تزينت محافظة بورسعيد خلال عيد الفطر ، حيث شهدت الشواطىء والمتنزهات والحدائق والقرى السياحية والأسواق إقبالا كبيرا من المواطنين والزائرين من المحافظات الأخرى للاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الاستعدادات التي اتخذتها محافظة بورسعيد، لتوفير المناخ المناسب والآمن للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

وشهدت المدينة الباسلة إقبالًا كبيرًا من أبناء بورسعيد وزائريها، والتي أصبحت كاملة العدد وسط فرحة الاطفال والكبار من أبناء المحافظة ، والمحافظات الاخري  ، وقضاء وقت ممتع وسط الطبيعة الساحرة والجو الجميل .

حدائق بورسعيد والمتنزهات و الملاهي كاملة العدد ثالث ايام العيد 1000295165 1000295153 1000295135 1000295147 1000295141 1000295144 1000295132 1000295126 1000295123 1000295156

كما شهدت الملاهي  ببورسعيد إقبالا وزحما من الكبار والأطفال للاحتفال بالعيد ،و الحدائق والمتنزهات، إقبالًا كبيرًا من المواطنين وسط حالة من الفرحة والبهجة من قبل المترددين، والتي فتحت أبوابها مجانا لاستقبال المواطنين للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وتوافد الآلاف من أبناء بورسعيد وزائريها على الحدائق العامة والمتنزهات والميادين وسط أجواء من الفرحة والبهجة وفي وجود انتشار أمني مكثف لتأمينهم وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسبًا لأية طوارئ.

فسحة العيد | زوار بورسعيد يشيدون بالتطور الحضاري لمجمع الأسواق تموين بورسعيد: غرفة العمليات تتابع شكاوى المواطنين في ثالث أيام عيد الفطر


وتسود حالة من السرور والسعادة لدى المواطنين خلال ثالث أيام عيد الفطر المبارك حيث توجهت الأسر للاستمتاع داخل حدائق فريال والمتنزه والمسلة والامل والسلام وبنزرت وساحة مصر، وشارع الجراج وشارع ٧/٣، وغيرها من المتنزهات بجميع أحياء بورسعيد، مع انتشار أجواء البهجة والسعادة بين المواطنين، وتوزيع البالونات والهدايا للأطفال وإقامة الكرنفالات الشعبية.

حدائق بورسعيد والمتنزهات و الملاهي كاملة العدد ثالث ايام العيد 1000295193 1000295196 1000295194 1000295189 1000295188 1000295187 1000295180 1000295183 1000295186 1000295177

وكانت محافظة بورسعيد رفعت درجة الاستعداد القصوى للخروج بمحافظة بورسعيد، بصورة مشرفة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك.

ووجه محافظ بورسعيد بالتواجد الدائم للقيادات التنفيذية خلال عيد الفطر المبارك، ورفع كفاءة الشوارع والمتنزهات والحدائق على أعلى مستوى، مع تواصل انعقاد غرفة عمليات المحافظة لاستقبال أي شكاوى ترد من المواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد اجازة عيد الفطر إجازة عيد الفطر المبارك أبناء بورسعيد استقبال المواطنين البهجة والسعادة الحدائق والمتنزهات درجة الإستعداد القصوى غرفة عمليات المحافظة عيد الفطر المبارك محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد عید الفطر المبارک خلال عید الفطر

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: رفع كفاءة الحدائق والشواطىء وساحات الصلاة استعداداً لعيد الأضحى المبارك

ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، جلسة أعمال المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد، وذلك بقاعة السفيرة فايزة أبو النجا، بديوان عام محافظة بورسعيد، وبحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة، و اللواء إبراهيم حامد مساعد مدير أمن بورسعيد، والدكتور أيمن ابراهيم رئيس جامعة بورسعيد، و حسن عمار عضو مجلس النواب، و مكتب المستشار العسكري للمحافظة و رؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد، و الجهات التنفيذية ببورسعيد.

في بداية الجلسة، هنأ اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أبناء المحافظة وقياداتها التنفيذية و الشعبية، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمتين العربية و الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

و ناقش محافظ بورسعيد استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مؤكداً أنه تم توجيه الأجهزة التنفيذية بالاستعداد المكثف، و العمل المستمر لرفع كفاءة الأحياء و مدينة بورفؤاد لظهورها بالشكل المشرف خلال عيد الاضحى المبارك، و رفع كفاءة محيط المساجد و الساحات التي سوف تشهد صلاة عيد الأضحى، و رفع كفاءة الحدائق و الميادين و الشواطىء، و التنسيق الكامل بين الأحياء و التموين و إدارة المصيف و الشاطىء و الأجهزة الأمنية، لافتا إلى أنه سيتم انعقاد غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة و فرعية بالاحياء على مدار الساعة خلال عيد الاضحى المبارك.

وخلال فعاليات الجلسة، أكد محافظ بورسعيد على أهمية التوعية المجتمعية بجهود الدولة المصرية نحو الاعمار على كآفة الأصعدة، ودعم هذه الجهود، لاستمرار الارتقاء بحياة المواطنين، كما توجه محافظ بورسعيد، خلال الاجتماع، بالشكر لجميع الأجهزة التنفيذية و الأمنية بمحافظة بورسعيد على جهودها المثمرة خلال الفترة الماضية، و ايضا توجه بالشكر لجميع نواب بورسعيد على تعاونهم المستمر والمثمر. لصالح المواطنين ببورسعيد، كما توجه بالشكر لرئيس جامعة بورسعيد على الدور الفعال للجامعة داخل محافظة بورسعيد

و صدق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على عدة قرارات، و هي الموافقة على تجديد مدة حق الانتفاع للأرض المقام عليها المخبز الكائن بمنطقة (۲۰) بلال بن رباح بحى الزهور.

و التصديق على مذكرة الإدارة العامة للشؤن القانونية بشأن الطلب المقدم من قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية للموافقة على تعديل نظام تأجير قطعة الأرض المقام عليها فندق جراند سكاى ريزورت الكائن بشارع سعد زغلول والمؤجرة النادي ضباط الشرطة من الإيجار الإسمى للإيجار الفعلى الاستغلال الأرض أو جزء منها في أغراض استثمارية لإنشاء عدد (۲۲) محل تجارى على سور الفندق، لإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

و ضمن الطفرة التعليمية التي شهدتها محافظة بورسعيد، وافق المجلس التنفيذي خلال جلسته، على مذكرة الهيئة العامة للأبنية التعليمية - منطقة بورسعيد بشأن إحاطة المجلس علما ببناء مبنى جديد عبارة عن عدد ۱۱ فصل تعليم اساسي بمدرسة السلام مشروع جنوب بورسعيد على مساحة ٧١٦م٢ نظرا للاحتياج واستيعاب طلاب المنطقة.

ووافق المجلس برئاسة محافظ بورسعيد على كتاب جامعة بورسعيد بشأن الموافقة على تعديل القرار رقم (۲۹۸) لسنة ۲۰۱۷ لتخصيص أرض المحرقة كتوسعات لمستشفي الجامعة بمسطح إجمالي ٣٦ ألف م٢ تقريباً وإعادة تخصيصها لانشاء كلية العلاج الطبيعي بنفس المساحة والحدود والأبعاد المحددة بالقرار السابق، وفي هذا الشأن توجه رئيس جامعة بورسعيد بالشكر والتقدير لمحافظ بورسعيد على المشاركة المستمرة في مختلف فعاليات الجامعة والدعم المتواصل لأنشطة الجامعة، مشيدا بالطفرة التنموية التي جرت ببورسعيد مؤخرا في جميع المجالات.

وخلال اللقاء، قرر المجلس التنفيذي، إرجاء طلب الغرفة التجارية للموافقة على تخصيص الأرض الفضاء بالجزء الغربي من جمعية مبارك لإسكان العاملين سابقاً على طريق بورسعيد الدولى الساحلي لاقامة سوق جملة جديد للخضروات والفاكهة، للجلسة القادمة لمزيد من التنسيق والدراسة بين الجهات المختصة.

و اختتم المجلس، قراراته بالتصديق على إعادة تخصيص قطعة الأرض السابق تخصيصها لجمعية النصر للتنمية الحضرية بمنطقة القابوطي بحي الضواحي لصالح جمعية مشكاة نور بنفس الأبعاد والمساحة مع العرض على اللجنة المختصة لتقدير قيمة مقابل الانتفاع.

مقالات مشابهة

  • فتح الحدائق والمتنزهات مجانا خلال عيد الأضحى بالوادي الجديد
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع في الحرارة ورفع الرايات الخضراء والصفراء بالشواطئ
  • إقبال على التصالح في مخالفات البناء بالقليوبية.. وتوجيهات مهمة من المحافظ
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • إقبال كبير لاستبدال العملات في الراهدة وعفار
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • محافظ بورسعيد: رفع كفاءة الحدائق والشواطىء وساحات الصلاة استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • محافظ كفرالشيخ يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحى وذبحها «بالمجان» خلال أيام عيد الأضحى المبارك