافة إلى المحتوى العلمي مسارا للمهارات الشخصية والجانب الترفيهي.

وتنتهج برامج موهبة التنوع الأسلوبي في التدريس والتدريب وتقديم النشاطات العلمية المتخصصة في المجالات المتنوعة بما يتلاءم مع احتياجات الطلبة الموهوبين والتي تنمي مهارات نوعية متقدمة في البحث العلمي.

كما يتخلل هذه البرامج عددا من الزيارات العلمية، والاستضافات المتخصصة، والتي تتكامل فيما بينها.

تنمية قدرات الموهوبين

وأشار رئيس البرنامج الدكتور فيصل بن علي بن مهدي إلى أن" موهبة" اختارت هذه المدارس لإقامة هذا البرنامج نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في احتضان ورعاية الموهبة والإبداع وتنمية قدرات الموهوبين، وخاصة بعد النجاح المتميز الذي تحقق في برامج الأعوام الماضية، وحصول المدارس على المركز الأول على مستوى المملكة.

وأوضح أن الفريق يضم مجموعة من الكوادر البشرية المتميزة والمدربة لتنفيذ البرنامج، إلى جانب البنية التحتية المجهزة للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيًا وصالات وملاعب رياضية ومعامل علوم وأحياء وفيزياء وكيمياء ومعامل للحاسب الآلي، وقاعات للتدريب كل ذلك لدعم مشاريع الطلاب ونتاجاتهم ومنجزاتهم العلمية وتقديم خدمة متميزة وراقية لأبنائنا الموهوبين بالمنطقة الشرقية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 140 موهوبًا يلتحقون ببرنامج "موهبة" الأكاديمي الإثرائي بالشرقية وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

338 ألف مُتدرب يلتحقون بالحوثيين...زعيم الحوثيين يتحدث عن تراجع حصل ويعلن الاستعداد للقادم

338 ألف مُتدرب يلتحقون بالحوثيين...زعيم الحوثيين يتحدث عن تراجع حصل ويعلن الاستعداد للقادم

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية بالشرقية ويحث الطلاب على الاجتهاد
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحاني مادتي الفقة والإنشاء
  • تكريم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم
  • غدا.. بدء امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالشرقية
  • دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية
  • انتظام 23 ألف طالب وطالبة في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • فرصة لاكتشاف إبداعات الطلاب العلمية والثقافية والرياضية
  • غداً.. 23 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية
  • 338 ألف مُتدرب يلتحقون بالحوثيين...زعيم الحوثيين يتحدث عن تراجع حصل ويعلن الاستعداد للقادم