رصدت غرفة عمليات مديرية أمن الجيزة هدوء الحالة الأمنية في أول أيام احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك وقلة الإقبال علي المتنزهات والحدائق.

 

وتبين من متابعة الخدمات الأمنية التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث أنه لم يتم رصد أي حالات تحرش أو حوادث من نوع التدافع أو المشاجرات بين رواد الحدائق والمتنزهات، كما سجلت المتابعة الأمنية المسئولة عن خدمة حديقة الاورمان توسط الإقبال وعدد الزائرين لعدم مرور ساعات طويلة من أول ايام العيد وتستقبل الحديقة الزوار على مدار اليوم ومن المتوقع زيادة اعدادهم بعد قليل.

 

فيما انتشرت القوات الأمنية بميدان النهضة لتأمين احتفالات المواطنين وزيارتهم لحديقة الأورمان بعد اغلاق حديقة الحيوان لتطويرها. 

 

قاتـ لو عشيق شقيقتهم في بشتيل: رمى نفسه من الدور الثامن بعد ما سحلناه ثمانيني والرغبة الحرام.. سهرة حمراء مع متسولة وراء مقـ.تل عجوز الوراق

 وأجرت قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، جولات لمواجهة التحرش حيث قامت القوات بالمرور على الحدائق العامة ودور السينما، وقامت الضابطات بالتحدث مع المواطنين وخاصة البنات والسيدات، لمعرفة ما إذا كن تعرضن لأية مضايقات أو تحرش، وهو الأمر الذي لاقى استحسان المواطنين، الذين عبروا عن سعادتهم بتواجد الشرطة بجوارهم.


وتواصل قوات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، حملاتها بشكل مكثف، لمواجهة ظاهرة التحرش التي تزداد خلال الأعياد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تحرش أول أيام العيد

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية

نظم المجلس القومى للمرأة اجتماعا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات المصرية، وذلك بحضور الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس ومقررة لجنة الفنون والآداب، ومديرى واعضاء الوحدات بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والتكنولوجية، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

اكدت الدكتورة رانيا  ان الاجتماع هدف إلى عرض أهم الأنشطة التى تم إنجازها خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى عرض  التحديات ومتابعة القرارات المتعلقة بإنشاء الوحدات ,وجهود المجلس خلال حملة ال ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة

واستعرضت الدكتورة منى هجرس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات اهمية دعم واستدامة الوحدات لتنفيذ مهام عملها وفق الاختصاصات الموضحة بالدليل الاسترشادى وتوعيه كافة المجتمع الجامعى باليات الحماية والوقاية من العنف.

واستعرضت  شيماء نعيم المديرة العامة للاستراتيجية ومنسق وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات النتائج التى تحققت حتى الان بوصول الوحدات الى (42) وحدة بالجامعات ومنها تنفيذ العديد من ورش العمل ولقاءات التوعية على مستوى الكليات وتنفيذ عدد من الابحاث والدراسات والاعمال الفنية من الطلاب المتعاونين مع الوحدات وتنفيذ​ معسكرات وتفعيل آليات تلقى الشكوى لضمان حماية المعرضات للعنف والتعامل مع مرتكبى العنف،

و استعرضت  منى سالم منسق المشروع الوطنى لمكافحة العنف  المرأة دور الوحدات والهدف من انشائها ، واهمية التشبيك بين جهود الوحدات بالجامعات ومكاتب شكاوى المرأة على مستوى المحافظات وتفعيل اليات حماية المرأة والفتاة من العنف وتفعيل مسار الاحالة الوطنى والذى تعتبر فيه مصر من اوائل الدول على مستوى العالم لتنفيذ هذا المسار.

كما استعرضت الدكتورة امل فيليب المستشار الطبى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة دور وحدات المراة الآمنه  والتى وصل عددها الى (15) وحدة بالمستشفيات الجامعية وتنفيذ دورات تدريبية لتعزيز قدرات القائمين على تقديم الخدمة .

و أكد المستشار أحمد النجار المستشار القانونى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس على الدور الهام للتوعية القانونية فى تحقيق الحماية والحقوق والواجبات واليات الابلاغ.  

وانتهى اللقاء بتقديم العديد من التوصيات التى تهدف الى تعزيز دور الوحدات بالجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • اقبال ضعيف على ممشى أهل مصر أول أيام عيد الأضحى .. صور
  • وعد بالزواج ينتهي بفاجعة بأول أيام العيد في نهروان بغداد
  • لتأمين المسافرين.. تكثيف أمني على الطرق لتأمين حركة السير خلال أيام العيد
  • استنفار أمني على الطرق لتأمين المسافرين في أيام عيد الأضحى المبارك
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ