يواجه السوريان عامر أ. وباسل أ. الآن رسميًا تهمًا بالانتماء إلى منظمات إرهابية وإلى ارتكاب جرائم حرب في سوريا. وقد اعتقلا في ألمانيا الخريف الماضي.

اعلان

وجه مكتب المدعي العام الاتحادي في ألمانيا لائحة اتهام ضد السورييْن عامر أ. وباسل أ. لتتم محاكمتهما أمام لجنة القضاة المختصة بأمن الدولة في المحكمة الإقليمية العليا في ميونخ، وذلك بتهم ارتكاب جرائم حرب والانتماء إلى منظمة إرهابية.

ويتعلق الأمر بالسوري عامر أ. الذي يتهم بأنه كان القائد المفترض "لواء جند الرحمن"، وقد وُجهت له تهم بارتكاب "جرائم حرب" على خلفية "تهجير قسري ونهب وتدمير"، حسب ما قال المدعي العام الاتحادي في بيان. ويواجه سوري آخر يُدعى باسل أ. أيضًا تهما بانتمائه إلى الجماعة.

ويشتبه بأن باسل أ. كان يشغل "منصبًا عسكريًا مهمًا" في منظمة عامر أ. في المدّة بين عامي 2013-2014.

القوات الخاصة الروسية تقتل مشتبهين بالتخطيط لأعمال إرهابية في جنوب البلاد

وقال المدعي العام الاتحادي في البيان: "المتهمان مشتبه بهما بشكل كافٍ في الانتماء إلى منظمة إرهابية أجنبية تدعى "لواء جند الرحمن". ويتابع البيان أن عامر أ. كان زعيم هذا التنظيم الذي أسسه في محافظة دير الزور السورية عام 2013، وأنه متهم بارتكاب جرائم حرب تمثلت في التهجير والنهب في حالتين والتخريب، بالإضافة إلى الانتماء إلى تنظيم داعش.

وفقًا للائحة الاتهام، أسس عامر أ. منظمة "لواء جند الرحمن" في شباط / فبراير 2013 - وهي جماعة مسلحة كانت تهدف إلى الإطاحة بالنظام السوري عن طريق العنف. ويعتقد أن الجماعة هاجمت ونهبت وهجّرت وقتلت ما لا يقل عن 60 شخصاً من السكان الشيعة في قرية حطلة (شرق سوريا)، بمشاركة جماعات جهادية أخرى.

وتولى عامر أ. لاحقًا دورًا قياديًا في تنظيم الدولة الإسلامية الذي انضم إليه عام 2014 ووضع موارده المالية ومقاتليه تحت تصرف تنظيم داعش.

ألمانيا: اعتقال أفغانييْن بتهمة التخطيط لهجوم في السويد انتقاما لإحراق نسخ من القرآن

وكان المشتبه بهما يعيشان في ألمانيا حين اعتقلا في مدينتيْ كيل وميونخ في أيلول / سبتمبر 2023. وهما محتجزان منذ ذلك الحين لدى السلطات الألمانية.

وفي حدث ذي صلة، ألقت السلطات الألمانية القبض على سوري ثالث يدعى سهيل أ. يوم الأربعاء في مدينة دورتموند للاشتباه في انتمائه إلى "لواء جند الرحمن" وتنظيم "الدولة الإسلامية". كما يواجه سهيل أ. تهما بارتكاب جرائم حرب في سوريا تضمنت التهجير القسري. 

وقال المدعي العام في بيان منفصل إن سهيل أ. كان يعمل مسؤولًا إعلاميًا وصوّر "لقطات فيديو دعائية"، بعضها تتعلق بمجزرة حطلة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 44 حريق غابات يندلع في غواتيمالا والرئيس يعلن عن كارثة طبيعية وحالة طوارئ في البلاد هآرتس: اغتيال إسرائيل لأبناء إسماعيل هنية "انتقام مؤقت" وسيزيد من شعبية القيادي في حماس وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما داعش محاكمة الإرهاب ألمانيا سوريا جرائم حرب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: رغم التحذيرات.. إسرائيل تبدأ عملية عسكرية واسعة في مخيم النصيرات وسط القطاع لتليه رفح يعرض الآن Next قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل للتنسيق بشأن "انتقام" إيراني محتمل من تل أبيب يعرض الآن Next عاجل. أمريكا تعلن بدء المجاعة في شمال غزة: المدنيون يموتون بالعشرات يعرض الآن Next بعد صدمة "طوفان الأقصى".. أكثر من 100 مجندة إسرائيلية يرفضن العمل بوحدة المراقبة يعرض الآن Next عاجل. وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حلم العودة بات سراباً.. هكذا يبدو المشهد في شمال إسرائيل: بلدات مهجورة وغبار يغطي البيوت والمطاعم مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبر ثلاثة مصابين على الأقل في حادثة إطلاق نار أثناء احتفال بمناسبة عيد الفطر في فيلادلفيا فيديو: توقيف مروري يتحول إلى جريمة مروعة وشرطة شيكاغو تطلق 100 رصاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس عيد الفطر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جو بايدن روسيا قطاع غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة مجاعة برشلونة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار عيد الفطر جو بايدن حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية داعش محاكمة الإرهاب ألمانيا سوريا جرائم حرب حركة حماس عيد الفطر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل جو بايدن روسيا قطاع غزة المساعدات الإنسانية ـ إغاثة مجاعة برشلونة السياسة الأوروبية عيد الفطر جو بايدن حركة حماس غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية المدعی العام یعرض الآن Next جرائم حرب عید الفطر عامر أ

إقرأ أيضاً:

شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا

شارك أكثر من 340 ألف شخص في مسيرة فخر المثليين السنوية في فينا السبت.

اعلان

وشاركت في المظاهرة نحو 92 شاحنة مزينة بألوان قوس قزح وزينة تمثل مجتمع الميم.

 

 يشكل مجتمع الميم نحو 10 بالمئة من السكان في فينا.

شاهد: اليونان أوّل دولة مسيحية أرثوذكسية تُقر زواج المثليين وتبنّيهم للأطفالمشروع أمريكي لم يبصر النور.. هكذا خططت واشنطن لتصنيع قنبلة تحول "جيش العدو" إلى مثليينباكستان تسلم النرويج إسلاميا يُشتبه في تورطه بهجوم استهدف مهرجانا للمثليين في أوسلو

 

تم تنظيم موكب قوس قزح هذا العام باعتباره "رمزًا مهمًا لحياة المثليات والمثليين ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيًا وثنائيي الجنس والمثليين."

المصادر الإضافية • يو بي يو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "دعوا المزارع يعيش".. مزارعو النمسا يغضبون ويحتجون بالنعال أمام البرلمان للمطالبة بحقوقهم شاهد: في فعالية مثيرة للجدل.. روس يحتفلون بيوم النصر وسط شوارع العاصمة النمساوية فيينا مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة مجتمع مظاهرات النمسا مسيرة فخر المثليين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نتنياهو في اتصال هاتفي مع المحتجزة المحررة نوعا ارغماني: "لم نتخل عنك ولو لثانية واحدة" يعرض الآن Next بعد هجوم جوي وبري وبحري مروع.. الجيش الإسرائيلي يعلن تحرير أربعة رهائن من قبضة حماس في غزة يعرض الآن Next انتخابات البرلمان الأوروبي تدخل يومها الثالث.. صناديق الاقتراع تفتح في إيطاليا وسلوفاكيا ومالطا يعرض الآن Next المرصد السوري: مقتل شخصين في انفجار سيارة بالقرب من المركز الثقافي الإيراني في دير الزور يعرض الآن Next هنية: حماس لن توافق على أي اتفاق لا يحقق الأمن لشعبنا أولاً وقبل كل شيء اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا احتجاز رهائن فلسطين الشرق الأوسط فرنسا روسيا قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • قبل قمة السلام في سويسرا.. ألمانيا تستضيف مؤتمراً لإعادة إعمار أوكرانيا
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • ضبط 16 متهمًا بارتكاب جرائم قتل عمد خلال السنوات الماضية
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • روسيا تنشر فيديو لقصف مواقع في أوكرانيا بواسطة طائرات مسيّرة
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في القطاع والاتحاد الأوروبي يدين بشدة "مجزرة النصيرات"
  • شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا