يقدم موقع "صدى البلد" معلومات قانونية عن عقوبة التعدي على حرمة الحياة الخاصة والتصوير دون إذن، وذلك وفقا لقانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937؛ للحفاظ على المواطنين، حيث يعد انتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة، والصورة التى تشير لشخصية صاحبها خلال حياته الطبيعية؛ تعد مساسًا بالخصوصية التي كفلها الدستور والقانون فيما يلى:

 

عقوبة التعدي على حرمة الحياة الخاصة 

نصت المادة 309 مكرر من قانون العقوبات على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال الآتية في غير الأحوال المصرح بها قانونًا أو بغير رضاء المجني عليه، والتقط أو نقل بجهاز من الأجهزة أيًا كان نوعه صورة شخص في مكان خاص".

ولم يفرق القانون فى تلك الحالة بين طريقة التصوير أو الأدوات المستخدمه فيه، فلا فرق فى التصوير دون إذن باستخدام كاميرات متخصصة أوالهاتف المحمول، واشترط القانون الإذن للتصوير وإلا وجبت العقوبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على حرمة الحیاة الخاصة

إقرأ أيضاً:

«القليوبية» تحذّر من التعدي على الأراضي الزراعية في العيد: سننفذ حملات مفاجئة

وجّه عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إنذارا شديد اللهجة للمتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال احتفالات المحافظة بعيد الاضحى، قائلا: «من يعتقد انشغال أجهزة الدولة في تأمين الاحتفالات فهو واهم».

وأضاف أنّ أعين رجال حماية الأراضي الزراعية في حالة يقظة مستمرة، وسيتم شن الحملات المفاجئة ليلا ونهارا.

رصد جميع المخالفات والتعديات 

وأوضح أنّ المحافظة ترصد جميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية بشكل فوري، وسيتم إزالتها بالتنسيق مع قوات أمن المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، لتكون رسالة ردع لكل متعدٍ، ولن تسمح المحافظة بأي تعديات أو تبوير عليها.

حملة مكبرة بالخانكة 

وأكد المحافظ شن حملة مكبرة في الخانكة، أسفرت عن إزالة حالتي تعدٍ على مساحة 2300 متر مربع، عبارة عن أسوار بالطوب السويسي دون مسلحات مقامة على الأرض الزراعية، بحوض المنسي حيث تمت الإزالة بشكل كلي باستخدام معدات الوحدة المحلية، وخلال الإزالة وجّه المحافظ برفع وضبط الطوب السويسي ومواد البناء المستخدمة للبناء لعدم استخدامه مرة أخرى في المخالفة. 

وشددَّ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستمرار في تنفيذ قرارات الإزالة بالكامل واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المُخالفين لفرض هيبة الدولة، فضلا عن استمرار المرور الميداني لرصد أي مُخالفات في المهد وإزالتها فورا.

وجدد التشديد على المرور الميداني المُستمر على مدار اليوم خاصة في الأوقات المُتأخرة من اليوم وأيام الإجازات والعُطلات الرسمية.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • المقداد: الإجراءات القسرية الانفرادية تحرم العديد من الشعوب من التمتع بحقوقها الأساسية بما في ذلك الحق في الحياة الكريمة والصحة والغذاء والتنمية وتعرضها لعقاب جماعي يمثل انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة الذي أناط فرض العقوبات بمجلس الأمن حصراً ووفقاً لمعايير
  • المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا
  • قرار قضائي بشأن شقيق كهربا في واقعة التعدي على رضا البحراوي
  • توريد 397 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا
  • «القليوبية» تحذّر من التعدي على الأراضي الزراعية في العيد: سننفذ حملات مفاجئة
  • رئيس أبوقرقاص.. يتفقد المعديات النيلية إستعدادًا لعيد الأضحى
  • ما عقوبة الامتناع عمدًا عن القيام بواجبات الرعاية واستغلال المُسنين وفقًا للقانون؟
  • توريد 391 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا