أسعار تذاكر سينما الشعب لدخول أفلام عيد الفطر 2024، أعلنتها وزارة الثقافة، لثلاثة أفلام انطلقت أولى عروض الأفلام مساء الثلاثاء في قصر ثقافة السينما بحفلة 8 مساء وحفلة 12 منتصف الليل.

أسعار تذاكر سينما الشعب لدخول أفلام عيد الفطر 2024

وحددت وزارة الثقافة أسعار تذاكر سينما الشعب لدخول أفلام عيد الفطر 2024، إذ تُقام حفلات سينما الشعب بجميع مواقع قصور الثقافة بدءا من الساعة 10 صباحا، حتى 12 منتصف الليل، على النحو التالي:

حفلة 10 صباحًا.

حفلة 12.15 ظهرًا.

حفلة 2.30 ظهرًا.

حفلة 4.45 عصرًا.

حفلة 7 مساء.

حفلة 9.15 مساء.

حفلة 11.30 مساء.

حفلة 2 صباحا

أفلام عيد الفطر 2024

وتضم قائمة الأفلام أسعار تذاكر سينما الشعب لدخول 3 أفلام عيد الفطر 2024، هي: «شِقو، وفاصل من اللحظات اللذيذة، وأسود ملون»، وحددت سعر التذكرة موحدة طوال أيام عيد الفطر المبارك 40 جنيهًا في القاهرة والمحافظات.

شهدت مواقع قصور الثقافة إقبالا كثيفا من الجمهور على عروض أفلام عيد الفطر 2024 التي تقدمها الهيئة ضمن مشروع «سينما الشعب» بالقاهرة والمحافظات، منذ انطلاق العروض مساء الثلاثاء الماضي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أفلام عيد الفطر أفلام عيد الفطر 2024 سينما الشعب أفلام سينما الشعب أفلام عید الفطر 2024

إقرأ أيضاً:

الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"

وقع فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، قرارا مشتركا يقضي برفع رسوم زيارة المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف التابعة لوزارة الثاقة والاتصال، بنسبة 200 بالمئة، ليصل إلى سعرها إلى ثلاثون درهما بالنسبة للكبار مقابل 10 دراهم للشخص، كما ينص عليه القرار الوزاري الذي يعود إلى سنة 2018، ووقعه آنذاك وزير الاقتصاد والمالية آنذاك فوزي لقجع، ووزير الثقافة والاتصال آنذاك محمد الأعرج.

الزيادات في ثمن الدخول إلى المعالم التاريخية والمتاحف، شملت أيضا الأطفال الذين تتراح أعمارهم بين 7 و13 سنة، وأصبح السعر الجديد هو 10 دراهم، مقابل 5 دراهم للشخص الواحد سابقا.

وشملت الزيادات أيضا أسعار دخول المعالم التاريخية والمتاحف بالنسبة للأجانب، والتي تتواجد والتي تتواجد بعدد من المدن المغربية، وحدد القرار أسماء تلك المعالم المعنية بالزيادات في رسوم الدخول إليها، حيث انتقلت الرسوم من 70 درهما إلى 100 دراهم بالنسبة للكبار، ومن 30 دراهم إلى 50 دراهم بالنسبة للأجانب.

كما تم التراجع عن تخفيض 30 بالمائة بالنسبة للذين يشترون 5000 تذكرة على الأقل، بدل ما كان معمول به سابقا، بينما تم إقرار تخفيض جديد يصل إلى 10 بالمائة فقط إذا تم شراء 500 تذكرة على الأقل.

كما تم الرفع من سعر دخول المعالم التاريخية والمتاحف بالنسبة للطلبة والتلاميذ، لينتقل السعر من 5 دراهم إلى 10 دراهم بالنسبة للطلبة والتلاميذ المغاربة، ومن 20 درهما بالنسبة للطلبة والتلاميذ الأجانب إلى 30 درهما.

تفسيرا لهذه الزيادة، قال مصدر مقرب من وزير الشباب والثقافة والتواصل، إن الوزارة « عملت على برمجة ميزانية لترميم وتنشيط المعالم التاريخية، إلا أنها غير كافية ». موضحا لـ »اليوم 24″، أن الزيادة في رسوم الدخول إلى المعالم التاريخية والمتاحف، جاءت من أجل مواصلة عمليات الترميم بوثيرة أسرع، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تنشيطية في المعالم التاريخية التي تقع تحت وصاية الوزارة.

كلمات دلالية المعالم التاريخية بنسعيد لقجع متحف وزارة الثقافة

مقالات مشابهة

  • فعاليات مجانية تنشر البهجة بأنحاء مصر في احتفالات عيد الأضحى
  • أسعار تذاكر السيرك القومي في عيد الأضحى.. تبدأ من 75 جنيها
  • سعر التذكرة 40 جنيها.. أماكن عرض فيلم «ولاد رزق 3» بسينما الشعب
  • خريطة عرض فيلم «ولاد رزق 3: القاضية» في سينما الشعب.. التذكرة بـ40 جنيها
  • قصور الثقافة: لدينا 20 قاعة لسينما الشعب في 18 محافظة تعرض الأفلام الجديدة
  • «الثقافة» تعلن برنامج الاحتفالات بعيد الأضحى.. «4 أفلام في سينما الشعب»
  • أولاد رزق3 وأهل الكهف.. سينمات تعرض أفلام جديدة في العيد بـ 40 جنيها للتذكرة
  • مواعيد وأماكن أفلام عيد الأضحى بسينما الشعب في 18 محافظة
  • 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة .. وزيرة الثقافة تُعلن برنامج الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • الحكومة ترفع أسعار تذاكر المعالم والمواقع التاريخية والمتاحف بـ200%.. و"الثقافة" تعزو الزيادة إلى "تكاليف الترميم"