بوابة الفجر:
2024-06-02@18:38:24 GMT

10 آلاف فرصة عمل جديدة بمشروع مترو الإسكندرية

تاريخ النشر: 16th, April 2024 GMT

 كشف المهندس سيد كامل، مدير مشروع مترو الإسكندرية "أبوقير - محطة"، عن مزايا المشروع التي تتمثل في توفير 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء محافظة الإسكندرية.

عدد العمال وأعمال المشروع


يعمل في المشروع حاليًا نحو 1200 عامل، ومن المتوقع زيادة هذا العدد بعد الانتهاء من إزالة المحطات القديمة وبدء تنفيذ محطات المترو، التي يصل عددها إلى 20 محطة.

الجودة والسلامة في التنفيذ


أكد المهندس كامل أن جميع أعمال التنفيذ تتم وفق المواصفات والمعايير العالمية، مع التأكيد على استخدام أيدي عاملة مُدربة ومؤهلة جيدًا.

الاستعدادات الأمنية والوقائية


أشار إلى أنه تم اتخاذ استعدادات كاملة ومؤمنة لضمان السلامة والوقاية، بما في ذلك نظام أمان لمواجهة التحديات البيئية مثل الرياح والأمطار، وتأمين المواقع ضد الحرائق والظروف المناخية القاسية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مترو الاسكندرية مشروع مترو الإسكندرية مترو الانفاق فرص عمل فرص وظائف وظائف فرصة عمل

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يشهد استقبال عدد من السفن بمحطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية

واصل المهندس كامل الوزير وزير النقل، جولاته التفقدية بمختلف محافظات الجمهورية لمتابعة المشروعات التي تنفذها وزارة النقل، حيث تفقد اليوم مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة، كما شهد استقبال عدد من السفن بمحطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.

وتفقد الوزير، خلال هذه الجولة، بحسب بيان للوزارة، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بميناء الدخيلة في إطار متابعة مشروع إنشاء محور السخنة - الإسكندرية اللوجيستي المتكامل للحاويات للربط بين البحرين الأحمر والمتوسط ضمن خطة إنشاء ميناء الإسكندرية الكبير، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجيستيات وتجارة الترانزيت.

وزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلة

كما تفقد وزير النقل، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية التي تم افتتاحها رئاسيا في 15 يونيو 2023، حيث كان في استقباله نهاد شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية وقيادات الميناء، ورضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، وحسن الجزيري رئيس الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.

واستهل الوزير، جولته بتفقد مشروع إنشاء محطة الصب الجاف النظيف بميناء الدخيلة، والذي بلغت نسبة تنفيذ أعمال الردم به 85%، والنسبة الإجمالية لتنفيذ المشروع 47%، حيث يهدف إلى إنشاء رصيف بطول 1150 مترا وعمق 15 م وظهير خلفي 300 ألف م2، وذلك لاستقبال 4 سفن بطول 240 م، كما من المخطط أن يضيف طاقة استيعابية تقديرية تتراوح من 6 إلى 7 ملايين طن إضافة السنة.

وزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلةوزير النقل يتفقد مشروعات ميناء الدخيلة

وتفقد وزير النقل كذلك مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بميناء الدخيلة، والتي تقوم بتنفيذها إحدى شركات القطاع الخاص، وذلك في ضوء تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم التعاون مع شركات القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات وزارة النقل.

وأطلع الوزير على معدلات تنفيذ هذا المشروع، والذي بلغت نسبة تنفيذ أعمال الردم بالمرحلة الأولى له 100%، وأعمال تحسين التربة بالمرحلة الثانية 91%، وإجمالي نسبة تنفيذ المشروع 98%، حيث يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لتداول الحاويات والبضائع من خلال إنشاء رصيف بطول 1680 مترا وبمساحة إجمالية 1.28 مليون م2 ويتكون من: محطة متخصصة للحاويات مكونة من رصيف بطول 1200م، وعمق 18م، ومساحة تبلغ 840 ألف م٢ تقريباً، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة/ سنويا، حيث تم توقيع عقد إنشاء البنية الفوقية وإدارة وتشغيل واستغلال وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات برصيف 100 بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية والتحالف العالمي هاتشيسون MSC كوسكو، بما يوفر ما يزيد على ألفي فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما سيتم استخدام باقي مساحة المحطة في تداول البضائع العامة وبضائع الرورو.

اقرأ أيضاًاتفاقية تعاون بين التضامن و«الفاو» لتنفيذ 4000 مشروع تمكين اقتصادي

المركزي: استحقاق أذون خزانة بقيمة 554.1 مليون دولار أمريكي الثلاثاء المقبل

مقالات مشابهة

  • «رواتب مجزية».. تفاصيل 3537 فرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة بـ15محافظة
  • 37 صورة من البر والبحر.. تنفيذ مشروع ضخم على شواطئ الإسكندرية
  • وزير النقل يشهد استقبال عدد من السفن بمحطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية
  • كيف عززت محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية تجارة الترانزيت؟
  • وزير الكهرباء من اللاذقية: إنجاز مشروع محطة الرستين خلال المدة المحددة
  • وكيل محافظة إب يطلع على أعمال المصدات الخرسانية في منطقة سمارة بالمخادر
  • عُباد يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة
  • يطبق حتى عيد الأضحى.. إجراء عاجل من مترو الأنفاق في أول يوم لشهر يونيو 2024 - (تفاصيل)
  • مواعيد القطارات الإضافية في عيد الأضحى 2024.. من الإسكندرية لـ أسوان
  • استخباراتي أمريكي يكشف عن “فرصة” تسعى لها قيادة كييف لإشعال حرب “مباشرة” بين روسيا و”الناتو”