تمكن أعضاء مركز شرطة بوعطني، من القبض على متهم وافد من الجنسية المصرية بعدما أقدم على سرقة مبلغ مالي من صندوق التبرعات بأحد مساجد المنطقة.

وقالت مديرية أمن بنغازي في بيان لها، “إنه تنفيذا لتعليمات مدير الأمن اللواء أحمد الشامخ بضبط المطلوبين والخارجين عن القانون، وإستجابة لشكوى قدمها قيم مسجد غزوة بدر الكبرى بمنطقة بوعطني ضد مجهول، بعد أن قام بإتلاف صندوق التبرعات وسرقة مبلغ مالي كان بداخله، تحركة قوة أمنية لبحث الواقعة”.

وأضاف البيان: “عقب وصول البلاغ لقسم بوعطني، أصدر رئيس المركز عميد عادل العبيدي، تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، حيث انتقل أعضاء التحريات إلى مكان الواقعة، ومراجعة كاميرات المراقبة، وتم تحديد هوية الفاعل وإعداد كمين محكم له وضبطه”.

وتابعت المديرية: “من خلال التحقيقات المكثفة تبين أن المتهم مصري الجنسية من مواليد عام 2004، ويدعى ن.م.خ، وبمواجهته اعترف بما نسب إليه، كما اعترف بعدة سرقات أخرى، وتم إيداعه بالحجز القانوني للمركز تمهيداً لعرضه على النيابة العامة”.

"مركز شرطة بوعطني" يلقي القبض على مصري الجنسية قام بسرقة مبلغ مالي من صندوق التبرعات الخاص بأحد المساجد بمنطقة بوعطني…

تم النشر بواسطة ‏مديرية أمن بنغـــــــــــــازي – الصفحة المعتمدة والرسمية‏ في الاثنين، ١٥ أبريل ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حبس 3 وافدين مديرية أمن بنغازي وافدين صندوق التبرعات

إقرأ أيضاً:

إحالة 11 مؤثرًا إلى الجهات المختصة لمخالفتهم إعلانات جمع التبرعات

نواف السالم

قام المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بالقبض علي 11 مؤثرًا وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وذلك في إطار تحقيق التعاون المستمر بين المركز وكافة الجهات المعنية بما يحقق الرقابة المتكاملة .

و قام المؤثرين بالأعلان عن تبرعات لجمعيات أهلية دون التوضيح أن ما يتم عرضه عبارة عن مادة إعلانية أو دعائية، مدفوعة أو غير مدفوعة، وفقًا لما ورد في الشروط والضوابط الخاصة بترخيص تقديم الأفراد للمحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي.

والجدير بالذكر ، أن المركز قد أطلق حديثًا خدمة “تبرع بأمان” و التي تمكن المتبرع من التحقق من حصول المنظمات غير الربحية على التراخيص اللازمة لجمع التبرعات وتمكنه من الاطلاع على تفاصيل حملات جمع التبرع وذلك من خلال إلزام المنظمات غير الربحية بوضع رمز الاستجابة السريعة (QR CODE) للترخيص على المواد الإعلانية والإعلامية التي تدعو للتبرعات، وذلك ضمن سعي المركز في تعزيز الثقة وزيادة مستوى الشفافية ما بين المتبرعين والمنظمات غير الربحية.

مقالات مشابهة

  • عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق
  • الأزهر يقيم إفطاراً لـ5 آلاف طالب وافد يوم عرفة
  • تسوية نزاع مالي بقيمة 120 مليون ريال تؤدي إلى إطلاق سراح شاب مخطوف في أبين
  • «الشارقة الخيرية» تستهدف 500 جراحة عيون
  • محام مصري يفجر مفاجأة عن تدريس مجلد كبير عن المثلية الجنسية للتلامذة المصريين
  • إحالة 11 مؤثرًا إلى الجهات المختصة لمخالفتهم إعلانات جمع التبرعات
  • الرصاص الطائش بالعراق يسرق حياة المواطنين والحكومة تحاول السيطرة
  • إعلامي مصري شهير ضحية يوتيوبر: قال لي سأنشر فيديوهاتك ومصر كلها هتضحك عليك
  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المخدرات .. فيديو
  • لص يسرق طردًا بوقاحة بعد ثوانٍ فقط من تسليمه