تحتاج إلى تفتيح البشرة من حروق الشمس بعد التعرض إلى آشعة الشمس لفترة طويلة، والتي تؤثر سلباً على بشرتك فتؤدي إلى التهابها، ثم يتحول هذا الالتهاب إلى اللون الداكن، مما يؤثر على شكل بشرتك لأيام طويلة، وقد دفعك هذا لاستخدام الكثير من المنتجات التجارية الغير مجدية، والتي من الممكن أن تزيد من التهاب بشرتك أو تؤثر عليها سلباً، لذلك في هذا المقال من “ثقفني” نقدم لكم طرق تفتيح لون الوجه بعد اسمراره بفعل الشمس بطرق بسيطة جداً وطبيعية وليس لها أي أضرار جانبية.

تفتيح البشرة من حروق الشمس

هناك أكثر من طريقة طبيعية يمكن استخدامها لتهدئة البشرة عقب التعرض لآشعة الشمس الضارة:

الزبادي: من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مواد مهدئة للبشرة، ليس له أي أضرار جانبية على بشرتك، بل بالعكس أنه مفيد للبشرة ومغذي، والزبادي مرطب قوي للبشرة وملطف للبشرة الملتهبة بفعل التعرض للشمس، ضعي الزبادي البارد مباشرة على بشرتك الملتهبة واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك، يمكنك تكرار ذلك بشكل يومي وسوف تعود بشرتك في أقل وقت ممكن إلى سابق عهدها مع نضارة لا مثيل لها. النشا: يعرف النشا أنه من المواد الطبيعية المضادة للالتهاب والملطفة للجلد، يمكن خلط النشا بالماء أو الحليب أو الزبادي حتى يتكون معجون سهل الفرد على البشرة، يوضع النشا على البشرة على هيئة قناع حتى يجف، ثم اغسلي وجهك، النشا يخفف الالتهاب من أول استعمال. نشا جل الصبار: من المكونات الملطفة التي تخفف من التهابات البشرة، ضعي جل الصبار مباشرة على بشرتك واتركيه لمدة خمس دقائق، وسوف يخف احمرار البشرة ولن يحدث الاسمرار. جل الصبار شرائح الخيار: ضعي شرائح الخيار على الوجه الملتهب وسوف يهدأ ولن يتحول إلى اللون الداكن. تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

هذه مجموعة أقنعة لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس طبيعية وسهلة التطبيق:

قناع الزبادي والخميرة وماء الورد: قناع فعال في تفتيح البشرة ونضارتها بعد التعرض للشمس، نخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة خميرة وقطرات من ماء الورد حتى تصير متجانسة ثم نضعها على البشرة. قناع زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح للبشرة الجافة، يعمل على تفتيح البشرة الدهنية بأمان وبسرعة. تابعنا الآن:

34.222.16.168

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تفتیح البشرة التعرض للشمس على بشرتک

إقرأ أيضاً:

بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري

أصدرت وزارة الصحة، تحذيرًا لضيوف الرحمن من أخطار التعرض لأشعة الشمس، في مشعر عرفات، اليوم السبت.
وذلك خلال فترة الذروة من الساعة الـ 11 صباحًا إلى الساعة الـ 4 مساءً.موسم حج 1445هـوأشارت إلى أن موسم الحج هذا العام 1445هـ يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بالمشاعر المقدسة، مما يشكل صعوبة كبيرة يواجهها الحجاج خلال موسم الحج.
أخبار متعلقة تزامنًا مع يوم عرفة.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس900 زيارة لمساكن الحجاج للتوعية عن مخاطر الإجهاد الحراريأمير الشرقية: الخدمات الصحية للحجاج والمعتمرين رسالة سامية لقادة المملكةوأوضحت أن التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة لفترات طويلة، يُشكل خطرًا كبيرًا على صحة الحجاج.
كما أكدت على ضيوف الرحمن اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

الرياح في أقصى شدة لها ستسجل 18 كيلو/ساعة.. الطقس في عرفات.. العظمى 47 مئوية ونسبة رطوبة 65%#اليوم | #عيد_الأضحى | #يسر_وطمأنينة | #رؤية_السعودية_2030 |#حج_1445هـ | #يوم_عرفة @NCMKSA
للتفاصيل | https://t.co/MwfcrFcVj9 pic.twitter.com/M82sgteIxj— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024تجنب التعرض للشمس بشكل مباشروشددت الوزارة على الحجاج استخدام المظلات بشكل دائم لتجنب التعرض للشمس بشكل مباشر، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش.
كما أكدت ضرورة الالتزام بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها.أعراض الإجهاد الحراري-الغثيان.
-الصداع.
- التعرق والعطش الشديد.
عند الشعور بهذه الأعراض يجب شرب كميات كافية من الماء.
الانتقال إلى مكان بارد، ورش الجسم برذاذ من الماء.

طرق الوقاية من الإجهاد الحراري#يسر_وطمأنينة#حج_بصحة#هيئة_الصحة_العامة (#وقاية) pic.twitter.com/dz0MlzwERV— هيئة الصحة العامة (@Saudi_PHA) June 15, 2024الوقاية من الإجهاد الحراريحمل المظلة أثناء أداء المناسك، وشرب الماء بانتظام.
كما يجب تجنب التعرض المباشر للحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة قدر المستطاع.

مقالات مشابهة

  • الصحة السعودية تحذّر ضيوف الرحمن في منى
  • الخارجية الأردنية: وفاة 14 حاجًا وفقدان 17 آخرين
  • الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري
  • الصحة: تسجيل 81 حالة إجهاد حراري وضربة شمس بين الحجيج
  • بعد تحذير "الصحة" للحجاج.. هذه طرق الوقاية من الإجهاد الحراري
  • الصحة تحذر من التعرض لأشعة الشمس في المشاعر المقدسة
  • هل تسبب الشمس الإصابة بالسرطان؟ استشاري أمراض جلدية يُجيب
  • “الحرارة الملعونة” في صيف مصر
  • نصائح مهمة للحماية من حساسية الشمس
  • أشعة الشمس وآثارها الضارة على البشرة