فضل يوم الجمعة: بركات ونعم تميز هذا اليوم المبارك، يوم الجمعة هو يوم يتميز بفضل عظيم في الإسلام، حيث يعتبر من أفضل الأيام عند الله تعالى وله بركات وخصوصيات تجعله مميزًا عن غيره من أيام الأسبوع. في هذا الموضوع، سنتناول بعض النقاط التي تسلط الضوء على فضل يوم الجمعة:

فضل يوم الجمعة: بركات ونعم تميز هذا اليوم المبارك

1.

صلاة الجمعة: من أبرز مظاهر فضل يوم الجمعة صلاة الجمعة التي شرعها الله للمسلمين. إذ تُعتبر هذه الصلاة فريضة يجب أداؤها على كل مسلم بالغ وعاقل، وتتضمن خطبتين يستمع المسلمون إليهما لتوجيههم وتذكيرهم بالأمور الدينية والاجتماعية المهمة.

2. بركات الصلاة فيه: ورد في الأحاديث النبوية الشريفة أن الله عز وجل يضع بين صباح يوم الجمعة وعصره ملكًا ينادي فيقول: "اذهبوا إلى الصلاة ترون من عند الله تعالى خيرًا لكم"، مما يُظهِر عظم فضل هذا اليوم وبركته.

3. تحقيق الغفران: يوم الجمعة فرصة لتحقيق الغفران والرحمة من الله، حيث ينصح المسلمون بالإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وبالتوبة والاستغفار.

4.قراءة سورة الكهف:من السنن المؤكدة في يوم الجمعة قراءة سورة الكهف، وقد وردت الفضائل العظيمة لمن قرأها في هذا اليوم، مما يجعلها عملًا مستحبًا ومشروعًا.

5. تجديد العهود والعهد بالإصلاح: يوم الجمعة فرصة لتجديد العهود مع الله والعهد بالإصلاح والتوبة من الذنوب والخطايا.

6. تقوية الروابط الاجتماعية: يوم الجمعة يتيح للمسلمين فرصة للالتقاء وتقوية الروابط الاجتماعية والتعارف بينهم في المساجد.

في الختام، يعد يوم الجمعة يومًا مميزًا بفضله العظيم وبركاته الوافرة، وينبغي على المسلمين الاستفادة القصوى من هذا اليوم المبارك من خلال أداء الطاعات والأعمال الصالحة والتوبة والاستغفار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضل يوم الجمعة يوم الجمعة فضل الجمعة الجمعة عيد المسلمين أهمية يوم الجمعة فضل یوم الجمعة هذا الیوم

إقرأ أيضاً:

ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم

خطفت مريم، ابنة الفنانة المعتزلة حنان ترك، الأنظار فى أحدث ظهور لها، حيث تحدثت مع والدتها عن أهمية الصلاة، في لايف على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام».

ابنة حنان ترك

وقالت ابنة حنان ترك، أثناء ظهورها في اللايف مع والدتها: «الصلاة مهمة جدا لازم تصلوا كل الصلوات لأن ربنا يتبسط منكم، ولازم نقول لربنا شكرا على كل حاجة من خلال الصلاة».

حنان ترك وابنتها مريم

وقالت حنان ترك، إن المتابعين كتبوا تعليقات كثيرة إيجابية، وإنها يجب أن تتعلم العربية حتى تفهم ما كتبوه لها، قائلة: «تتعلمى العربى كمان».

وهنأت حنان ترك، جمهورها ومتابعيها بحلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أنها ستطل على متابعيها مع ابنتها مرة أخرى عبر «إنستجرام».

حنان تركحنان ترك

وكانت الفنانة حنان ترك، قد قررت الاعتزال منذ فترة طويلة، وأنّ تقضي معظم وقتها مع أولادها في الولايات المتحدة الأمريكية رفقة أبنائها الخمسة، يوسف وآدم خالد خطاب من زوجها الأول، ثم محمد يحيى من زيجة أخرى إضافة إلى ابنتيها الأصغر سنا مريم ومنى من زوجها الأخير محمود مالك.

حنان تركعودة حنان ترك للفن من جديد

وعادت الفنانة «حنان ترك» للفن بعد 12عام من خلال بعمل ديني بعنوان «صدق رسول الله»، الذي في عرض شهر رمضان الماضي، ويأتي ذلك بعد قرار اعتزالها الفن منذ عدة سنوات وارتدائها الحجاب ويشارك« الأسبوع »خلال السطور القادمة أبرز التفاصيل عن مسلسل «صدق رسول الله».

حنان ترك بمسلسل ديني برمضان 2024

وأعلنت الفنانة «حنان ترك» عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات« انستجرام» عن عودتها للدراما، من خلال مسلسل ديني بعنوان «صدق رسول الله» عبر شاشة قناة النهار.

اقرأ أيضاًبعد كورونا.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ حنان ترك وأسرتها

بعد الاعتزال.. حنان ترك تعلن عن تقديمها عمل ديني في رمضان 2024.. عبر« قناة النهار»

المخرجة منال الصيفي: زوجي الراحل أشرف مصيلحي كان «مدلعنا».. وحنان ترك قامت بغُسل والدتي

مقالات مشابهة

  • تعرف على أهمية يوم عرفة في الإسلام
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 11-6-2024       
  • 148ساحة لأداء الصلاة.. ننشر استعدادات بني سويف لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • منها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 10-6-2024       
  • محافظ بورسعيد: رفع كفاءة الحدائق والشواطىء وساحات الصلاة استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • أحب الأعمال إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 9-6-2024