أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات التوعوية والتثقيفية، بالتنسيق بين المديريات المعنية لرفع الوعي الصحي والبيئي لدي العاملين بها، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين مديريتي الزراعة والطب البيطري في عقد الندوات التوعوية والارشادية للعاملين، للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وأشار المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة، إلى قيام إدارة التدريب بالمديرية بالتنسيق مع إدارة التأمين بمديرية الطب البيطري، بتنفيذ ندوة تثقيفية صحة وسلامة منتجات الألبان وخاصة الجبن وفوائده وأضراره على صحة الإنسان.

ولفت وكيل وزارة الزراعة إلى قيام الدكتورة أمال أحمد ابراهيم والدكتورة مروة محمد يحيى بمديرية الطب البيطري، بتقديم الندوة، والتي تم خلالها الحديث عن جودة وسلامة الجبن بأنواعه، حيث تم مناقشة فوائده وأضراره على صحة الانسان وأنواعه، وكيفية التفرقة بين الجبن الطبيعي والجبن نباتى الدهن، وكذلك التعريف بالجبن المطبوخ كأحد أنواع الاجبان.

وذكر وكيل وزارة الزراعة أن الندوة تناولت التعريف بكيفية التفرقة بين السمن الطبيعي والسمن الصناعي المهدرج، وخطورة السمن الصناعي على صحة وسلامة الانسان، وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور.

 

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، زيارة رسمية لمحافظة الشرقية، تابع خلالها إحدى مزارع رؤوس الماشية ومراكز تجميع الألبان بقرية التلين التابعة لمركز منيا القمح، وذلك بحضور علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وعدد من قيادات الوزارة والبنك، ولفيف من المختصين والمتابعين لمشاريع الألبان.

وضمت زيارة وزير الزراعة للشرقية، تدشين مبادرة "أحلم" لتمويل رؤوس الأبقار الحلاب عالية الإنتاجية لصغار المربين في محافظة الشرقية.

وتستهدف مبادرة "أحلم"؛ تمويل رؤوس الأبقار الحلاب عالية الإنتاجية لصغار المربين في محافظة الشرقية، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين سلالات الماشية بمختلف محافظات الجمهورية.

وخلال كلمته، قال وزير الزراعة بعد تدشين المبادرة: إنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية الواعية، بأهمية إحداث اكتفاء ذاتي من اللحوم والألبان، وتوفير فرص عمل مناسبة للمزارعين، وتقليل نسبة البطالة لدى الشباب، وتقليل الفجوة الاستيرادية من اللحوم والألبان ومنتجاتهما؛ تم إطلاق المبادرة التي تقوم على مشروع تحسين السلالات عالية الانتاجية لرؤوس الماسية، وذلك

بتوفير سلالات مناسبة من رؤوس الماشية، مستشهدا بالمشروع الذي يقوم بزيارته والخاص بإحدى الشركات العاملة في الإنتاج الزراعي والصناعي في مدينة منيا القمح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلامة الإنسان صحة وسلامة وزارة الزراعة محافظ الشرقية الطب البيطري الإرشادية منتجات الألبان الندوات التوعوية الألبان

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية بضريبة القيمة المضافة و"الانتقائية"

مسقط- الرؤية

نظَّم جهاز الضرائب بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان ندوة توعوية حول "ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية"؛ وذلك بمقرّ الغرفة الرئيسي؛ حيث استهدفت الندوة رواد الأعمال.

ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التوعوية التي ينظمَّها الجهاز في مختلف محافظات سلطنة عُمان. وتضمَّنت الندوة العديد من المحاور، أبرزها أهمية الوعي الضريبي في تعزيز الالتزام الضريبي وطريقة تقديم الإقرارات الضريبية عبر البوابة الإلكترونية للجهاز، إضافةً إلى أساليب وطرق المعاملات المحاسبية للضرائب. واُخْتُتمَت الندوة بمناقشة استفسارات الحضور والرد عليها.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • «تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية لمياه الإسكندرية للائمة و الوعاظ بوزارة الأوقاف
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • ندوة تثقيفية بالشرقية عن أهمية التأمين على الماشية
  • ندوة توعوية بضريبة القيمة المضافة و"الانتقائية"
  • بحضور دولي واسع.. وزير الأوقاف يشارك في ندوة الحج الكبرى
  • وزير الأوقاف يشارك في ندوة دولية بمكة المكرمة
  • استقرار أسعار منتجات الألبان في الأسواق المحلية في 10 يونيو 2024
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • " بنها للصناعات الإلكترونية " تنظّم ندوة تثقيفية للعاملين حول الحقوق والواجبات وإشتراطات السلامة والصحة المهنية بالتنسيق مع منظمة الهلال الأحمر ومحافظة القليوبية