حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار تأثير رياح الخماسين النشطة في حالة الطقس اليوم على الأنحاء كافة، حيث تصل سرعاتها أحيانا إلى نحو 40 كيلومترا في الساعة على عدد من المدن والمحافظات.

تحذير من سرعات الرياح اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ اتجاه الرياح اليوم بين شمالية غربية وشمالية شرقية على القاهرة الكبرى ووسط سيناء، حيث تسجل سرعات الرياح 30 كيلومترا في الساعة، في حين تسجل 32 كيلومترا في الساعة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط والسواحل الشرقية والغربية، ومدن القناة وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا، وشمال وجنوب الصعيد، فى حين تبلغ سرعات الرياح 40 كيلومترا في الساعة على جبال البحر الأحمر ومدن جنوب سيناء.

رياح مثيرة للرمال والأتربة على 23 محافظة اليوم

وتوقّعت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض الأماكن والطرق المفتوحة والزراعية والسريعة والصحراوية على 23 محافظة اليوم، حيث تنخفض الرؤية الأفقية أحيانا بسبب الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الطرق في محافظات «السواحل الغربية، والبحيرة، والإسكندرية، وكفرالشيخ، والدقهلية، ومطروح، والقليوبية، والمنوفية، والشرقية، والقاهرة الكبرى، والغربية، والسويس، وبورسعيد، ودمياط، والإسماعيلية، وشمال سيناء، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان»، لذا يجب توخي الحذر على الطرق، كما يجب على اصحاب الأمراض الصدرية والحساسية، ارتداء الكمامات حال الخروج من المنزل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد کیلومترا فی الساعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك توقعات بانخفاض تدريجي في درجات الحرارة بدءًا من اليوم الإثنين وحتى السبت المقبل.

طقس شديد الحرارة ونشاط للرياح

الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا ومعتدلًا ليلًا في الشمال ومائلًا للحرارة في الجنوب، ونشاط الرياح المعتدلة على كافة الأنحاء واستقرار الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا في أغلب المناطق، حار على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء والصعيد، بينما يكون الطقس ليلاً معتدلاً في شمال البلاد ومائلاً للحرارة في الجنوب.

نشاط الرياح وارتفاع الأمواج

وأكدت هيئة الأرصاد، أن الرياح المعتدلة ستنشط على كافة الأنحاء وعلى فترات متباعدة من اليوم، مع استمرار هذا النشاط حتى نهاية الفترة المذكورة.

 أما بالنسبة للملاحة البحرية، فتشهد حالة من الاستقرار في البحر المتوسط، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين متر و1.75 متر، وفي البحر الأحمر يتراوح بين 1.5 و2.5 متر.

تأثير منخفض جوي على درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، أن الطقس يشهد انخفاضاً في درجات الحرارة نتيجة لمرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤثر بشكل كبير على المناطق الساحلية. 

وأضافت أن الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط أدت إلى انخفاض درجات الحرارة، بعكس الكتل الهوائية الجنوبية التي أثرت علينا الأسبوع الماضي، حيث تسجل القاهرة اليوم درجة حرارة 37 مئوية مع ارتفاع تدريجي في نسب الرطوبة.

سقوط الأمطار

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة ستنخفض أكثر يوم غد الثلاثاء، مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحياناً على المحافظات الداخلية من وسط وجنوب الصعيد ومناطق من جبال البحر الأحمر، مما يعيد درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الخميس 20-6-2024 في محافظة المنيا
  • رياح قوية ورعود في هذه الولايات
  • حالة الطقس اليوم الخميس 20-6-2024 في محافظة قنا
  • فصل الصيف يبدأ الجمعة في الإمارات.. ودرجات الحرارة تصل إلى 50 في بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم 19-6-2024 في محافظة قنا
  • رياح قوية وأمطار رعدية غزيرة على 25 ولاية اليوم
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 18-6-2024 في محافظة قنا
  • «الأرصاد» تحذر من رياح ساخنة ونشطة على جميع محافظات الجمهورية
  • ثالث أيام عيد الأضحى.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن حالة الطقس في مصر