وجه الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعى، العاملين بمنافذ الحجر الزراعي والإدارات المختلفه بالموانى المصرية، العمل على مدار الساعة لتسهيل استقبال المنتجات الزراعية المصرية الي الأسواق الخارجية.

وزير الزراعة يهنئ فلاحي مصر والعاملين بالقطاع الزراعي بعيد الفطر المبارك العمل على مدار الساعة.

. جهود الزراعة خلال أيام عيد الفطر

وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الآراضي السيد القصير بالعمل أيام العطلات الرسمية واتساقاً مع الدور المهم الذى يقوم به الحجر الزراعي المصري بتسهيل انسياب الصادرات الزراعية المصرية للأسواق العالمية.

وقام مهندسو الحجر الزراعي في أول أيام عيد الفطر المبارك باستقبال كافه الشحنات الزراعية المصدره إلى دول العالم المختلفة وإنهاء الأعمال الخاصة بها على أكمل وجه.

موسى: استمرار العمل خلال ايام العيد

وأكد موسي، أن استمرار العمل خلال ايام العيد يأتى في اطار تكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وحرص الدولة المصرية علي الالتزام بتسهيل انسياب السلع الزراعية المصرية لدول العالم وتعزيزا لصادراتنا من مختلف القطاعات خاصة قطاع الزراعة.

والجدير بالذكر أن القطاع الزراعي قد جاء من بين اهم القطاعات التصديرية لعام 2024 تحقيقا لزيادة الدخل القومي المصري حيث جاء في المرتبة الثانية بعد قطاع مواد البناء وذلك خلال الربع الاول من هذا العام وفقاً لتقرير الهيئة العامه للرقابة على الصادرات والواردات.

كما وجه موسي الشكر لجميع مهندسي الحجر الزراعي على مستوى الجمهورية وبالأخص العاملين بادارة الحجر الزراعي بمطار القاهره  لما يقومون به من مجهودات خلال العطلات الرسمية تأكيدا لاستمرار نجاح المنظومة التصديرية الزراعيه فى مصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحجر الزراعي العلاقات الزراعية الخارجية الأسواق الخارجية وزير الزراعة الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز البحوث الزراعية يتابع البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا وإكثارات التقاوي بمحطة البحوث الزراعية بسخا يرافقه مسئولي المحطة أيضا.

 وفي إطار الحرص على حسن سير العمل ثالث أيام عيد الأضحى المبارك تواصل معامل معهد صحة الحيوان تقديم خدماتها للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك سواء من خلال المركز الرئيسي في الدقي أو فروعه في المحافظات بكل ربوع مصر وذلك لفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني لضمان وتوفير عذاء صحي وآمن والحفاظ علي الثروة الحيوانية وبيئة نظيفة والصحة الواحدة .

وأجرت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية للمعامل زيارة للمعامل الفرعية معمل فرعي شبين الكوم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وهنأت العاملين بالعيد.

 وقدمت لهم الشكر على عملهم اثناء الاجازة العيد بكل جودة وإتقان وقد التقت مع الباحثين ومناقشتهم حول تقديم كل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية  وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولأسرتها وتم الاتفاق على عمل ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آن واحد لتوعية المربين حول دراجات الحرارة العالية على الإنتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والارشادات للتخفيف من تأثيرها ووجهت لهم الشكر والنصيحة على جهدهم المتميز  والعمل بروح الفريق مؤكدة ان النجاح ليس فرديا بل نجاح الجماعة.
وفي سياق متصل تابعت الدكتورة رشا حمزة سيد الأهل وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث والبيئة الانشطة المختلفة للمعهد والاطمئنان علي حسن سير وإجراءات السلامة المهنية وخطة الطوارئ وصحة البيئة والتخلص الآمان من المخلفات المعملية وذلك إنطلاقاً من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد وكذلك مراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يتابع تجربة زراعة الجوجوبا في غرب المنيا
  • الزراعة تتابع الصادرات والواردات الزراعية في ميناء دمياط و"موسى"
  • رئيس الحجر الزراعي في زيارة مفاجئة لميناء دمياط
  • أستاذ اقتصاد: الجودة والتناسق وتضافر الجهود وراء نجاح الصادرات الزراعية
  • رئيس مركز البحوث الزراعية يتفقد برامج التقاوي في ثالث أيام عيد الأضحى
  • رئيس مركز البحوث الزراعية يتابع البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا
  • الزراعة: المجازر استقبلت 9700 أضحية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة الجميزة.. ومهندسو الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ
  • «الزراعة»: الحجر الزراعي يعمل على مدار الساعة خلال العيد لضمان انسياب الصادرات
  • رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة الجميزة.. ومهندسو الحجر الزراعي في الموانئ