استشهد فلسطينيين بينهم امرأة، الأحد، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مئات النازحين الفلسطينيين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال قطاع غزة، حيث يصر جيش الاحتلال على منع عودة السكان إليه.

وقالت مصادر طبية، إن " خمسة شهداء بينهم امرأة وعدد من الإصابات وصلوا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة من النازحين الذين حاولوا العودة إلى شمالي القطاع عبر شارع الرشيد الساحلي.



وذكرت مصادر محلية أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف المئات من النازحين الفلسطينيين خلال محاولات عودتهم إلى شمالي قطاع غزة، فيما شن الطيران غارات وهمية في أجواء المنطقة، لمنع السكان من المرور باتجاه الشمال.

الاحتلال الإسرائيلي يقصف جموع النازحين على شارع الرشيد وسط القطاع أثناء عودتهم إلى بيوتهم في شمال غزة#GazaGenocide‌ pic.twitter.com/jwWhQN952a — قتيبة ياسين (@k7ybnd99) April 14, 2024
وفي وقت سابق الأحد، قال متحدث جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان، إن "الأنباء عن سماح قوات الجيش الإسرائيلي بعودة السكان الفلسطينيين إلى منطقة شمال قطاع غزة هي إشاعات كاذبة وعارية عن الصحة تماما".


وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لا يسمح بعودة السكان لا عن طريق صلاح الدين (شرق) ولا عن طريق شارع الرشيد (غرب)".

وحاول مئات من الفلسطينيين العودة إلى شمالي غزة عن طريق جسر وادي غزة على شارع الرشيد، ونجح عدد قليل جدا منهم جمعيهم نساء وأطفال في الوصول إلى شمالي القطاع.
????طيران الاحتلال ينفذ غارات وهمية لإجبار النازحين على شارع الرشيد على العودة وعدم محاولة الدخول لغزة pic.twitter.com/CrlmGQgoiM — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) April 14, 2024
وتصر حركة حماس في مفاوضات الهدنة على عودة النازحين إلى شمالي القطاع، كشرط أساسي ضمن شروط أخرى لإبرام صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، وصولا إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطينيين العودة شهداء شمال غزة فلسطين شهداء عودة النازحون شمال غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شارع الرشید إلى شمالی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات في قطاع غزة.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما تسبب في استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.
ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث تواصلت الهجمات البرية والجوية على المناطق المدنية، ما أسفر عن خسائر فادحة بين السكان، حيث بلغ عدد القتلى منذ بداية العدوان 37124 مواطنًا، فيما بلغ عدد الجرحى 84712 آخرين.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط غزة.. ومدفعية الاحتلال تستهدف المواصي
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف عدة مناطق في القطاع.. والمدفعية تستهدف المواصي
  • شهداء وجرحى في قصف استهداف عدة مناطق في القطاع.. والمدفعية تستهدف المواصل
  • غزة - 5 شهداء في قصف إسرائيلي ببلدة المغراقة
  • 5 شهداء في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي استهدف وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في غارات ليلية على عدة مناطق في قطاع غزة
  • 8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات