صرح فلاديمير روغوف رئيس مجلس التنسيق لتكامل المناطق المنضمة حديثا إلى روسيا، أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لديه "خطة" بالتأكيد، لكنها ليست لهجوم مضاد بل "للهروب ".

وقال روغوف في تصريح لوكالة "نوفوستي": "حقيقة أن زيلينسكي لديه (خطة)، وعلى ما يبدو (خطة قوية للغاية)، ليس لدي أدنى شك شخصيا في ذلك، لكنها ليست مرتبطة بهجوم مضاد، بل تستخدم للانفصال التام والهروب من الواقع".

إقرأ المزيد زيلينسكي يعلن عن وجود خطة لهجوم مضاد جديد للقوات الأوكرانية

وسخر روغوف من تصريحات زيلينسكي قائلا: "سيعلن عن الهجوم المضاد التالي في مكان ما على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر، عاجلا أم آجلا، سيعلن زيلينسكي أو من يحل محله عن خطط لشن هجوم مضاد في مكان ما بالقرب من لفوف".

وفي وقت سابق، زعم زيلينسكي عن وجود خطة لهجوم مضاد جديد لدى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال زيلينسكي في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "نعم، لدينا خطة لهجوم مضاد"، مضيفا أن أوكرانيا تحتاج إلى المزيد من الأسلحة الغربية، وخاصة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات كييف وبدعم غربي حاولت في الصيف الماضي، شن "هجوم مضاد"، إلا أنها فشلت في اختراق الخطوط الدفاعية للجيش الروسي وتكبدت خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، بلغت حوالي 166 ألف جندي، و800 دبابة، بما في ذلك نصف الدبابات التي تسلمتها من ألمانيا، و123 طائرة و2.4 ألف مركبة مدرعة.

المصدر: "نوفوستي"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي واشنطن لهجوم مضاد خطة لهجوم

إقرأ أيضاً:

هجوم أوكراني بـ62 مسيرة.. وتوقف مصفاة للنفط

أعلنت روسيا، الأحد، أن أوكرانيا أطلقت ما لا يقل عن 62 طائرة مسيرة على أقاليم روسية، في هجوم كبير أجبر مصفاة للنفط في جنوب البلاد على وقف عملياتها.

كما ذكرت أن كييف أطلقت صواريخ أميركية وفرنسية وأوكرانية على أراض واقعة تحت السيطرة الروسية.

وأسقطت روسيا ما لا يقل عن 103 طائرات مسيرة منها 62 فوق مناطق روسية، كما أسقطت صواريخ أميركية من طراز أتاكمز فوق شبه جزيرة القرم وأخرى من طراز هيمارس وقنابل هامر الموجهة الفرنسية.

وقال مسؤولون محليون إن 6 طائرات مسيرة تحطمت في موقع مصفاة سلافيانسك للنفط في كراسنودار. وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن المصفاة أوقفت العمل بعد الهجوم.

ونقلت وكالة تاس عن مسؤول في المصفاة قوله إن الطائرات المسيرة الأوكرانية كانت مزودة بمتفجرات أكبر مما جرى استخدامه في هجمات سابقة، مشيرا إلى أنها تضمنت كرات من الفولاذ.

وسلافيانسك مصفاة خاصة تبلغ طاقتها الإنتاجية 4 ملايين طن من النفط سنويا، أي ما يعادل نحو مليون برميل يوميا.

وقال مصدر بالمخابرات الأوكرانية لرويترز في كييف إن طائرات مسيرة تابعة لجهاز الأمن والجيش الأوكرانيين هاجمت مصفاة سلافيانسك ومطارا عسكريا في منطقة كراسنودار بجنوب روسيا الليلة الماضية.

وذكر بيان للبحرية الأوكرانية الأحد أن القوات الأوكرانية دمرت كاسحة ألغام تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود.

وقالت روسيا إن وتيرة الهجمات على أراضيها زادت منذ أن فتحت قواتها جبهة جديدة في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني بـ62 مسيرة.. وتوقف مصفاة للنفط
  • مصفاة نفط روسية توقف عملياتها بعد هجوم أوكراني
  • قصف أوكراني يُوقف مصفاة نفط روسية بشكل جزئي
  • روسيا.. توقف عمل مصفاة نفط سلافيانسك بعد هجوم أوكراني عليها
  • إعلام روسي: هجوم أوكراني بـ 6 مسيّرات على مصفاة نفط في سلافيانسك
  • ناقد رياضي يتعرض لهجوم الغربان في الإسماعيلية (فيديو)
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • زيلينسكي: الهجوم على مقاطعة خاركوف قد يشكل الموجة الأولى لهجوم روسي أوسع نطاقا
  • مسؤول أوكراني: مقتل شخص وإصابة 8 آخرين جراء هجوم صاروخي روسي على منطقة أوديسا
  • احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات