ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله بدأ بجمع معلومات استخباراتية حول أنشطة الجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية مع سوريا.

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي بأن "حزب الله قام بنقل عناصره إلى المنطقة الحدودية ويجري هذا النشاط داخل مواقع الجيش السوري".

ومساء الثلاثاء، هاجم الجيش الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية للجيش السوري في الحمادية وسط مرتفعات الجولان السورية، سيطر عليها حزب الله استعداداً لهجوم على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وهاجم الجيش الإسرائيلي هدفا مماثلا في 12 مارس ضد موقع عسكري للجيش السوري يستخدمه حزب الله.

وأنشأ حزب الله بنى تحتية كجزء من خطة واسعة ومتعددة السنوات ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان السورية.

وفي بداية الحرب، هاجم جيش الدفاع الإسرائيلي 3 نشطاء لبنانيين وناشطاً سورياً على صلة بقضية الجولان.

وحتى الآن، تم تنفيذ معظم عمليات إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية من قبل نشطاء فلسطينيين.

ورداً على ذلك، هاجم جيش الدفاع الإسرائيلي البنية التحتية العسكرية لسوريا، التي تتمتع بالسيادة في هذه المنطقة، ووفقاً لتقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن القادة السوريين يسمحون أو يتجاهلون الهجمات على أراضي إسرائيل من المواقع العسكرية للجيش.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله الجيش السوري الجيش الإسرائيلي حزب الله الجيش الإسرائيلي إسرائيل مرتفعات الجولان السورية الجيش الإسرائيلي حزب الله لبنان حزب الله الجيش السوري الجيش الإسرائيلي حزب الله الجيش الإسرائيلي إسرائيل مرتفعات الجولان السورية أخبار لبنان الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: اندلاع نيران في هضبة الجولان نتيجة انفجار أحد الصواريخ في المنطقة

ذكر إعلام إسرائيلي  عن اندلاع نيران في هضبة الجولان نتيجة انفجار أحد الصواريخ في المنطقة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

المقاومة العراقية تنشر مشاهد إطلاق مسيرة تجاه هدف عسكري في الجولان الجولان المحتل يحترق تحت صواريخ حزب الله.. صور

 

الأونروا: لا مكان آمن في قطاع غزة.. والأزمة الإنسانية تزداد تعقيدا


 

وفي سياق متصل، قالت إيناس حمدان مدير الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، إنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة والأزمة الإنسانية هناك تزداد تعقيدا؛ بسبب استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع.


وأضافت إيناس حمدان أن العمليات العسكرية تشتد في مدينة رفح الفلسطينية، وبالتالي لم تعد الظروف مهيأة من الناحية الأمنية لتنقل موظفي "الأونروا" والذهاب إلى المنشآت.. موضحة أن أكثر من مليون شخص فروا إلى مدينة رفح الفلسطينية بحثا عن أماكن آمنة علما بأنه لا يوجد مكان آمن ولا شخص آمن في قطاع غزة، وهناك مخاطر أمنية مع استمرار عمليات القصف الإسرائيلي في مناطق متفرقة من مدينة رفح.


وأكدت أن هناك احتياجات ملحة وضرورية وعاجلة للنازحين الفلسطينيين في غزة والظروف تزداد تعقيدا وتتعمق من الناحية الصحية والغذائية، لافتة إلى أن الخبراء حذروا من عودة سيناريو الجوع في مناطق الوسط والجنوب من قطاع غزة؛ بسبب قلة المساعدات الإنسانية.
وتابعت قائلة "مراكز الإيواء في رفح أصبحت خاوية، وتكدس النازحون في مراكز إيواء بخان يونس المدينة المدمرة نتيجة لأشهر من القتال العنيف أو في مناطق تفتقر للمباني الحيوية".


وأشارت إلى أن كل مركز إيواء به أكثر من 16 ألف شخص طبقا للتقارير وهذا يخلق ضغطا كبيرا على الخدمات التي تقدمها "الأونروا" كتوزيع ما تبقى من المواد الغذائية في المستودعات علما بأنها آخذة في النفاد.
وأوضحت أن المراكز الصحية في المناطق الوسطى بخان يونس بدأت تشتكي من نفاد الأدوية الضرورية والمستلزمات الطبية واللقاحات المقدمة وهذا يعني تفاقم الكارثة الإنسانية مع عدم وجود أي حل حتى الآن، حتى فيما يتعلق بإدخال الكمية الكافية من المساعدات الغذائية.


وقالت إيناس حمدان مدير الإعلام في وكالة "الأونروا" إن ما تبقى من سكان مدنيين في مدينة رفح قليل جدا ربما أقل من 200 ألف شخص، لأن أكثر من مليون شخص فروا من رفح بعد العملية البرية.. مضيفة أن هؤلاء لا خيار لهم إلا الذهاب إلى خان يونس وليس هناك مرافق كافية، وهناك المزيد من خيام النازحين وهناك حاجة ماسة للمزيد من الخدمات الإغاثية.


وأفادت بأن معظم النازحين اضطروا مجددا للاحتماء بمنشآت "الأونروا" التي هي مدمرة جزئيا بسبب أنه لا يوجد خيارات أخرى، وهذا يدلل على مدى كارثية الوضع الذي يعيشه السكان المدنيون في قطاع غزة؛ بسبب استمرار العمليات العسكرية والتعقيدات على دخول الإمدادات الإغاثية.
وشددت على أنه لا يوجد خيار آخر سوى الاستمرار في تقديم ما يمكن تقديمه من خدمات إنسانية، حيث إن "الأونروا" هي المنظمة الأكبر التي تعمل في قطاع غزة.


وأوضحت إيناس حمدان أن موظفي "الأونروا" لديهم تفان في تقديم الخدمات المنقذة لحياة المدنيين، مكررة النداء بضرورة استمرار دعم الوكالة وفتح ممرات لإدخال المساعدات حتى يمكن الاستمرار في تقديم الخدمات للنازحين في قطاع غزة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات
  • "في كمين محكم".. "حزب الله" يدمر آلية عسكرية إسرائيلية بمن فيها في موقع العباد
  • إسرائيل: اندلاع نيران في هضبة الجولان نتيجة انفجار أحد الصواريخ في المنطقة
  • بالفيديو: حريق كبير إثر سقوط صواريخ في الجولان المحتل ومقتل مدنيين جنوب لبنان
  • ‏حزب الله يشن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة إسرائيلية في الجولان
  • "العملية رقم 2000".. "حزب الله" يسقط مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" (فيديو)
  • حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا 4" (فيديو)
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • الجيش الإسرائيلي: انفجار طائرتين مفخختين قادمتين من لبنان في الجولان
  • بشير جبر: ما يحدث فى جباليا انسحاب تدريجي للجيش الصهيونى