قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن منطقة الشرق الأوسط هي منطقة استقطاب سياسي حاد وفيه صراع كبير على من يهيمن على المنطقة، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية هو من يدفع ثمن هذا الاستقطاب والذي لا يبدو أنه لن ينتهي في المستقبل المرئي.

شاهد.. القوات الجوية تسقط أطنانا من المساعدات الإنسانية على غزة خلال أيام العيد عاجل| قصف متواصل على عدة مناطق وسط قطاع غزة

 وأضاف "هريدي" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، "حاليا الاهتمام العالمي يدور حول تبعات وتداعيات المواجهة بين إيران وإسرائيل على منطقة الشرق الأوسط، الصراع سيؤثر وسيعود بأضرار اقتصادية على أوروبا والاقتصاد الدولي".

الاهتمام بالمساعدات الإنسانية توارى 

وتابع "الاهتمام الدولي بالمساعدات الإنسانية توارى لما نتكلم على المجتمع الدولي لا بد أن نكون أكثر تحديدًا على من الذي سيكون له تأثيرًا المجتمع الدولي من لديه القرار القادر على التأثير، وفي هذا الإطار المؤثر هي الولايات المتحدة وهي لأسباب تتعلق بالسياسة الداخلية أو استراتيجياتها بعيدة المدى في الشرق الأوسط لا تريد الضغط على نتنياهو أو إسرائيل لوقف هذه الحرب".

وأردف "إذا قارنت هذه بحروب عربية إسرائيلية سابقة نجد أن أمريكا هي التي كانت توقف الحرب، ولكن أمريكا حتى الآن لم تتطلب من إسرائيل أن توقف عدوانها وحربها على قطاع غزة، وهي تناور بالتصريحات والكلمات والحديث عن المساعدات الإنسانية ولكن لا نرى أن لهذه التصريحات يصاحبها موقف وإرادة سياسية أمريكية قوية لتغيير مسار الأحداث".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزير الخارجية الأسبق الشرق الأوسط المجتمع الدولي مساعد وزير الخارجية الشعب الفلسطيني اسرائيل القضية الفلسطينية السفير حسين هريدي قطاع غزة منطقة الشرق الأوسط حسين هريدي

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن القيادة الفلسطينية تنطلق من القاعدة الأساسية وهي وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى كل الأراضي الفلسطينية ووقف انتهاكات المستوطنين الإرهابيين ضد الفلسطينيين في غزة، موضحًا أن الحرب في قطاع غزة بدون حل سياسي حاسم سيجعل الطرفين يعودن بجولات سياسية أكثر خطورة.

 

وأشار “الهباش”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، إلى أنه بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم وبدون حل القضية الفلسطينية على أساس قرارات شرعية ودولية وقيام دولة فلسطين المستقلة سيبقى الصراع قائم.

وأوضح أن تجاهل المطالب الفلسطينية سيسبب زيادة في الصراع  والتوتر، مؤكدا أن وقف اطلاق النار أمر أساسي وكذالك العدوان على كافة اراضي القطاع ، مؤكدًا أن السياسة الأمريكية لا ثقة فيها ولا في نواياها، مشددًا على أن أمريكا لا تتحرك إلا لمصلحة إسرائيل.

 

وتابع: “الرئيس الأمريكي جو بايدن منع بنفسه مجلس الأمن من اتخاذ قرار بوقف العدوان 3 مرات باستخدام الفيتو، ووقف بجانب إسرائيل ماديًا وعسكريًا”.

 

 

مقالات مشابهة

  • هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • مؤسسة الوحدة للتجارة – هيونداي الأردن تحصد جائزة أفضل مركز صيانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • دبلوماسي سابق: العالم يشك في قدرة الاحتلال بتفيذ أهدافه من حرب غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف كيانات وقيادات إيرانية متورطة بدعم الحوثي
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • مرة أخرى .. نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة تتضمن المغرب مبتورا من صحرائه