بدأ العد التنازلي على موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023، والتي من المنتظر الإعلان عنها في خلال الساعات المقبلة، حيث أنها تشغل بال الطلاب وأولياء الأمور بشكل كبير، كما تتحرك مؤشرات البحث يومياََ حول معرفة الموعد النهائي للإعلان عن النتائج، حيث انه تم الإعلان عن نتيجة الثانوية الازهرية منذ ساعات قليلة ماضية، مما أدى إلى توتر طلاب الثانوية العامة، فهم يعيشون اكثر أيام رعباََ وقلقاََ عن مستقبلهم الذي يتوقف علي درجات عام كامل، حيث انهم بدلوا أقصى ما لديهم من الجد والاجتهاد وسهر الليالي، وهذا من أجل تحقيق النجاح والالتحاق بالجامعات التي يحلمون بها منذ صغرهم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر

يتم الآن الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الثانوي لعام 2023، ومن بعد اعتماد الدرجات بشكل رسمي، سوف يتم طرحها على الموقع الرسمي للمديريات التعليمية التابعة لكل محافظات مصر، وذلك بتقرير من وزراة التربية والتعليم، ويستطيع الطالب استخراج النتيجة بكل سهولة من المنزل باستخدام الاسم ورقم الجلوس الخاص به، ووقفاََ لما صرحه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح مرتفعة، حيث أن نسبة النجاح في كافة المواد سواء كانت في الشعبة الأدبية أو الشعبة العلمية، وذلك حسب الإحصائيات التي قام بها الدكتور رضا حجازي، حيث أن نسبة النجاح في مادة اللغة الإنجليزية تخطت 90 %، كما أن نسبة النجاح في مادة الكيمياء بالنسبة للشعبة العلمية فتخطت 85 %، لذلك فإن مؤشرات النجاح لهذا العام مرتفعة عن الأعوام الماضية، ويمكنكم الاستطلاع علي النتائج فور طرحها علي المواقع الإلكترونية عن طريق الرابط المتروك في الفقرة القادمة.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 مصر

يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على الدرجات عقب توافرها على مواقع الوزارة، من خلال اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به، ونتيح لكم رابط مباشر لموقع بوابة الثانوية العامة لتسهيل استخراج النتائج بالضغط هنا، يدخل الطالب على الموقع ويختار خدمة النتائج، ثم يختار العام الدراسي الصف الثالث الثانوي، ويقوم بتدوين بياناته الشخصية من الاسم ورقم الجلوس، ثم يقوم النقر على كلمة عرض النتيجة، وسوف تظهر النتيجة النهائية للطالب بالتفصيل على الشاشة.

هل صرف دعم المساعدة المقطوعة متاح الآن؟ وما شروط التقديم

107.167.122.22

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

لقاء مفتوح لطلاب الثانوية العامة في جامعة النيل الأهلية

تنظم جامعة النيل الأهلية، برئاسة الدكتور وائل عقل، غدا الأربعاء 12 يونيو الجاري على مسرح الجامعة بالشيخ زايد الساعة الرابعة عصرا، لقاء موسع بعنوان " ارسم مستقبلك.. بوصلة المستقبل دليلك لاستكشاف الفرص الأكاديمية والوظيفية". 

تستقبل جامعة النيل خلال اللقاء طلاب المدارس الثانوية بمختلف أنظمتها التعليمية لإلهامهم بالطرق الأساسية لرسم مستقبلهم وتعريفهم بآلية اكتشاف ذاتهم الأمر الذي يساعدهم في اختيار الكلية المناسبة لتفكيرهم و إمكانياتهم ومهاراتهم الحياتية والمهنية والدراسية والذهنية بما يتماشى مع أحلامهم ومشاعرهم.

كما تستقبل جامعة النيل خلال اللقاء أسر الطلاب إيضاً لإرشادهم إلى آليات التربية السليمة وطرق التعامل مع المرحلة السنية لأبنائهم وكيفية مشاركة أبنائهم في طموحهم واختيار الكلية التي يرغبون في الدراسة بها بعد اتمام مرحلة الثانوية العامة وظهور النتيجة.

يتضمن اليوم عدد من الفعاليات الملهمة للطلاب وأولياء أمورهم منها جلسات تدريبية على يد أكبر الخبراء في مجال اكتشاف وتنمية المهارات والقدرات ومتخصصين في المهارات الحياتية والشخصية، كذلك زيارة كليات الجامعة والتعرف عليها، ولقاء اتحاد طلاب الجامعة والقائمين على الأنشطة الطلابية والتعرف على الحياة الطلابية داخل جامعة النيل والتي تتميز بالحيوية والتنوع والتوازن المثالي ما بين التفوق الأكاديمي والحياة الاجتماعية حيث تمتلك الجامعة حياة طلابية فريدة ومتنوعة ومختلفة بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية داخلها والملاعب المتنوعة فيها.

وخلال الجولة التي سيقوم بها طلاب المدارس الثانوية وأسرهم سيتم التعرف على التجارب البحثية لطلاب الجامعة، وأبرز أوجه التبادل الطلابي مع عدد من الجامعات العالمية الشريكة علميا و تعليميا وبحثيا مع جامعة النيل من مختلف دول العالم.

نقاش مفتوح مع هيئة تدريس جامعة النيل

ويستمع طلاب الثانوية العامة وأسرهم خلال الزيارة إلى عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء المراكز البحثية في جامعة النيل والدخول معهم في نقاش مفتوح حول مستقبل أولادهم داخل جامعة النيل والتخصصات التي تتفرد بها الجامعة والمسارات التعليمية والبحثية داخلها ونوع وظائف المستقبل التي توفرها الجامعة وتساعد الطالب فيها بعد تخرجه هذا بجانب تفقدهم  المعامل المركزية بالجامعة والتعرف على ما تقدمه هذه المعامل لخدمة الصناعة والبحث العلمي والمشروعات القومية.

يأتي هذا اللقاء في إطار حرص جامعة النيل على تنظيم العديد من الفعاليات انطلاقًا من دورها المجتمعي ومسؤوليتها تجاه طلاب الثانوية العامة في إعدادهم وتأهيلهم نحو الحياة الجامعية ومساعدتهم على اختيار الكليات المناسبة لهم.

يذكر أن الجامعة خصصت الرابط https://forms.office.com/r/nFegeHnpBp لمساعدة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على التسجيل فيه لحضور الفعالية والاستفادة من كافة الخبرات التي سيتم تقديمها في هذا اليوم
 

مقالات مشابهة

  • لقاء مفتوح لطلاب الثانوية العامة في جامعة النيل الأهلية
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 2024
  • محافظ الفيوم يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.16%
  • بالخطوات.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة قنا
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024
  • ننشر نتيجة شهادة معاهد القراءات بعد اعتمادها من وكيل الأزهر
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول لشهادات القراءات.. اعرف الرابط