قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن هناك 178 دولة يمكنهم الحصول على التأشيرة إلكترونيا لزيارة مصر، فضلا على ان الدولة عملت على زيادة عدد الغرف الفندقية لتصل إلى 250 ألف غرفة فندقية في نهاية 2024.

وضع السياحة في مصر

وأشار كارم، خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن هناك تنوع في جنسيات السياح الذين يزورون مصر، حيث تشهد مصر تدفق سياحي، فضلا عن وجود كل المقومات السياحية التي تجذب السياح، حيث أصبح لدينا سياحة الأكل، معلقا: "السياح بيجوا مصر يدوروا على الكشري".

الإفتاء تكشف حكم الجمع بين نية صيام الست البيض وقضاء أيام رمضان مكافحة الإدمان: نفذنا أكبر برنامج وقائي لتوعية الطلاب في المدارس من خطورة المواد المخدرة

ولفت إلى أنه لأول مرة معظم الفنادق السياحية قدمت للسياح في أول أيام عيد الفطر الفسيخ والرنجة والسردين، مؤكدا أن مصر الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تمتلك مختلف مقومات السياحة، ومصر تشهد موسم سياحي جيد جدا واستقبلنا سياح من جنسيات تزور مصر لأول مرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السياحة مصر الخبير السياحي هذا الصباح فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

ليندسي غراهام: قدمت اقتراحا لزيلينسكي جعله يتوهج مثل شجرة عيد الميلاد

تحدث السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام عن اقتراح، في مقابلة مع شبكة "سي بي إس"، بجعل الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي "يتوهج مثل شجرة عيد الميلاد" على حد تعبيره.

جاء ذلك وفقا لما نقلته عنه شبكة "سي بي إس" حيث قال: "لدينا أموال روسية في الولايات المتحدة ويجب علينا مصادرتها. يجب أن نعلن أن روسيا دولة راعية للإرهاب وفقا للقانون الأمريكي. عندما اقترحت ذلك على زيلينسكي توهج مثل شجرة عيد الميلاد".

إقرأ المزيد سوليفان يتوقع قرارات جديدة بشأن الاستيلاء على الأصول الروسية بعد لقاء بايدن وماكرون

إضافة إلى ذلك قال غراهام إن الولايات المتحدة لا ترغب في منح روسيا الموارد المعدنية التي تمتلكها أوكرانيا، وقدر احتياطياتها بتريليونات الدولارات"، وتابع: "إذا ساعدنا أوكرانيا الآن، فيمكن أن تصبح أفضل شريك تجاري حلمنا به على الإطلاق، ويمكن لأوكرانيا والغرب استخدام أصول طبيعية مهمة بقيمة 10-12 تريليون دولار، بدلا من منحها لبوتين والصين".

وكان الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع G7 قد جمدوا ما يقرب من نصف احتياطيات روسيا من النقد الأجنبي – حوالي 300 مليار يورو، وهو ما تصفه موسكو بالسرقة، مشيرة إلى أن الغرب لا يهدف فقط إلى الاستيلاء على الأموال الخاصة، ولكن أيضا أصول الدولة.

وصرح وزير الخارجية سيرغي لافروف أن روسيا سترد في حالة مصادرة الأصول. ووفقا له، فإن موسكو لديها أيضا فرصة عدم إعادة الأموال التي احتفظت بها الدول الغربية في روسيا.

المصدر: CBS

مقالات مشابهة

  • سيصيب معظم سكان الأرض.. خبير الزلازل الهولندي يصعق الجميع بتحذير جديد غير الهزات الأرضية
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • ليندسي غراهام: قدمت اقتراحا لزيلينسكي جعله يتوهج مثل شجرة عيد الميلاد
  • الجوبي ينشر فرص هطول الامطار في أول أيام عيد الفطر
  • «الأرصاد» توضح أمرا يحدث لأول مرة منذ 20 عامًا.. ماذا حدث بصيف 2024؟
  • توقيع على 10 اتفاقيات لمشروعات سياحية في عدد من محافظات سلطنة عُمان