قدمت طبيبة الأسنان، هاجرا ساروار، بعض النصائح حول الوقت المناسب للتخلص من فرشاة أسنانك القديمة، سواء كانت يدوية أو كهربائية.

وتقول هاجرا: "ينصح باستبدال فرشاة أسنانك كل 3 أشهر، أو قبل ذلك إذا كانت شعيراتها مهترئة. فالشعيرات المهترئة أقل فعالية في تنظيف الأسنان واللثة".

وإذا كنت تعاني من نزلة برد، فمن الحكمة شراء فرشاة أسنان جديدة عندما تتحسن، لمنع أي فرصة للإصابة بالمرض مرة أخرى.

متى ينبغي تبديل رؤوس فرشاة الأسنان الكهربائية؟

توضح هاجرا: "كما هو الحال مع فرشاة الأسنان اليدوية، يوصى باستبدالها كل 3 أشهر، أو قبل ذلك إذا كانت شعيراتها متآكلة".

إقرأ المزيد تحديد علاقة خطيرة بين نظافة الأسنان وسرطان قاتل

واختر فرشاة أسنان كهربائية مزودة بمستشعر للضغط، وتأكد من تنظيف قاعدة المقبض بانتظام لوقف تراكم معجون الأسنان والماء. والتزم دائما بتعليمات الشركة المصنعة للعناية بأداتك الذكية.

متى ينبغي الحصول على فرش جديدة مخصصة لما بين الأسنان؟

تنصح هاجرا: "استبدل الفرش المخصصة لما بين الأسنان كل 7 إلى 10 أيام، أو قبل ذلك إذا بدت الشعيرات متهالكة، أو إذا بدأ السلك في التشوه. ويمكن أن تبلى بسرعة، خاصة مع الاستخدام المنتظم".

متى يمكن استبدال واقيات الفم؟

أوصت هاجرا: "إذا كنت تستخدم واقي الفم أثناء ممارسة الرياضة أو لعلاج صرير الأسنان، فاستبدله حسب الحاجة أو وفقا لتوصيات طبيب أسنانك. افحصه بانتظام بحثا عن علامات التلف".

المصدر: ميرور

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض طبيب اسنان معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

أسباب تخلخل الأسنان

تعد تخلخل الأسنان أحد الأمور المهمة التي تؤثر سلبا على صحة الفم والفكين، وتسبب للأنسان الكثير من الألم.

وأكدت الطبيبة وأخصائية تقويم الأسنان الروسية، ماريا ميخائل وفا: "تخلخل الأسنان عرض بالغ الخطورة، ويجب مراقبته ومعالجة أسبابه. عندما تبدأ أسنان الشخص البالغ بالتخلخل يجب عليه مراجعة طبيب الأسنان على الفور".

وأشارت الطبيبة إلى أن تخلخل الأسنان قد يحصل نتيجة أمراض أو التهابات تصيب اللثة أحيانا، وتؤثر على الأنسجة التي تثبت السن، وقد تتفاقم هذه الالتهابات نتيجة التعرض لنوبات التحسس في بعض الأحيان.

ومن الأمور التي قد تسبب تخلخل الأسنان تبعا للطبيبة هي الحشوات التي يتم تركيبها على الأسنان بشكل خاطئ، فقد تكون الحشوة نافرة من السن أو قد تكون غائرة بشكل غير صحيح، الأمر الذي يؤدي إلى احتكاك الأسنان ببعضها بشكل خاطئ أثناء مضغ الطعام، وبالتالي تتأذى الأسنان وتتخلخل.

ونوهت الطبيبة إلى أن الحشوات الطبية التي تركب على الأسنان تتآكل مع مرور الزمن، ويؤدي تآكلها لظهور فراغات بين الأسنان، يتراكم فيها الطعام والبكتيريا، وبالتالي تتعرض الأسنان للضرر وتبدأ بالتخلخل.

ومن العوامل التي تسبب تخلخل الأسنان أيضا الإطباق غير الصحيح للفكين أو صرير الأسنان الذي يعاني منه البعض نتيجة الضغوطات النفسية، وكل هذه الأمور تؤدي إلى تلف السن وعظام الفكين.

وتخلخل الأسنان هو قابلية أحد الأسنان لدى الشخص البالغ للتحرك، إذ لا يكون السن المصاب متينا وثابتا، ويسبب هذا الأمر صعوبات في القضم ومضغ الطعام، وقد يترفق أحيانا بنزيف أو تورم أو احمرار في اللثة.

مقالات مشابهة

  • خاص| 42 حالة مصابة بالمرض الغامض داخل مستشفى أسوان التخصصي
  • إسحاق بريك: استبدال نتنياهو وجالانت يخرج إسرائيل من مأزقها
  • 11 نصيحة لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي والنزلات المعوية.. اعرف أعراضها
  • الأورومتوسطي ..ينبغي تفعيل إجراءات المساءلة على تمثيل الاحتلال بجثامين شهداء فلسطينيين
  • الدوري السعودي.. رد فعل جماهير الأهلي على استبدال كيسييه يشعل تفاعلا
  • ألمانيا تعلن دعم فولكسفاغن لتجنب إغلاق مصانعها
  • أسباب تخلخل الأسنان
  • متخصص تطوير تكنولوجي: أجهزة بيجر المتفجرة في لبنان كانت مفخخة
  • روشتة «الصحة» لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية.. 5 خطوات تحمي بها أسرتك
  • ترامب: ينبغي أن تهزم كمالا هاريس لأن فوزها سيضر بإسرائيل