القدس المحتلة-سانا

أعلن المكتب الإعلامي في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي واستمراراً لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قصف اليوم مسجدين ومدرستين وسوقين مكتظَّين وارتكب أكثر من مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 20 شهيداً.

وقال المكتب في بيان اليوم إن الاحتلال قصف مسجدين ومدرستين أحدهما تابعة لوكالة الأونروا في مخيم النصيرات، ما أدى إلى استشهاد 4 فلسطينيين، وقصف أيضاً سوقاً بمدينة غزة وسوقاً وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 7 فلسطينيين، إضافة إلى قصف مجموعة من المواطنين وشقق سكنية في رفح والمنطقة الوسطى راح ضحيتها 9 شهداء.

ولفت المكتب إلى أن جيش الاحتلال لم يُعرَ اهتماماً ولا احتراماً لمشاعر المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك بل واصل عمليات القصف والاستهداف والقتل والتدمير خلال العيد، ما يؤكد إصراره على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والنساء والأطفال وإصراره على إراقة الدماء بلا حساب.

وحمّل المكتب الإدارة الأمريكية المسؤولية عن جرائم الاحتلال مع استمرار انخراطها في جريمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين وموافقتها على استمرارها، كما حمّل المجتمع الدولي مسؤولية فشله في وقف هذه الحرب الوحشية الفظيعة المستمرة للشهر السابع على التوالي.

وطالب المكتب كل دول العالم الحُر بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة بكل وسائل الضغط، وملاحقة الاحتلال في كل المحافل والمحاكم الدولية على جرائمه ضد الإنسانية ووقف حرب التطهير العرقي ضد المدنيين التي تجري على مسامع وأبصار العالم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة

لليوم الثاني على التوالي خرجت تظاهرات في عدة عواصم عالمية لدعم غزة في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وتجمع أنصار فلسطين في العاصمة الألمانية برلين وسط قمع من قبل الشرطة الألمانية وتضييق على التظاهرات، بحسب «تليفزيون فلسطين».

مظاهرات في أمريكا

كما خرجت تظاهرة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورانيا للمطالبة بالحرية لفلسطين ووقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 245  يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها السابع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 36 ألف شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • أنقذوا شعب السودان!
  • مظاهرات في ألمانيا وأمريكا لوقف جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • د. الشفيع خضر سعيد يكتب: أنقذوا شعب السودان!
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • المفتي يدين بشدة مجزرة مخيم النصيرات بغزة واستمرار جرائم الإبادة الجماعية
  • مفتي الجمهورية يدين بشدة ارتكاب الكيان الإسرائيلي «مجزرة مخيم النصيرات» بغزة واستمرار جرائم «الإبادة الجماعية»